شهدت أسعار الطماطم، اليوم الأحد، تراجعًا كبيرًا، وتراوح السعر ما بين 6 إلى 11 جنيهًا في سوق العبور للجملة، ليصل إلى المستهلك النهائي في حدود الـ8 إلى 13 جنيهًا على حسب المنطقة. 

تراجع الطماطم بسبب زيادة الإنتاج وتحسن الأحوال الجوية 

وقال حاتم النجيب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إنَّ أسعار الطماطم شهدت تراجعًا كبيرًا بسبب زيادة المعروض في الأسواق واستقرار حالة الطقس مما أدى إلى زيادة الإنتاجية في الأراضي الزراعية.

وأكّد «النجيب»، أنَّ الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التراجع في أسعار الطماطم، والكيلو في سوق الجملة يتراوح ما بين 6 إلى 11 جنيهًا حاليًا ويباع بـ13 جنيهًا للمستهلك النهائي على حسب المنطقة، مبينًا أنَّ الأيام القليلة المقبلة ستشهد عودة السوق إلى حالته الطبيعية بعد انتظام التوريد من المزارعين.

تراجع كبير في أسعار الطماطم خلال أيام

ومن جهته، قال المهندس محمد حسن الشيخ خبير الاقتصاد الزراعي، إنَّ الطماطم من المحاصيل غير القابلة للتخزين وسريعة التلف، لافتًا إلى أنَّ أسعارها ستتراجع خلال الفترة المقبلة، وأنَّ سعر الكيلو سيصل للمستهلك النهائي في حدود الـ7 جنيهات، مشيرًا إلى أنَّ إجمالي المساحات المنزرعة من محصول الطماطم 500 ألف فدان، تزرع على 3 عروات منها العروة الشتوية والعروة الصيفية والعروة النيلي بإجمالي إنتاجية تتراوح ما بين 6 إلى 7 ملايين طن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شعبة الخضروات اسعار الطماطم العروة الصيفية أسعار الطماطم جنیه ا

إقرأ أيضاً:

الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: مصر تبذل دورًا كبيرًا لاستعادة أمن واستقرار المنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار ياسر البخشوان، نائب رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي، إن قرار الرئيس السيسي المُتمثل في إرسال مساعدات إغاثية وطبية عاجلة إلى لبنان في الظروف الصعبة التي يمر بها في أعقاب العدوان الإسرائيلي السافر عليها يؤكد تضامن مصر التام قيادة وشعبًا مع الشعب اللبناني الشقيق وما يمر به، ودعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

وأضاف “البخشوان”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “همزة وصل”، المذاع على قناة “النيل للأخبار”، أن القيادة السياسية المصرية تبذل دورًا كبيرًا وجهودًا مضنية من أجل استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، ورفض العدوان الإسرائيلي السافر على لبنان وغزة، ورفض مصر كذلك المساس بأمن لبنان أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، موضحًا أن التصعيد الحالي من جانب الحكومة الإسرائيلية يُهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، ويضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

وأوضح نائب رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي، أن المنطقة تمر بحالة خطيرة من عدم الاستقرار، ومن الضروري الانصياع لرؤى القيادة المصرية في ضرورة التهدئة ووقف إطلاق النار، مؤكدًا أن مصر ستظل دائمًا الشقيقة الكبرى للدول العربية والداعمة لكافة الشعوب في المنطقة.

وأشار إلى أن موقف الرئيس السيسي الحازم والداعم للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي يعكس وعي مصر الكامل بخطورة الموقف الحالي، ليس فقط على لبنان، بل على المنطقة ككل، موضحًا أن توجيه الرئيس بإرسال مساعدات طبية وإغاثية فورية للبنان يُعبر عن التزام مصر الإنساني والدائم تجاه الشعب اللبناني، وهو ما يؤكد أن مصر لا تتوانى عن تقديم العون والمساندة للأشقاء العرب في الأوقات الصعبة.

وأكد أنه يجب على المجتمع الدولي الخروج عن صمته واتخاذ موقف إنساني وأخلاقي للضغط على آلة القتل الإسرائيلية التي يقودها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادة جيش الاحتلال في القطاع والضفة وجنوب لبنان، داعيًا الدول العربية وجامعة الدول العربية إلى اتخاذ مواقف حاسمة إزاء ذلك التصعيد والضغط على القوى الدولية لإنهاء هذه الحرب.

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 1-10-2024.. «تراجع 1100 جنيه للاستثماري»
  • تراجع أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في الأسواق
  • الطماطم بـ15 جنيهًا.. تراجع أسعار الخضار اليوم 1 أكتوبر 2024
  • تراجع ملحوظ واستقرار في السوق.. سعر الدولار اليوم في البنوك اليوم 30 سبتمبر
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الطماطم بنحو 10 جنيهات في الكيلو
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: مصر تبذل دورًا كبيرًا لاستعادة أمن واستقرار المنطقة
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • سعر كيلو الطماطم اليوم.. يشهد انخفاضا في الأسواق