بوابة الوفد:
2024-06-30@01:28:14 GMT

زيادة رؤوس أموال شركتى «راميدا» و«أيكون»

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

شهدت البورصة مؤخراً زيادة رؤوس أموال لعدد من الشركات المقيدة بسوق الأسهم.. تضمنت قائمة الشركات التى قامت بزيادة رأسمالها شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية راميدا من 1008.4 مليار جنيه إلى 1.520 مليار جنيه، بزيادة قدرها نحو 127.8 مليون جنيه. 

كما شهدت شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء «أيكون» زيادة فى رأس المال من 121.

2 مليون جنيه إلى 145.5 مليون جنيه، بزيادة 97 مليون جنيه. 

كما قامت أيضاً شركة مصر للأسمنت «قنا» بتوزيع كوبونات نقدية بقيمة 0.75 جنيه.. وحافظ أيضاً قطاع الخدمات المالية غير المصرفية على صدارته للقطاعات الأكثر قيمة تداول، حيث سجل 2.4 مليار جنيه، تلاه قطاع البنوك بقيم تداولات 2 مليار جنيه، ثم الموارد الأساسية بقيم 1.8 مليار جنيه، والعقارات أيضاً بنحو 1.8 مليار جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اسمنت قنا أسمنت رؤوس أموال البورصة الصناعات الهندسية رأس المال رأس المال قطاع الخدمات الخدمات المالية ملیون جنیه ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

«نهضة مصر»: ندرس إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى كهرباء بقيمة 100 مليون

قال حسام الدين إمام رئيس شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة، إحدى الشركات التابعة للمقاولون العرب والمسؤولة عن أعمال النظافة العامة بالإسكندرية، إنه جرى توقيع بروتوكول تعاون مع شركة «تيدا»، والتي تعتبر من أكبر وأهم الشركات الصينية العامله بمجال الطاقة الكهربائية، حيث جرى دراسة إنشاء محطة تحويل المخلفات إلى كهرباء بقدرة 35 ميجا وات / ساعة وذلك بقيمة مالية استثمارية تتجاوز 100 مليون دولار.

جاء ذلك في بيان الشركة اليوم، على هامش المشاركة في مؤتمر القمة العربية للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، حيث شاركت الشركة بالمؤتمر مع عدد من الشركات العربية و الأجنبية العاملة بمجال إدارة المخلفات وإنتاج الطاقة الكهربائية.

نهضة مصر: الدولة تعمل على الاستفادة القصوي من المخلفات

واكد إمام، اهتمام الحكومة المصرية بالعمل على الاستفادة القصوى من المخلفات، بما يخدم مجال الطاقة الكهربائية ويعود بالنفع على المواطنين.

وأشار إلى سعي الشركة لمواكبة التطور التكنولوجي، باعتبارها إحدى أهم الشركات المصرية العاملة بمجال الإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات.

إنشاء شركة جديدة

وأوضح أن الشركة تتبع للطرق المنهجية والعلمية في التعامل مع المخلفات وفي هذا الشأن، لافتا إلى الشراكة بين نهضة مصر والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و انشاء شركة جديدة بإسم «شركة النهضة للابتكار والتطوير والتنمية» والتي تستهدف القطاع السياحي بالإسكندرية ومكافحة المخلفات البحرية بما يخدم الحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • زيادة فواتير علاج أعضاء نقابة الموسيقيين 45%
  • مجلس نقابة الموسبقيين يرحب بمقترح النقيب العام الفنان مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء من ٣٥٠ إلى ٥٠٠ جنيه
  • ضبط قضية غسيل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • «نهضة مصر»: ندرس إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى كهرباء بقيمة 100 مليون
  • أيمن غنيم: سيناء شهدت ملحمتي التطهير والتطوير في عهد الرئيس السيسي
  • أيمن غنيم: سيناء شهدت ملحمة تطوير وبناء في عهد الرئيس السيسي
  • الداخلية تضبط 88 قضية غسل أموال بـ9،5 مليار جنيه متحصلة من تجارة المخدرات
  • مسؤول: تجاوز عدد المنشآت 1.3 مليون ساهم بزيادة الفرص الوظيفية والتمويلية
  • زيادة أسعار البنزين في مصر: تفاصيل وأسباب التغييرات الأخيرة
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه