أكد سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة أن المملكة المتحدة شريكًا استراتيجيًا مهمًا لمملكة البحرين، كما أكد سعادته على ضرورة تعزيز التعاون المشترك في مجالات التجارة والاستثمار من خلال التبادل التجاري لتحقيق التعاون في تعزيز القدرات التنافسية والعلاقات التجارية والاستثمارية في مجالات متعددة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة مع سعادة اللورد دومينيك جونسون وزير الدولة بوزارة التجارة في المملكة المتحدة بمكتبه صباح هذا اليوم وذلك بحضور الأستاذة ايمان احمد الدوسري وكيل وزارة الصناعة والتجارة، وعدد من كبار المسئولين في كلا الجانبين.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سعادة اللورد دومينيك جونسون وزير الدولة بوزارة التجارة في المملكة المتحدة الى مملكة البحرين، حيث ناقش خلاله الجانبان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية في مجالات متعددة.
وخلال الاجتماع تم بحث عدد من الموضوعات موضع الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بتطوير وزيادة حجم الاستثمارات الثنائية في المرحلة المقبلة، حيث أكد سعادة الوزير حرص مملكة البحرين على تعزيز أوجه التعاون الثنائي مع المملكة المتحدة في كافة المجالات لاسيما التجارية منها، كما لفت إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في كلا البلدين الصديقين والذي يمكن أن يسهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف المشتركة. من جانبه، أشاد سعادة اللورد دومينيك جونسون وزير الدولة بوزارة التجارة في المملكة المتحدة عن دور المملكة كمركز اقتصادي مهم في المنطقة، كما أعرب عن رغبته في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية في مجالات متنوعة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الصناعة والتجارة فی مجالات

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة سبل تعزيز الاستثمارات

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل لقاءً موسعاً مع وفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة برئاسة المهندس طارق توفيق رئيس الغرفة، وذلك بحضور عمر مهنا، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الأمريكي لبحث سبل زيادة الاستثمارات الأمريكية بالسوق المصري في مجالي الصناعة والنقل، وقد حضر اللقاء عدد من قيادات وزارتي الصناعة والنقل.

عمق العلاقات التي تربط مصر والولايات المتحدة الأمريكية

أكد الوزير خلال اللقاء عمق العلاقات التي تربط مصر والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات مؤكداً التطلع لزيادة التعاون مع الشركات الأمريكية في مجالي الصناعة والنقل، لافتاً إلى أن الفترة الماضية شهدت اتخاذ العديد من الإجراءات لتحقيق نقل نوعية في قطاع الصناعة المصرية من خلال العمل على تعزيز مناخ الاستثمار لجذب استثمارات أجنبية جديدة وعلى رأسها الاستثمارات الأمريكية.

وأضاف كامل الوزير أن السوق المصرية يتمتع بالعديد من الفرص والمزايا الاستثمارية التي يمكن لشركات القطاع الخاص الأمريكية الاستفادة منها لاتخاذ مصر مركزاً صناعياً وتصديرياً للأسواق الخارجية، لافتاً إلى أن الجانب المصري حريص على زيادة المشروعات والاستثمارات الأمريكية بالسوق المصرية في مجالات أهمها صناعة ألواح الطاقة الشمسية، وإطارات وبطاريات السيارات، وتوربينات محطات طاقة الرياح والبوليستر وجرارات السكة الحديد، مُشيراً إلى أنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بزيارة عدد من المصانع الأمريكية العاملة بالسوق المصرية.

توفير مناخ استثماري جيد

وأوضح الوزير أن الحكومة المصرية تعمل على توفير مناخ استثماري جيد أمام كل المستثمرين وإزالة كل التحديات التي تواجه مجتمع الأعمال، خاصة أن السوق المصرية يتميز بتوافر العمالة الفنية المدربة والمواد الخام اللازمة للصناعة.

واستعرض الاجتماع عدداً من التحديات التي تواجه الشركات الأمريكية العاملة بالسوق المصرية، حيث وجه الوزير خلال الاجتماع بحلها بالتنسيق مع مختلف الجهات والهيئات التابعة للوزارة.

دعم مناخ الاستثمار في مصر

وأعرب وفد غرفة التجارة الأمريكية عن سعادتهم بالجهود المبذولة لحل لدعم مناخ الاستثمار في مصر و تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين، بالإضافة إلى توفير مستلزمات الإنتاج إلى جانب اتخاذ عدد من الإجراءات والأليات التي أثرت إيجابياً على المجتمع الصناعي خلال الفترة الأخيرة، لا سيما توحيد جهات التفتيش على المصانع في لجنة واحدة برئاسة هيئة التنمية الصناعية وتسهيل إجراءات التراخيص الصناعية، ونقل ولاية الأراضي الصناعية لهيئة التنمية الصناعية وحدها.

مقالات مشابهة

  • العراق وأذربيجان يبحثان تعزيز التعاون التجاري المشترك
  • بحث تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين عُمان والمملكة المتحدة
  • استعراض فرص تعزيز التعاون الصناعي بين المملكة وبريطانيا
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة سبل تعزيز الاستثمارات
  • تعزيز التعاون الاقتصادي الليبي مع 18 شركة صينية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي وزير الدولة البريطاني للأعمال والتجارة
  • سلطنة عُمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • بحث تعزيز تنمية الشراكات التجارية بين عُمان والمملكة المتحدة
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين