موقع 24:
2024-07-05@22:54:07 GMT

وسط التوتر.. زيلينسكي يتوقف في بولندا لتكريم متطوعين

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

وسط التوتر.. زيلينسكي يتوقف في بولندا لتكريم متطوعين

منح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي جائزتين رسميتين لاثنين من المتطوعين البولنديين خلال توقفه في بلدهم، أمس السبت، لكنه لم يلتقِ بأي مسؤولين لتوتر العلاقات بين كييف ووارسو بسبب واردات الحبوب.

وفي طريق عودته إلى وطنه، أمس السبت، سلم زيلينسكي الجائزتين إلى بيانكا زاليفسكا، وهي صحافية ساعدت في نقل الأطفال الجرحى إلى مستشفيات بولندية، وداميان دودا، الذي جمع فريقاً طبياً لمساعدة الجنود الجرحى بالقرب من خط المواجهة.

وشكر زيلينسكي جميع البولنديين الذين "فتحوا منذ أيام (الحرب) الأولى أسرهم ومنازلهم وانفتحوا على تقديم يد العون"، وقال: "أعتقد أن أي تحديات في طريقنا المشترك لا تقارن بحقيقة وجود مثل هذه الرابطة القوية بين شعبينا".

⚡ Zelensky presents state awards to Polish volunteers.

President Volodymyr Zelensky presented state awards to two Polish volunteers during a stop in Lublin, Poland, on Sept. 23 for their efforts in supporting Ukraine's war effort.

???? President's Office pic.twitter.com/gI5eVExRbl

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) September 23, 2023

وقررت بولندا الأسبوع الماضي تمديد الحظر على واردات الحبوب الأوكرانية، ما هز علاقة كييف مع جارتها التي كانت واحدة من أقوى حلفائها منذ هجوم روسيا على أوكرانيا في فبراير (شباط) من العام الماضي.

وطلب رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي من زيلينسكي، الجمعة، عدم "إهانة" البولنديين، مواصلًا خطابه القاسي تجاه كييف قبل الانتخابات المقررة في 15 أكتوبر (تشرين الأول).

ويتعرض حزب القانون والعدالة الحاكم لانتقادات من اليمين المتطرف الذي يتهم الحكومة بأن موقفها خاضع لأوكرانيا.

Ukrainian president Volodymyr #Zelenskiy awarded two #Polish #volunteers state awards during a stopover on Saturday, but did not meet any officials as relations between the two countries are strained over grain imports. https://t.co/E0Nr0QlJ8L

— ANews (@anews) September 23, 2023

وأثار زيلينسكي غضب جيرانه عندما قال خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن كييف تعمل على الحفاظ على الطرق البرية لصادرات الحبوب، لكن "المسرح السياسي" فيما يتعلق بالواردات لا يساعد سوى موسكو.

وقال الرئيس البولندي أندجي دودا، إن "زيلينسكي لم يكن يتصرف بطريقة رسمية بالمرة خلال اللقاء وبدا مثل صديق قديم"، وأضاف "بالنسبة لنا، السياسة ليست مهمة، المهم لنا هو تقدم المساعدة لمن يحتاجون إليها".

وقال رئيس مكتب السياسة الدولية التابع للرئيس البولندي مارتشين بشيداتش، لموقع "أونيت دوت بي.إل" الإلكتروني، إن مكتبه لم يتلق أي مقترح لعقد اجتماع خلال فترة وجود زيلينسكي في بولندا.

Polish PM Tells Ukraine's Zelenskiy 'Never To Insult Poles Again' https://t.co/OzIgvLZ8Dg

— Ukraine News???????? (@UaNews_online) September 23, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني زيلينسكي بولندا

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب

قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، إن الولايات المتحدة تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة "راعية للإرهاب" من خلال الانغماس في خطط نظام كييف لضرب المناطق الروسية.

وأوضح السفير أناتولي أنطونوف، أن "الحكومة الأمريكية تدرك أن ضحايا الهجمات التي يشنها نظام كييف قد تكون في المقام الأول من المدنيين".

وشدد على أن "هذا لا يمنع الإدارة من إصدار الإذن بالقتل الجماعي بدم بارد".

وأضاف: "البيت الأبيض مستعد لفعل أي شيء لإطالة أمد الصراع وتجربة حظه في المغامرات العسكرية الإجرامية لعصابة زيلينسكي.. ولن تمر هذه التصرفات المتهورة دون عقاب".

كما أكد السفير الروسي: "بدلا من محاولة كبح جماح عملائها، توافق السلطات الأمريكية على جميع الإمدادات الجديدة من الأسلحة بعيدة المدى وتشارك في الإعداد لمثل هذه الهجمات".

ودعا وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، خلال اجتماع مع جان بيير لاكروا نائب أمين عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، إلى تقييم الهجمات باستخدام صواريخ "أتاكمس" الأمريكية على سيفاستوبول.

واعترف المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة روبرت كينيدي جونيور، في وقت سابق، بأن قصف شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية هو عمل إرهابي وإجراء عسكري من قبل واشنطن ضد المدنيين الروس.

هذا وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو لا تستبعد ردا عسكريا تقنيا على الولايات المتحدة بعد اعتداء قوات كييف بصواريخ عنقودية أمريكية على القرم مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • قطار إسبانيا لا يتوقف.. الماتادور يسقط ألمانيا ويعبر لنصف نهائي أمم أوروبا
  • ديباي.. «المؤلف الناجح»!
  • زيلينسكي مهنئًا زعيم "العمال" البريطاني على فوزه بالانتخابات: كييف ولندن ستظلان حليفتين
  • صراخ لا يتوقف من المستوطنين في شمال إسرائيل.. ساعات صعبة داخل الاحتلال
  • القرار النهائي لصفقة الأسري يتوقف على نتنياهو
  • بوتين: ننظر بجدية تصريحات ترامب حول وقف الحرب في أوكرانيا
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب