العربية:
2024-09-30@18:03:03 GMT

الكويت تعتزم السماح للشركات بتأسيس محطات كهرباء

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

الكويت تعتزم السماح للشركات بتأسيس محطات كهرباء

قال وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتي اليوم الأحد، إن الدولة تتجه إلى السماح للشركات بتأسيس محطات بنظام مزود الطاقة المستقل.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الوزير جاسم الاستاد قوله إن توجيهات ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح واضحة بالعمل على إنشاء محطات في البلاد تعمل بالطاقة النظيفة.

مادة اعلانية

وقال الوزير إن مذكرة التفاهم التي أبرمتها بلاده مع الصين لبناء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية المتجددة في الكويت تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية، مبينا ضرورة الاتجاه إلى الطاقة النظيفة من خلال مشروعات صديقة للبيئة، نقلاً عن وكالة أنباء العالم العربي.

طاقة نفط وغاز أدنوك للتوزيع تدشن 10 محطات وقود تحمل علامتها في مصر بنهاية العام

وقالت الوكالة إن ولي العهد الشيخ مشعل والرئيس الصيني شي جين بينغ حضرا أول أمس في مدينة هانغتشو توقيع اتفاقيات ثنائية بين البلدين منها مذكرة تفاهم بين وزارة الكهرباء الكويتية والإدارة الوطنية للطاقة الصينية للتعاون في مجال منظومة الطاقة الكهربائية وتطوير الطاقة المتجددة.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News إنتاج الكهرباء في الكويت اقتصاد الكويت الطاقة المتجددة شركات الكهرباء

المصدر: العربية

كلمات دلالية: اقتصاد الكويت الطاقة المتجددة شركات الكهرباء

إقرأ أيضاً:

شيتسانغ الصينية تنقل 14.6 مليار كيلوواط /ساعة من الطاقة النظيفة

نقلت منطقة شيتسانغ ذاتية الحكم في جنوب غربي الصين، حتى يوم 30 أغسطس الماضي، 14.6 مليار كيلوواط / ساعة من الطاقة النظيفة إلى خارج المنطقة منذ عام 2015، وفقا لمؤتمر صحفي عُقد أمس الأحد.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن شركة شيتسانغ للكهرباء، التابعة لشركة الشبكة الوطنية الصينية للطاقة الكهربائية، قولها إنه تم نقل الطاقة إلى مناطق على مستوى المقاطعة في أجزاء أخرى من البلاد، ما ساعد على تقليل استخدام الفحم القياسي بنحو 4.48 مليون طن وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكبريت بنحو 11.17 مليون طن و340 ألف طن على التوالي.

وشهدت شركة شيتسانغ للكهرباء خلال السنوات الأخيرة تطورا سريعا، حيث بلغت الاستثمارات المتراكمة في بناء شبكة الكهرباء بالمنطقة حتى أغسطس الماضي نحو 85.6 مليار يوان “حوالي 12.21 مليار دولار أمريكي” ، فيما سجل إجمالي طاقتها المركبة حوالي 6.82 مليون كيلوواط، بزيادة حوالي 5.8 مليون كيلوواط مقارنة بعام 2012.

وبفضل مواردها الوفيرة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بدأت منطقة شيتسانغ في إرسال الكهرباء إلى مناطق أخرى على مستوى المقاطعة لأول مرة في عام 2015.

وتمتلك منطقة شيتسانغ حاليا نظاما شاملا للطاقة مع الطاقة الكهرومائية كمصدر رئيسي، تكمله الطاقة الحرارية الأرضية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية، من بين أمور أخرى.وام


مقالات مشابهة

  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة
  • إيران.. عجز الكهرباء يصل إلى 18 ألف ميغاواط خلال 2024
  • شيتسانغ الصينية تنقل 14.6 مليار كيلوواط /ساعة من الطاقة النظيفة
  • أمير الكويت يُهنئ الرئيس تبون ويدعوه لزيارة دولة
  • الإنفاق الحكومي على الطاقة النظيفة يلامس تريليوني دولار
  • ممثل الأمير: رغبة أميرية في تنويع مصادر الدخل وتحويل الكويت إلى مركز اقتصادي واستثماري عالمي
  • مادة جديدة لتخزين الطاقة بالهواتف والسيارات الكهربائية
  • حصة الطاقة المتجددة في الهند قد ترتفع إلى 35% من مزيج الكهرباء بحلول 2030
  • محطات شحن السيارات الكهربائية في أميركا تستغرق وقتًا أطول من “الإرشادات”
  • أستاذ هندسة: مصر تستهدف الوصول بالطاقة المتجددة إلى 42% في 2030