آخر تحديث: 24 شتنبر 2023 - 9:57 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة النفط، ،اليوم، حجم الطاقة الإنتاجية لمصافي الشمال من المشتقات النفطية والزيوت، وفيما أكدت أن المواد المستردة لمصفى بيجي أدخلت بالخطوط الإنتاجية ورفعت نسب الإنجاز، أعلنت قرب تشغيل مصفى الدهون في بيجي وبمواصفات عالمية.وقال مدير عام شركة مصافي الشمال، عدنان محمد حمود، للوكالة الرسمية، إن “الطاقة الإنتاجية لمصافي الشمال تبلغ 150 ألف برميل يومياً للمساهمة بسد الحاجة المحلية من المشتقات والمنتوجات المختلفة”.

وأضاف، أن “مصافي الشمال وخاصة المتعلقة بمصفى بيجي تشهد حملة إعمار كبرى انطلقت في أيار الماضي وتتطلب جهداً استثنائياً كبيراً وإمكانات علمية غير اعتيادية، كون المصفى أسسته شركات ذات خبرة عالية في قطاع التصفية وعلى مستوى عالمي متقدم جداً”.وأردف، أن “الحملة تمت بمباركة ودعم من رئيس الوزراء ووزير النفط، والمواد تم استرجاعها هي مواد حاكمة وذات قيمة وكلف مادية عالية وتم تنظيفها وإعادة صيانة جزء كبير منها وإدخالها إلى الوحدات الإنتاجية وربطها”.ولفت، إلى أن “هذه المواد رفعت نسب الإنجاز وضبطت الوقت إلى حد كبير كونها حاكمة، وفي نفس الوقت غالبيتها غير متضرر وجاهزة للعمل، وجزء بسيط منها تم صيانتهُ”، مضيفاً، “المواد دخلت في الوحدات الإنتاجية ونحن في طور إنجاز مصفى الدهون بشكل كامل”.وبين، أن “مصفى الدهون ينتج 125 ألف طن بمختلف أنواع الزيوت الأساس سنويا، وهو الآن متوقف لكن سيتم تشغيله في وقت قريب، وهناك خطط لمرحلة تطوير مصفى الدهون لتحويل نوع الزيوت من گروب 1 إلى گروب 2 أو گروب 3 وهي الأنواع الأحدث مطابقة للمواصفات العالمية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 يواصل الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة “Inside Out”، حصد الإيرادات بشباك التذاكر العالمي بعد 20 يوما على طرحه بصالات السينما حول العالم.

بلغت عائدات الفيلم على مستوى العالم مليار و73.4 مليون دولار، جمع منها 489.3 مليون دولار في صالات السينما الأمريكية و584.4 مليونا في السوق الأجنبية، فيما قدرت تكلفته الإنتاجية بنحو 175 مليون دولار تقريبا.

سجل الفيلم أعلى افتتاحية له هذا العام، متجاوزًا فيلمي "Dune: Part Two" (82.5 مليون دولار) و"Godzilla x Kong: The New Empire" (80 مليون دولار)، كما يعتبر الإصدار الوحيد لعام 2024، والأول منذ فيلم "Barbie" الصادر في يوليو الماضي، والذي تتجاوز افتتاحيته أكثر من 100 مليون دولار.

في الجزء الجديد من الفيلم، يعود فيلم ديزني وبيكسار "Inside Out 2" في ذهن المراهقة الحديثة "رايلي" بينما يخوض المقر الرئيسي تدميراً مفاجئاً لإفساح المجال لشيء غير متوقع على الإطلاق: مشاعر جديدة! فرح، حزن، غضب، خوف واشمئزاز، الذين كانوا يخوضون عملية ناجحة على جميع الأصعدة منذ وقت طويل، يعجزون عن تحديد مشاعرهم لدى وصول القلق. ويبدو أنها ليست بمفردها، فقد أحضرت معها الإحراج والغيرة والحسد.

مقالات مشابهة

  • الفاو: ارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان في يونيو الماضي
  • خطة حكومية لرفع إنتاج البنزين إلى 35 مليون لتر يومياً
  • السكة الحديد تعلن تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروح
  • إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • الكهرباء تعلن تشغيل خط (400 ‏k.v‏) ومحطة الفاو الثانوية لفك الإختناقات في البصرة
  • كامل الوزير يعقد لقاءً موسعاً مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة
  • وزارة النفط: استثمار الغاز وصل إلى 62%
  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في انتخابات الرئاسة
  • قصور الثقافة تعلن شروط نشر الأعمال المترجمة في سلسلة آفاق عالمية