ترأست سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إحدى لجان المرحلة الأخيرة للجان الخاصة باختبار المتقدمات لبرنامج تأهيل المصريات بالخارج للقيادة، بحضور الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وعدد من أعضاء الاكاديمية الوطنية للتدريب NTA، حيث تم اختبار عدد من المصريات من دول مختلفة من دول الخليج والدول الأوروبية.

وثمنت السفيرة سها جندي التعاون المثمر بين وزارة الهجرة والأكاديمية الوطنية للتدريب، في إطار برنامج تأهيل المصريات بالخارج للقيادة، وما تقدمه الأكاديمية من برامج، مشيرة إلى أن برنامج المصريات بالخارج برنامج متميز يتخرج منه العديد من الشخصيات القيادية ويساهم في تبوأهن المناصب التنفيذية، وتؤهلهم بكافة القدرات القيادية، ويتسم بالحداثة وكذلك البعد الوطني.

سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

وأشارت السيدة الوزيرة إلى أنها التقت عددا من خريجات البرنامج، وتحدثن عن تميز هذا البرنامج مشيدين بالحكومة المصرية لدعمها المصريين في الخارج، رغم عدم وجودهم في مصر، ودعم المرأة المصرية في أي مكان توجد به، مؤكدة أن البرنامج يعد انعكاسا واضحا لاهتمام الدولة المصرية بالمرأة المصرية فى الداخل والخارج، ورسالة مهمة تؤكد أن المرأة المصرية بالخارج لها دور فاعل وجب الاستفادة منه ودمجه فى ضوء جهود الدولة في الجمهورية الجديدة.

سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

وقالت وزيرة الهجرة إنه يتم الترويج لبرنامج «تدريب المصريات بالخارج»، خلال لقائها بالجاليات المصرية في مختلف دول العالم ضمن مبادرة «ساعة مع الوزيرة»، والتي تلتقي فيها سيادتها بالمصريين من مختلف دول العالم عبر الفيديو كونفرانس، ضمن استراتيجية وزارة الهجرة للتواصل المستدام مع المصريين بالخارج، والاستماع لمتطلباتهم واحتياجاتهم، وكذلك التعريف بجهود الدولة المصرية لصالحهم، وستكون فرصة مهمة لدعوة السيدات المصريات المشاركات في هذه اللقاءات للمشاركة في برنامج «تدريب المصريات بالخارج»، مثمنة دور الأكاديمية ومديرها التنفيذي والتعاون المثمر والبَناء مع وزارة الهجرة.

اقرأ أيضاًوزيرة الهجرة: نسعى لتحقيق منظومة متكاملة في مجال التدريب من أجل التشغيل

وزيرة الهجرة تجتمع مع أعضاء المجلس التأسيسي لـ «المصريين بالخارج للاستثمار»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصريات بالخارج برنامج تأهيل المصريات بالخارج للقيادة المصریین بالخارج المصریات بالخارج وزیرة الهجرة سها جندی

إقرأ أيضاً:

محافظ الحديدة يشدد على أهمية توسيع التدخلات الإنسانية لبرنامج الغذاء العالمي

شدد محافظ محافظة الحديدة الحسن علي طاهر، اليوم الثلاثاء، على اهمية توسيع تدخلات برنامج الغذاء العالمي، نتيجة ازدياد معاناة النازحين والمجتمع المضيف، في المحافظة الساحلية.

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الحديدة مع نائب ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن سيمون هوليما والوفد المرافق له.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء بحث تكثيف تدخلات البرنامج في ظل الاحتياجات المتزايدة للمواد الإغاثية، وخطط تسهيل وصولها إلى المحتاجين في المناطق المحررة بالمحافظة.

 

وقدم المحافظ طاهر، صورة شاملة لطبيعة العمل على وضع الحلول والمعالجات بالتنسيق مع السلطات المحلية.

 

بدوره، أوضح سيمون، أن البرنامج على استعداد للعمل والتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة لتعزيز العملية الاغاثية لتغطية الأكثر احتياجًا، مستعرضاً الخطة التي يعمل عليها البرنامج بهدف القدرة على الصمود وسبل العيش.


مقالات مشابهة

  • أمريكا تفتح أبوابها للراغبين في الهجرة
  • "البيجيدي" يريد مناقشة في البرلمان لبرنامج تأهيل المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي
  • السلة الغذائية ومنحة المليون تضعان وزيرة الهجرة تحت قبة البرلمان
  • نائبة وزيرة التضامن تترأس الاجتماع الأول للجنة الإدارة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
  • محافظ الحديدة يشدد على أهمية توسيع التدخلات الإنسانية لبرنامج الغذاء العالمي
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • اللجنة الوطنية المصرية تُنظم ورشة عمل حول «تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة»
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن