ثمن النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة والأجهزة المعنية، من أجل نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة، وبما يدعم حياديتها التي يقرها الدستور، مشيرًا إلى أننا أمام عرس ديمقراطي هو الأرفع، حيث يعبر فيه المصريون عن إرادتهم باختيار من يمثلهم على رأس هذه الدولة.

وقال "سلطان"، في تصريحات صحفية له اليوم، إن تأكيد الحوار الوطني على نزاهة الانتخابات الرئاسية، من خلال عدة مبادئ أعلن عنها مجلس الأمناء، تؤكد على أننا أمام مشهد ديمقراطي جديد في الدولة المصرية، يوفر كل الضمانات لجميع المرشحين في تلك الانتخابات لطرح رؤيتهم وبرامجهم للشعب المصري.

وأشاد عضو لجنة حقوق الإنسان، بتصريحات الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي أكدت على حيادية ونزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة، مع تصديها بكل حسم لمن يحاول التشكيك في نزاهة العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن الإشراف القضائي على انتخابات رئاسة الجمهورية، يضمن نزاهتها.

وحث النائب محمد سلطان، الشعب المصري على المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقبل، من أجل كتابة مرحلة جديدة من البناء والتنمية التي تشمل جميع ربوع مصرنا الحبيبة.    

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب الانتخابات الرئاسية الحوار الوطني الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

سطوع اسم حاكم كاليفورنيا بديلا لبايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة

منذ الأداء الكارثي لجو بايدن في المناظرة الرئاسية الأولى على شبكة سي إن إن، ظهر اسم «جافين نيوسوم» حاكم ولاية كاليفورنيا في كل قائمة تقريبًا لخلفائه المحتملين، وذلك بالرغم من بقاء أربعة أشهر فقط  على الانتخابات الرئاسية، حيث أصبحت احتمالات تنحي الرئيس الآن بعيدة للغاية إلا أن ذلك لم يوقف التكهنات.

تضاعفت احتمالات الرهان السياسي عبر الإنترنت أن نيوسوم سيكون مرشح الديموقراطيين

وبحسب صحيفة «الجارديان» فقد تضاعفت احتمالات الرهان السياسي عبر الإنترنت على أن جافين نيوسوم، حاكم ولاية كاليفورنيا، سينتهي به الأمر في صدارة الانتخابات الرئاسية هذا العام.

وبحسب الصحيفة فإن نيوسوم كان شغوف بالتقاط الصور ومتابعته المستمرة لمواقع الأخبار على الشبكات الاجتماعية وأن ذلك كان سبباً في تأجيج التكهنات حول طموحاته الرئاسية.

قالت إميلي هوفن، كاتبة عمود الرأي في صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل ومراسلة السياسة التي تابعت مسيرة نيوسوم عن كثب: «أعتقد أنه كان من الواضح أنه كان ينتظر دوره لبعض الوقت، لكنني أعتقد أن هناك الآن فرصة أكبر بكثير له من أي وقت مضى».

بدأ مؤخرًا في التخلي عن مواقفة السياسية لنداء الناخبين المتأرجحين

في الأشهر الأخيرة، بدا أن نيوسوم يتخلى عن بعض مواقفه السياسية والانحياز أحيانًا إلى الجمهوريين وضد حلفائه في الهيئة التشريعية وهو ما اعتبره بعض المؤيدين بمثابة نداء للناخبين المتأرجحين.

ونيوسوم كان متزوجًا من كيمبرلي جيلفويل  التي أصبحت الآن شخصية تلفزيونية يمينية وزوجة ابن دونالد ترامب.  

مقالات مشابهة

  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية
  • أحمد كجوك: السياسة المالية تترجم الأولويات الرئاسية وبرنامج عمل الحكومة
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • سطوع اسم حاكم كاليفورنيا بديلا لبايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة