الرياض

تُطلق الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، غداً، برامج الاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ 93 “نحلم ونحقق”، بجميع مدارس المنطقة للبنين والبنات لمختلف المراحل الدراسية، بمشاركة الأسر وأولياء الأمور ضمن الضوابط المحددة لها.

وأوضح المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية سعيد الباحص، أن الإدارة اعتمدت تنفيذ 12 فعالية رئيسة والعديد من البرامج والمعارض المصاحبة في المدارس كافة، مؤكداً على تفعيلها بجميع المدارس بالشكل المثالي خلال أسبوع المناسبة، وإطلاق المناشط لمختلف المراحل الدراسية للتركيز على دور المؤسس -طيَّب الله ثراه-، وإبراز جهود المملكة في حفظ الأمن والاستقرار.

وأشار إلى أن أبرز ما تضمنته الفعاليات برنامج “القائد القدوة” والذي يعنى بمشاركة الطلاب والطالبات في الإذاعة المدرسية للتعبير بمقالات عن الصفات القيادية للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيَّب الله ثراه-، ومشاركتهم في أوبريت وفلكلور الوطن الذي يجسد مشاعر الاعتزاز والولاء لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وتعزيز الانتماء الوطني لديهم وجهود الدولة التنموية والتطويرية في حضارة المملكة وثقافتها المختلفة.

وأضاف الباحص، أن الفعاليات تضمنت كذلك برنامج “حارة أجدادي” الذي يشجع على المهارات الحركية والعمل الجماعي، و “معرض مدرسي” و “جدارية حب الوطن” في جميع المدارس لاستعراض رسومات الطلبة وفنهم التشكيلي والخطوط التي تعبر عن الوطن ورموزه وقادته وتاريخه، وبرامج “دون حدك يا وطن” للاحتفاء بمواقف جنودنا البواسل وإبراز الأدوار التكاملية بين المؤسسات كافة؛ للذود عن الوطن واستشعار واجبات كل فرد تجاه دينه ومليكه ووطنه والتركيز على الملاحم البطولية للمؤسس.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى فعالية “البيرق” التي تستهدف الحفاظ على العلم السعودي ورسمه وتلوينه ووضع العبارات المعبرة عن حب الوطن والولاء لقادته، كما ستنظم مكاتب التعليم العديد من المنافسات الرياضية “دوري رياضي” بمشاركة الطلاب والطالبات وطلاب التربية الخاصة يتخللها برامج ترفيهية وفعاليات وطنية وتوعوية، للمحافظة على البيئة وإنمائها، ومشاركة مجموعات من الطلبة في برامج “عاشقينك يا وطن” في المناشط المجتمعية في الحدائق العامة والمتنزهات مع أسرهم وزيارة المعالم الوطنية بما يظهر البصمة الوطنية، وكذلك برنامج “جزر وطن” كفعاليات تراثية بمشاركة فئات المجتمع للتعريف بمكونات وطنهم وسواحله.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اليوم الوطني مدارس الشرقية

إقرأ أيضاً:

محافظة حقل تتوشح بالأخضر احتفاءً باليوم الوطني 94

أنهت بلدية محافظة حقل التابعة لمنطقة تبوك استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ94 تحت شعار "نحلم ونحقق"، من خلال نشرها مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة في الطرق والميادين والمباني.
وتوشحت المباني الحكومية والمرافق العامة والميادين وشوارعها الرئيسة بالإضاءات الخضراء، كما تم تركيب عدد من اللوحات الوطنية للتعبير عن مشاعر الاعتزاز والفخر بهذا الوطن الغالي وتعزيز معاني الولاء والبيعة للقيادة.
أخبار متعلقة صور| في اليوم الوطني.. ثمانيني يستذكر زيارات الملوك إلى صفوىمواطنون لـ"اليوم": فخورون بالنقلة النوعية للمملكة بكل القطاعات والتحول الرقميوأكملت البلدية، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية، استعدادها للحفل الذي سيقام الأربعاء القادم في منتزه الأمير فهد بن سلطان البحري، حيث سيشمل العديد من الفعاليات. وأوضح رئيس بلدية حقل فيصل الحريقي أنه تم تركيب وتوزيع أكثر من 400 علم، وعدد من اللوحات في الطرق الرئيسة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تقيم فعالية “عز الوطن 3” احتفاءً باليوم الوطني الـ (94) للمملكة
  • وزارة الداخلية تقيم فعالية “عز الوطن 3” احتفاءً باليوم الوطني
  • الحدود الشمالية تتزين بأكثر من 6000 علم احتفاءً باليوم الوطني الـ94
  • جدة.. عروض جوية متنوعة للمقاتلات السعودية احتفاءً باليوم الوطني 94
  • محافظة حقل تتوشح بالأخضر احتفاءً باليوم الوطني 94
  • صور| بالأعلام والإضاءات.. مدن ومحافظات الشرقية تزين احتفاءً باليوم الوطني 94
  • طريف تتزين باللون الأخضر والأعلام احتفاءً باليوم الوطني 94
  • أمانة جدة تُطلق فعاليات متنوعة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94
  • أمانة الباحة تُعدّ أكثر من 120 فعالية للاحتفال باليوم الوطني الـ 94
  • أمانة العاصمة المقدسة تعلن عن عدد من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني