قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إنه تم عمل برامج إصلاحية انتهجتها الدولة خلال الفترة الماضية سواء في ملفات البنية التحتية أو الاستغلال الأمثل للقوى البشرية وتعظيم الاستفادة من مواردها الطبيعية؛ وتسليط الضوء عليها لترويجها استثماريًا وتطوير إمكانياتها من شبكات طرق ومواني ومطارات، بالإضافة إلى التطوير التكنولوجي الذي شمل كل أركان الدولة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز» أن الدولة هيأت بنية تشريعية وبنية إصلاحية للإصلاح الهيكلي والإصلاح الاقتصادي، وهو ما عدل من شكل الاقتصاد المصري، وأصبح الاقتصاد به إيجابية في ظل تراجعات عالمية وبالتالي فإن مصر هي الوجهة الأفضل.

وتابع: «مصر تقدمت مراكز كثيرة جدا في وقت صعب وفي وقت به منافسة بين كل دول المنطقة، حيث أصبحت أفضل وجهة استثمارية على مستوى القارة الإفريقية".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإصلاح الاقتصادي في مصر

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي

الاقتصاد نيوز - بغداد

وصل وزير التجارة أثير داود الغريري، الإثنين، العاصمة الأذرية باكو في زيارة رسمية، على رأس وفد رفيع المستوى يضم نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين ورئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية ومدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية في الوزارة.

وقال الغريري في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "زيارتنا لباكو جاءت لإجراء مباحثات ثنائية مع الجانب الأذري لتعزيز سبل التعاون الاقتصادي والتجاري وزيادة حجم التبادل التجاري وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك".

وأشار إلى، أن "الوفد سيجري- على هامش الزيارة- لقاءات ثنائية مكثفة مع كبار المسؤولين في وزارة الاقتصاد الأذرية؛ لبحث الفرص المتاحة لإقامة شراكات حقيقية بين رجال الأعمال من الجانبين، إلى جانب التركيز على الاستفادة من القرب الجغرافي بين العراق وأذربيجان لتعزيز التعاون الاقتصادي".

وأكد الغريري، "على أهمية هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين"، مشيراً إلى، أن "العراق يسعى لزيادة حجم التبادل التجاري واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، بما يخدم مصلحة الاقتصاد العراقي".

مقالات مشابهة

  • “التكامل الاقتصادي” تستعرض جهود تطوير المنظومة التشريعية لمواجهة غسل الأموال وتسجيل براءات الاختراع
  • الإمارات.. "التكامل الاقتصادي" تطلع على منظومة تنفيذ الخطة الوطنية لمواجهة غسل الأموال
  • «التكامل الاقتصادي» تستعرض جهود مواجهة غسل الأموال وتسجيل براءات الاختراع
  • أستاذ إدارة واستثمار: البورصة أصبحت إحدى أدوات النمو الاقتصادي المصري
  • تعزيز التعاون الاقتصادي الليبي مع 18 شركة صينية
  • تعديل نمو اقتصاد إسرائيل نحو الانخفاض
  • وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • إسرائيل تعدل النمو الاقتصادي بالخفض في الربع الثاني
  • الحكومة تتوقع تسارع نمو اقتصاد المغرب إلى 4.6 في المائة
  • أستاذ اقتصاد: تخفيضات تصل إلى 30% في معرض «أهلا مدارس»