ترأست السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إحدى لجان المرحلة الأخيرة للجان الخاصة باختبار المتقدمات لبرنامج تأهيل المصريات بالخارج للقيادة، بحضور الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وعدد من أعضاء الاكاديمية الوطنية للتدريب NTA، حيث تم اختبار عدد من المصريات من دول مختلفة من دول الخليج والدول الأوروبية.

تم اختبار عدد من المصريات من دول مختلفة من دول الخليج والدول الأوروبية

وثمنت السفيرة سها جندي التعاون المثمر بين وزارة الهجرة والأكاديمية الوطنية للتدريب، في إطار برنامج تأهيل المصريات بالخارج للقيادة، وما تقدمه الأكاديمية من برامج، مشيرة إلى أن برنامج المصريات بالخارج برنامج متميز يتخرج منه العديد من الشخصيات القيادية ويساهم في تبوأهن المناصب التنفيذية، وتؤهلهم بكافة القدرات القيادية، ويتسم بالحداثة وكذلك البعد الوطني.

وأشارت الوزيرة إلى أنها التقت عددا من خريجات البرنامج، وتحدثن عن تميز هذا البرنامج مشيدين بالحكومة المصرية لدعمها المصريين في الخارج، رغم عدم وجودهم في مصر، ودعم المرأة المصرية في أي مكان توجد به، مؤكدة أن البرنامج يعد انعكاسا واضحا لاهتمام الدولة المصرية بالمرأة المصرية فى الداخل والخارج، ورسالة مهمة تؤكد أن المرأة المصرية بالخارج لها دور فاعل وجب الاستفادة منه ودمجه فى ضوء جهود الدولة في الجمهورية الجديدة.

فرصة مهمة لدعوة السيدات المصريات المشاركات في هذه اللقاءات

وقالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة إنه يتم الترويج لبرنامج "تدريب المصريات بالخارج"، خلال لقائها بالجاليات المصرية في مختلف دول العالم ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، والتي تلتقي فيها سيادتها بالمصريين من مختلف دول العالم عبر الفيديو كونفرانس، ضمن استراتيجية وزارة الهجرة للتواصل المستدام مع المصريين بالخارج، والاستماع لمتطلباتهم واحتياجاتهم، وكذلك التعريف بجهود الدولة المصرية لصالحهم، وستكون فرصة مهمة لدعوة السيدات المصريات المشاركات في هذه اللقاءات للمشاركة في برنامج "تدريب المصريات بالخارج"، مثمنة دور الأكاديمية ومديرها التنفيذي والتعاون المثمر والبَناء مع وزارة الهجرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة الهجرة المصريات بالخارج ساعة مع الوزيرة المصریات بالخارج من دول

إقرأ أيضاً:

المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية

تقدم بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا، بالتهنئة إلى السفير بدر عبد العاطي وذلك بمناسبة توليه وزارة الخارجية والهجرة.

 

وقال بهجت العبيدي، في تصريحات خاصة للوفد، إن السفير عبد العاطي أهل لهذا المنصب الهام مؤكدا أنه على دراية هائلة بملف المصريين بالخارج وأن لديه علم بكافة المشكلات التي تواجه مصريي الخارج وذلك من خلال عمله سفيرا لمصر في ألمانيا حيث تعرف على كل ما يشغل أبناء مصر في الخارج من ناحية كما ويدرك كيفية الاستفادة القصوى من أبناء مصر في الخارج خاصة هؤلاء الذين يمتلكون قدرات متميزة من البارعين من المصريين في الخارج في كافة المجالات.

 

وطالب العبيدي بضرورة التنسيق مع الجمعيات الأهلية المصرية الفاعلة بالخارج للاستفادة القصوى من الكفاءات المصرية بالخارج، كما طالب بضرورة جعل ملف الأجيال الجديدة من مصريي الخارج على جدول أولويات الوزارة في ثوبها الجديد مؤكدا على أن هذه الأجيال الجديدة تعد ثروة قومية لمصر حال تم استثمارها الاستثمار المناسب.

 

وتمنى مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن يستمر العمل بكل قوة على ملف الهجرة غير الشرعية وأن تعمل وزارة الخارجية والهجرة من خلال تواصل الوزير الجديد على توفيق أوضاع هذه الفئة بعدما استطاعت مصر أن تقلل بشكل هائل هذه انطلاق مراكب الموت من على شواطئها الممتدة.

 

كما طالب بضرورة العمل على إقامة مظلة تأمينية تحمي العاملين الذين يتعرضون لبعض المشكلات خاصة وأن مثل هذه المظلة لا تتوفر للعديد من العمالة البسيطة في الدول العربية، مؤكدا أن هناك عدم أمان يسيطر على قطاع كبير من المغتربين في الخليج نتيجة لتقلب الأوضاع الذي لا تنجو منه دولة في العالم.

 

وأكد العبيدي على أهمية المؤتمرات التي أطلقتها وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج كل صيف للمصريين المغتربين مطالبا باستمرار هذه المؤتمرات وذلك للتعرف بشكل مباشر على أفكار رموز العمل المصري العام في الخارج من ناحية والمشكله التي تواجه المصريين في الخارج من ناحية والتعرف على مقترحاتهم لحلها.

 

وذكر بهجت العبيدي أن الملف الأهم الذي يجب أن يتم العمل عليه من وزارة الخارجية والهجرة في عهدتها الجديدة هو ملف الشباب وضرورة ربطهم بالوطن الأم خاصة هؤلاء المقيمين في دول المهجر الغربي مؤكدا أن الأجيال الجديدة في الغرب تعد ثرورة قومية لمصر وذلك لما يمتلكون من مواهب وبما يحصلون من علم في أهم المدارس والمعاهد والجامعات الأوروبية والأمريكية، مطالبا بضرورة الوصول إلى صيغة مثلى لربطهم بوطنهم من ناحية وللاستفادة القصوى بهم من ناحية أخرى.

 

مقالات مشابهة

  • غداً.. المشيخة العامة للطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بـ"التكنولوجيا والتعليم"
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • 18 شابا وفتاة من خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب يتولون مناصب في الحكومة