المناطق_متابعات

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية عدوان الاحتلال الإسرائيلي، على مخيم نور شمس، شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية، فجر اليوم، والذي أدى إلى استشهاد شابين، وتدمير في البنية التحتية، وإلحاق أضرار جسيمة بممتلكات الفلسطينيين في المخيم، بالإضافة إلى الاقتحامات المتواصلة للمدن والبلدات الفلسطينية، وهجمات المستوطنين على الفلسطينيين ومنازلهم.

وعدّت ما يجري جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، تضاف لجرائم القتل خارج القانون، التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

أخبار قد تهمك الخارجية الفلسطينية تدين التصعيد الإسرائيلي في الضفة وغزة 20 سبتمبر 2023 - 1:21 مساءً “الخارجية الفلسطينية” تدين التصعيد الإسرائيلي على الفلسطينيين والمقدسات 17 سبتمبر 2023 - 2:09 مساءً

كما اعتبرت هذه الاعتداءات بأنها أوسع دعوة لتأجيج دوامة العنف، وتفجير ساحة الصراع كسياسة إسرائيلية رسمية، تندرج في إطار جرائم الضم الزاحف للضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، محملةً الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم.

وطالبت خارجية فلسطين، بإجراءات أممية لتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الخارجية الفلسطينية الخارجیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 337 على التوالي إلى 40939 شهيدًا، ونحو 94616 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 61 فلسطينيًا وإصابة 162 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب أربع مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ 48 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة "لا علاقة له بالزلازل".. العراق يكشف حقيقة سقوط نيزك في البلادمصر.. خلافات أسرية تنتهي بمقتل زوجة طعنًا في الشارعوأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

من بينهم طفلة.. استشهاد 10 فلسطينيين في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على #غزة و #الضفة_الغربية
للتفاصيل | https://t.co/Gv1azbRzue#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/tEzEjTeSjT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 6, 2024شمال قطاع غزةوأصيب عشرات الفلسطينيين بجروح مختلفة، في قصف مدفعي إسرائيلي على منازل الفلسطينيين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بإصابة 33 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منازل الفلسطينيين شمال قطاع غزة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكّثف من دبابات الاحتلال على المناطق الشرقية من مخيم المغازي والغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023
  • الجبهة الديمقراطية تدين مجزرة مواصي خانيونس
  • إغلاق المعابر ودعوات إسرائيلية للحرب بالضفة الغربية.. هل بدأ المخطط الصهيوني لحصار وتهجير الفلسطينيين؟!
  • مخاوف بين ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتفاضة ثالثة بالضفة الغربية
  • إسرائيل تغلق المعابر الحدودية مع الأردن.. وتضيق على الفلسطينيين بالضفة الغربية
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • «الإعلام الإسرائيلي»: الوضع في الضفة الغربية على حافة انفجار كبير
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)