موعد نتائج القبول الموحد 2023 في الأردن - رابط القبول الموحد 2023، حيث أفادت تقارير إعلامية أردنية صباح اليوم الأحد 24 سبتمبر الجاري عن تحديد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعدا رسميا لإعلان النتائج التي ينتظرها مئات الآلاف من الطلاب في كافة المحافظات الأردنية.

وبدأ عدد كبير من الطلاب والطالبات كما كل عام في البحث عن موعد نتائج القبول الموحد 2023 في الأردن، وكذلك رابط القبول الموحد 2023 ، حيث تعتبر هذه النتائج مرحلة فارقة وحاسمة في المصير الاكاديمي لمئات آلاف الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالتخصصات التي يرغبون في دراستها بجامعات المملكة.

موعد نتائج القبول الموحد 2023

موعد نتائج القبول الموحد 2023 ، حيث أنه وبحسب ما نشرته قناة المملكة الأردنية اليوم فإن نتائج القبول الموحد 2023 سيتم الإعلان عنها رسميا الأسبوع المقبل على أبعد تقدير ، فيما أشارت بعض المصادر التربوية أن النتائج ستكون متاحة رسميا ما بين يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

رابط القبول الموحد 2023

رابط القبول الموحد 2023 ، حيث قال مهند الخطيب مدير وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إن نتائج القبول الموحد 2023 ، سيتم ارسالها عبر رسائل نصية للطلبة المقبولين ، فيما سيتم بعدها نشر النتائج ومعدلات القبول عبر الموقع الالكتروني للقبول الموحد في الأردن من خلال الضغط هنا.

ودعا الطلبة المقبولين في القبول الموحد متابعة المواقع الإلكترونية للجامعات التي قُبل فيها لمعرفة مواعيد استكمال التسجيل في الجامعات.

وأشار الخطيب، إلى أن إعلان نتائج القبول الموحد لمرحلة الدبلوم المتوسط بعد 48 ساعة من إعلان القبول لمرحلة البكالوريوس.


وأوضح الخطيب إن قرار مجلس التعليم العالي المتعلق بإدراج عملية القبول في كليات المجتمع ضمن درجة الدبلوم المتوسط في نظام القبول الموحد كان له عدة مبررات أهمها تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلبة، حيث إن عملية القبول سابقا كانت تتم من خلال مراجعة الطالب للكلية بشكل مباشر، أما الآن فإن عملية التسجيل تتم من خلال وحدة القبول الموحد وتتم تنافسيا حسب معيار معدل الثانوية العامة ما يحقق مزيدا من العدالة للطلبة.

عدد المقبولين في القبول الموحد 2023

وقد بلغ العدد الذي أقره مجلس التعليم العالي للقبول في مرحلة البكالوريوس 36425 طالباً وطالبة يضاف له العدد المخصص للطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة، والعدد المخصص لقبول الطلبة حملة الشهادات الثانوية العامة الأجنبية، والعدد المخصص للطلبة أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، وفيما يتعلق بمرحلة الدبلوم المتوسط أقر مجلس التعليم العالي قبول 7085 طالباً وطالبة.

وقرر مجلس التعليم العالي في وقت سابق، إيقاف القبول في 74 تخصصا لمرحلة البكالوريوس، و114 تخصصا في مرحلة الدبلوم المتوسط للعام الجامعي المقبل 2023-2024، وذلك بسبب اكتمال الطاقات الاستيعابية الخاصة لهذه التخصصات.

وكانت وحدة تنسيق القبول الموحد قد أعلنت سابقا عن تقديم أكثر من 76681 طلبا لمرحلة البكالوريوس، في حين تقدم أكثر 12907 طلب التحاق في الكليات الجامعية المتوسطة لمرحلة الدبلوم المتوسط.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: موعد نتائج القبول الموحد 2023 رابط القبول الموحد 2023 مجلس التعلیم العالی الدبلوم المتوسط فی الأردن

إقرأ أيضاً:

في أول يوم دراسة| وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان

استهل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، جولاته لمتابعة استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي الجديد (2024/2025)، بتفقد جامعة حلوان، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، يُرافقه الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، ولفيف من قيادات الوزارة والجامعة. 

