قالت النائبة رحاب موسي عضو مجلس النواب ، أن الدوله المصرية شهدت خلال العشر سنوات الماضية   تطورات جذرية فى كافة القطاعات وجميع المحافظات ، ونرى جميعا  حجم الإنجازات  على أرض الواقع ، ومنها مشروعات تنمية محافظات الصعيد من خلال 3 محاور، الأول يتعلق بمشروعات تطوير المدن القائمة بمحافظات الصعيد، وذلك بتكلفة 45.

7 مليار جنيه، لتنفيذ وحدات سكنية، ومشروعات خدمية، وشبكات طرق ومرافق، وتطوير مناطق عشوائية.

لا تعارض بين عمل شعبة الأوراق المالية والاتحاد.. وانتخاب هيئة المكتب قريباً

وأوضحت عضو مجلس النواب ، أن المحور الثاني يختص بتنفيذ المشروعات المختلفة بالمدن الجديدة (الأجيال السابقة)، بتكلفة 26 مليار جنيه، ويتعلق المحور الثالث بتنفيذ المشروعات بمدن الجيل الرابع، بتكلفة 11.2 مليار جنيه وذلك بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبح الصعيد مجتمع جاذب بعد سنوات من الإهمال .

وأشارت النائبة رحاب موسي إلى أن الدوله  أيضا خلال العشر سنوات الماضية قامت بتطوير قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، كما كثفت الدولة جهودها في هذا الإطار لتنفيذ عدد من المشاريع التنموية العملاقة الكبرى شملت استصلاح الأراضي والتسمين الحيواني وتنمية الثروة الحيوانية، وإنشاء الصوبة الزراعية، ومشروع الاستزراع السمكي .


وأكدت موسي ، أننا أيضا شهدنا نقلة نوعية في كل القطاعات الري والموارد المائية تطوير التعليم وتعميق التصنيع المحلي فضلا عن اهتمام الدولة بقطاع السياحة وقامت الحكومة بتطوير البنية التحتية والاستثمار السياحي وقطاع البترول والثروة المعدنية؛ حيث تم ضخ استثمارات هائلة بهذا القطاع الحيوى لتنفيذ مشروعات عديدة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائبة رحاب موسى الدولة المصرية المحافظات الصعيد محافظات القطاعات

إقرأ أيضاً:

تبون يعلن عن قرار جديد يكرس هيمنة النظام العسكري الجزائري على مؤسسات الدولة

أخبارنا المغربية ـ عبدالإله بوسحابة

في خطوة تهدف إلى تعزيز سيطرة النظام العسكري الجزائري على مؤسسات الدولة، أصدر الرئيس عبد المجيد تبون قرارًا يسمح للضباط السامين في المؤسسة العسكرية بتولي مناصب عليا في قطاعات "استراتيجية وحساسة"، وفق ما نُشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

وسيتم تطبيق هذا القرار على جميع أفراد الجيش، مما يتيح لهم العمل في المؤسسات الإدارية العمومية بموجب شروط تنظيمية وإدارية حددها المرسوم الرئاسي رقم 24-218.

وذكرت جريدة "الخبر" أن وزارة الدفاع ستبدأ في اختيار الكوادر المؤهلة لتولي مناصب مدنية، بعد موافقة رئيس الجمهورية شخصيًا. وأشارت إلى أن العمداء والضباط السامين، خريجي المدارس العليا التقنية المتخصصة، سيتم إشراكهم في تسيير بعض القطاعات العامة.

ورغم أن المرسوم الرئاسي لم يحدد القطاعات التي سيتولى العسكريون الإشراف عليها، فإن مصادر مطلعة ربطتها بقطاعات ذات صلة مباشرة بالشأن العام للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • ذمار.. المبادرات المجتمعية تنفذ 385 مشروعا بتكلفة 5.7 مليار ريال
  • الدقهلية: صرف مكافأة مالية لرؤساء أحياء المنصورة ومنية النصر وجمصة
  • محافظ الدقهلية يقرر صرف مكافأة مالية لرؤساء 4 مراكز وأحياء
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة بختام التعاملات
  • عاجل| الوزراء يوافق على عرض شركة إماراتية لتنفيذ مشروعات إضافية من الطاقات المتجددة قبل صيف 2025
  • النائبة سها سعيد تؤكد أهمية دور القطاع الخاص والمجتمع المدني لتوفير فرص عمل مستدامة
  • تبون يعلن عن قرار جديد يكرس هيمنة النظام العسكري الجزائري على مؤسسات الدولة
  • وزير الرياضة: أنفقنا 1.25 مليار جنيه لدعم الاتحادات الأولمبية
  • أحمد موسى: الإخوان كان لديهم سيناريو لإقامة الدولة الدينية منذ 2007 (فيديو)
  • بتكلفة مليار جنيه..محافظ بني سويف يتفقد مشروع مستشفى ناصر العام