الولايات المتحدة – أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، امس أن الولايات المتحدة والصين أطلقتا مجموعتي عمل مشتركتين في المجال الاقتصادي والمالي.

وقالت الوزارة في بيان، “أطلقت الولايات المتحدة والصين مجموعتي عمل اقتصادية ومالية، ستوفران قنوات لبحث مسائل السياسة الاقتصادية والمالية، بالإضافة إلى تبادل المعلومات عن التطورات في مجال المالية والاقتصاد الكلي والتطورات المالية”.

ووفق الوزارة، جاء ذلك “نتيجة للتوافق الذي تم التوصل إليه بين وزيرة الخزانة الأمريكية (جانيت) يلين ونائب رئيس الوزراء هي (ليفنغ) خلال رحلتها إلى بكين في يوليو (تموز الماضي)، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس جو بايدن لتعميق التواصل بين البلدين عقب اجتماعه مع الرئيس تشي (جين بينغ) في بالي العام الماضي”.

وأضافت أن “مجموعة العمل الاقتصادية ستترأسها وزارة الخزانة الأمريكية ووزارة المالية الصينية، في حين ستترأس مجموعة العمل المالية وزارة الخزانة وبنك الشعب الصيني”.

ومن المقرر أن “تجتمع المجموعتان على مستوى نواب الوزراء بانتظام، حيث ستقدمان تقاريرهما إلى يلين وهي”، بحسب المصدر نفسه.

وفي وقت سابق الجمعة، ذكرت وكالة “أسوشييتد برس” أن وزارتي الخزانة الأمريكية والمالية الصينية “أطلقتا مجموعتي عمل مالية واقتصادية بهدف تخفيف التوترات وتعزيز العلاقات بين البلدين”.

وفي أول تعليق لها على الاتفاق، قالت يلين في سلسلة منشورات على منصة “إكس”، إن مجموعتي العمل “ستعملان على إنشاء قناة اتصال دائمة بين أكبر اقتصادين في العالم”.

وأوضحت أن المجموعتين “ستعملان كمنتديات مهمة للحديث عن المصالح والمخاوف الأمريكية، وتعزيز المنافسة الاقتصادية السليمة بين البلدين، مع توفير فرص متكافئة للعمال والشركات الأمريكية وتعزيز التعاون في التحديات العالمية”.

من جانبها، أكدت هيئة الإذاعة العامة الصينية “CGTN” إطلاق مجموعتي العمل بين الصين والولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الهدف من تشكيلهما “تعزيز التواصل وتبادل وجهات النظر بشأن المواضيع ذات العلاقة”، دون ذكر تفاصيل أكثر.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الخزانة الأمریکیة مجموعتی عمل

إقرأ أيضاً:

المركزي المكلف من الرئاسي ينفي “الشائعات” حول بياناته المالية مؤكدا التزامه التام بالشفافية

أصدرت إدارة مصرف ليبيا المركزي المكلفة من المجلس الرئاسي بيانا للرد على ما وصفتها بـ “الأخبار المضللة والشائعات” التي انتشرت حول البيانات المالية التي نشرها المصرف مؤخرا، مؤكدا أن ما نشره فيما يتعلق ببيانات الإيراد العام والإنفاق، يأتي ضمن التزامه التام بالشفافية وبكافة التشريعات المنظمة.

وأكد البيان توفر الموارد الكافية لديه لإطفاء الدين العام، مشيرا إلى عدم إفصاح الإدارة السابقة عن تلك الموارد.

كما أكد البيان أن جميع الحسابات التي من ضمنها الرسوم الضريبة والاحتياطيات ما زالت كما هي بالسجلات، ولم تتخذ أي قيود محاسبية عليها، ولم تحول أي أرصدة من المصرف، داعيا الجهات الرقابية إلى الاطلاع على السجلات والمنظومات للتأكد من ذلك.

ودعا البيان وسائل الإعلام إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم نشر الأخبار المضللة والقفز على الحقائق، مشددا على ضرورة التحري الدقيق للمعلومات من مصدرها الرئيسي عبر المنصات الرسمية للمصرف.

وختم بيان إدارة المصرف المكلفة من الرئاسي بالدعوة إلى إبقاء المؤسسة النقدية بعيدة عن أي تجاذبات سياسية، لتكون مظلة جامعة لكل الليبيين تعمل بمهنية وفق قانون المصارف وتعديلاته.

وكان المحافظ المكلف من مجلس النواب الصديق الكبير قد أصدر بيانا قبل يومين أكد فيه أن إطفاء الدين العام لا يتم بجرة قلم، وأنه من اختصاص السلطتين التنفيذية والتشريعية وفق إجراءات محددة، معتبرا ما ورد في بيان إدارة المصرف المكلفة من الرئاسي تضليل للرأي العام.

بيان: الصفحة الرسمية لمصرف ليبيا المركزي

رئيسيمصرف ليبيا المركزي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • ما هو سن التقاعد للنساء بعد تعديل قانون التقاعد 2024 ؟.. “وزارة المالية” تجيب
  • المركزي المكلف من الرئاسي ينفي “الشائعات” حول بياناته المالية مؤكدا التزامه التام بالشفافية
  • “أبوظبي العالمي” يمنح “ستونبيك” ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي لعام 2024
  • واشنطن ترفض استقبال “البحسني” والاعتراف به كمسؤول يمني
  • “خليفة الإنسانية” و”معاً” تطلقان حملة “علّمني” لدعم 6 آلاف طالب بـ100 مليون درهم
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • ما دلالات هروب حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من الشرق الأوسط؟
  • “سنقل فيو” تكشف عن حلول مصرفية مبتكرة وشراكات استراتيجية جديدة في مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24”
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي