أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع أن ذوي الاحتياجات الخاصة على رأس أولويات الوزارة خلال المرحاة المقبل، وذلم خلال جولة تفقدية قام بها اليوم لمدارس التربية الخاصة الكائنة في منطقة حولي.

وتفقد الوزير مدرسة التأهيل الفكري ومدرسة النور ومدرسة الأمل، وذلك للالتقاء بذوي الاحتياجات الخاصة، والاستماع لآراء وملاحظات أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية، والاطلاع بشكل مباشر على جاهزية المدارس الخاصة والاطمئنان على سير العملية التعليمية فيها، والتأكد من توفير كل الخدمات والاحتياجات اللازمة لتوفير بيئة تعليمية آمنة وملائمة.



وأكد المانع خلال الجولة أن دولة الكويت تولي اهتماما كبيراً بأبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة، باعتبارهم عنصراً مهما للثروة البشرية، وتسعى بخطى ثابتة على تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم، وتغطية احتياجاتهم وضمان حقوقهم، وتقديم أشكال الدعم كافة لهم.

وأشار إلى أن الاهتمام بأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الرعاية التربوية لهم، على رأس أولوياتنا في وزارة التربية خلال المرحلة المقبلة، مشدداً على أهمية توحيد الجهود كافة نحو توفير منظومة تعليمية متميزة تراعي معايير الجودة في تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية والتأهيلية، والبيئة الصحية والنفسية، وفق خطط مدروسة وبرامج خاصة لمساندة الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات في تحصيلهم العلمي، ورعاية ودعم الموهوبين والمتفوقين منهم، وتهيئتهم ودمجهم للمشاركة والانخراط كعناصر فاعلة ومنتجة داخل المجتمع تواكب حركة العصر ومتطلباته.










المصدر: الراي

كلمات دلالية: ذوی الاحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

في أول يوم عمل.. محافظ الفيوم: الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في أول يوم عمل له خلال ولايته الثانية كمحافظ للإقليم، أنّ ملفي الصحة والتعليم يأتيان على رأس الأولويات خلال الفترة المقبلة، نظرًا لكونهما يمسان حياة المواطن الفيومي بشكل قوي ومباشر، مشيرًا إلى التعاون الوثيق بين مختلف القطاعات الصحية على أرض المحافظة، بهدف توفير الخدمة العلاجية والطبية الملائمة للمواطنين من خلال المستشفيات العامة والمركزية، والتأمين الصحي، وكذلك مستشفيات جامعة الفيوم.

وأشار في بيان، إلى أنّه من المقرر الانتهاء من أعمال مستشفى الفيوم العام الجديد في دمو، بحلول عام 2025.

بدء أعمال المستشفيات المركزية

ولفت إلى بدء الأعمال الإنشائية في مستشفى إطسا المركزي، بالتزامن مع استمرار الأعمال في مستشفى يوسف الصديق المركزي تمهيدًا لافتتاحها، وكذلك عدد كبير من المراكز الطبية والوحدات الصحية.

طفرة في قطاع التعليم

وذكر محافظ الفيوم، في بيان صحفي، أنّ قطاع التعليم بالمحافظة يشهد طفرة كبرى في إنشاء المدارس بالقرى والمراكز.

الارتقاء بالبنية التحتية

وأوضح أنّه يجرى تكثيف العمل للارتقاء بالبنية التحتية وكذلك شبكات المرافق في مختلف أنحاء محافظة الفيوم، من خلال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، أو الخطة الاستثمارية والعاجلة للمحافظة.

إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون

وأضاف أنّه يجرى العمل أيضًا من خلال القرض الأوروبي لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي ضمن خطة تطهير بحيرة قارون بهدف إعادة التوازن البيئي والحياة البيولوجية وتنمية الثروة السمكية بها لإعادة أحد أهم مصادر الدخل لأبناء محافظة الفيوم العاملين في قطاعي الصيد والسياحة.

مقالات مشابهة

  • شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم
  • عطل مفاجئ يضرب رابط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية.. «التعليم» توضح
  • الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر
  • فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الأحد
  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • في أول يوم عمل.. محافظ الفيوم: الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا
  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • مناقشة مصادر التعلم الخاصة بمادة التاريخ ضمن ورشة عمل في مركز تطوير المناهج التربوية
  • مراد تفقد سير الامتحانات في البقاع الغربيّ