في بداية الزيارة، أدى وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة تحية العلم وسط قيادات الجامعة والطلاب، وتبادل مع عدد من الطلاب حديث أبوي، واطمأن على استعدادهم لبدء العام الدراسي الجديد.

وتفقد الدكتور أيمن عاشور المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، واطمأن  على تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة لضمان حُسن سير وانتظام العملية التعليمية، مع التأكيد على تنظيم جولة تعريفية للطلاب بالبرامج الدراسية ونُظم الدراسة بها، مشيرًا إلى أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

وافتتح الدكتور أيمن عاشور والدكتور السيد قنديل معرضًا للأنشطة والمُبادرات الطلابية تحت عنوان "صنع في جامعة حلوان"، وعرض فيه الطلاب العديد من الأعمال الفنية واليدوية المُتميزة، فضلًا عن الاستماع إلى عدد من العروض الموسيقية والغنائية الوطنية.

وزير التعليم العالي يفتتح الصالة المغطاة في جامعة حلوان

كما تفقد وزير التعليم العالي الصالة المُغطاة بنادي جامعة حلوان وحرص على تشجيع الطلاب المتواجدين في الصالة على ممارسة الرياضة بشكل مستمر، كما حرص الوزير على التقاط الصور التذكارية معهم.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن الجامعات الحكومية لها دور كبير في تطوير البحث العلمي والمشاركة في كافة المشروعات والأنشطة المختلفة، مشيرًا إلى ضرورة الاستمرار في التعاون وعقد شراكات دولية مع كُبرى الجامعات الدولية للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية المُقدمة للطلاب.

وأشار الدكتور السيد قنديل إلى أن جامعة حلوان بتاريخها العريق وإنجازاتها المتميزة، تقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من التطور والتقدم، مشيرًا إلى أن التعليم هو حجر الأساس لبناء مستقبل مشرق، لافتًا إلى أن الجامعة مهتمة بالارتقاء بجودة العملية التعليمية وستستمر في تطوير المقررات الدراسية لتعزيز القدرة التنافسية للجامعة، وتطوير المقررات الإلكترونية لكافة الكليات والبرامج الدراسية تماشيًا مع التوجه نحو التعليم الرقمي، وذلك بما يتوافق مع أحدث التطورات العلمية في مختلف التخصصات، لتأهيل الطلاب لتلبية مُتطلبات سوق العمل.

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، بأن الجامعات المصرية والمعاهد تستقبل 3.7 ملايين طالب وطالبة خلال العام الدراسي 2024/2025، مشيرًا إلى أن 111 جامعة تضم (27 جامعة حكومية، و35 جامعة خاصة، و20 جامعة أهلية و10 جامعات تكنولوجية، و9 أفرع للجامعات الدولية، و181 معهدًا) بالإضافة إلى 10 جامعات باتفاقيات دولية، إطارية، وقوانين خاصة وأكاديمية و181 معهدًا استعدوا لبدء العام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب الجدد والقُدامى.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية / رابط
  • بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار / رابط
  • في أول يوم دراسة| وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان
  • متاح الآن.. رابط نتائج وزارة التربية الوطنية منصة التوظيف للأساتذة المتعاقدين
  • طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر رابط وزارة التعليم العالي.. اعرف الخطوات
  • إعلان نتائج القبول الموحد لمرحلة الدبلوم المتوسط
  • قرارات جديدة من التعليم العالي
  • للمرة الرابعة...محافظ المنوفية يوافق علي النزول بدرجات تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى
  • “أستعلم من هنا”.. رابط الاستعلام عن نتائج السادس اعدادي الدور الثاني 2024