آخر تحديث: 24 شتنبر 2023 - 9:47 ص السليمانية/ شبكة أخبار العراق- اعلن عضو مجلس قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني سردار الهركي، الاحد، عن مقاطعته للمؤتمر القادم للحزب والتنازل عن جميع مناصبه وامتيازاته داخل الاتحاد، لافتا الى ان اوضاع الحزب غير مواتية وليست هناك ارضية مناسبة ولا استقرار داخلي فيه.وقال الهركي في بيان ، إن “الاتحاد الوطني يمر منذ مدة باوضاع غير صحية تسببت في خلق العديد من المشكلات داخل الاتحاد والتفكك الداخلي والابتعاد عن المبادئ والنظام الداخلي وقيم الديمقراطية وتعطل الحياة الحزبية”.

وأضاف الهركي؛ أن “المؤتمر المزمع عقده في 27 من شهر ايلول الجاري يأتي في وقت انعدمت فيه الأرضية لعقده وهناك حاجة أكثر من أي وقت مضى إلى عملية تصالح وتناغم تسبق عمليتين انتخابيتين مصيريتين ويتوجب على الاتحاد ان يستعد لهما وهما انتخابات مجالس المحافظات وانتخابات برلمان كوردستان”.واشار الى ان “عقد المؤتمر يستلزم اولا اعطاء الاولوية لتنظيم الصفوف وتصالح داخلي عام، مشددا على انه مع مؤتمر يؤدي الى التجدد والتقوية واجتماع الجميع حول شعلة الاتحاد بما يسير بالحزب الى باقة الورد التي نادى بها مام جلال، لا أن يكون سببا للتشرذم والتفرق بشكل أكبر”.واكد الهركي انه يعلن للجميع انه سيتحمل واجبه ومسؤوليته التاريخية في هذه الأوضاع ولن يصبح جزءا من صناع اوضاع تشكل تبعاتها اضرارا للاتحاد الوطني وقيم الديمقراطية في كوردستان، مشددا على أنه “لن يشارك في المؤتمر وانه بهذا البيان يتنازل عن جميع مناصبه وامتيازاته الحزبية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«حزب المصريين»: يجب على الحكومة المرتقبة تفعيل بنود الحوار الوطني

قال الدكتور خالد مهدي رئيس لجنة الصناعة بحزب المصريين، إن الحكومة المرتقبة تواجه تحديات اقتصادية وسياسية كبيرة تتطلب الدعم والمساندة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تخفيف المعاناة عن المواطنين وتحسين مستوى المعيشة.

تفعيل بنود الحوار الوطني 

وطالب رئيس لجنة الصناعة، خلال تصريحات لـ«الوطن»، الحكومة المرتقبة بسرعة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وأن تكون على رأس أولوياتها، مشيرا إلى ضرورة عمل الحكومة الجديدة على تفعيل مخرجات الحوار الوطني بما يحقق نتائج مرضية على مستويات عدة ترضي الشعب المصري.

وأوضح أنه توجد تحديات في ملفات عدة اقتصادية ومعيشية يجب الإسراع بها لمواصلة الإحساس بالتنمية وثمار الإصلاحات الاقتصادية، مؤكدا أن الحكومة الجديدة التي تأتي في ظل ظروف استثنائية على الصعيدين الأمني والاقتصادي يقع على عاتقها مسؤولية العبور للجمهورية الجديدة بتحديات تستلزم أولًا وضع الخطط والبرامج ورسم السياسات القادرة على التعامل مع هذه التحديات والتصدي لتداعياتها.

وأكد أنه يجب أن يكون لدى الحكومة الجديدة أولويات مرتبة حسب احتياجات المجتمع المصري، وعلى سبيل المثال ملف التعليم، لافتا إلى أن منظومة التعليم والتعليم الفني في مصر ما زالت بحاجة ماسة وضرورية إلى سياسات وأدوات جديدة تكون قادرة وفعالة في التعامل مع الأجيال الشبابية الحالية، وتوفير ما يحتاجه سوق العمل من خبرات ومهارات تساهم في الدفع بطاقة بشرية.

تنفيذ توصيات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

ودعا إلى ضرورة تنفيذ التوصيات الصادرة عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي عقد بالقاهرة خلال اليومين الماضيين، والاتفاقيات التي وصلت قيمتها لنحو 49 مليار دولار، وإفساح الطريق أمام الاستثمارات العربية والدولية، مطالبا بأن يكون لدى الحكومة الجديدة فكر متجدد لمواجهة الأزمة الاقتصادية الصعبة، فضلًا عن أن تكون حكومة اقتصادية في المقام الأول.

مقالات مشابهة

  • قيادي في (تقدم) السودانية لـAWP: لا جلوس مع المؤتمر الوطني ويجب أن تكون السلطة للمدنيين
  • حزب بارزاني يبرئ حزب طالباني من حرائق أربيل وكركوك
  • شاهد بالفيديو.. صحفي الدعم السريع إبراهيم بقال يسجل اعترافات جديدة وخطيرة: (كنت عضوا بالمؤتمر الوطني والحركة الإسلامية حتى العام 2022 وانفصلت لهذا السبب!!)
  • حزب طالباني:إتهام حزبنا بالوقوف وراء حرائق الإقليم من قبل حزب بارزاني بمثابة إعلان الحرب الأهلية
  • قيادي بـ«حزب المصريين»: يجب على الحكومة المرتقبة تفعيل بنود الحوار الوطني
  • اليكتي يرفض اتهامات البارتي بالوقوف وراء الحرائق: محاولة لخلق حرب أهلية
  • اليكتي يرفض اتهامات البارتي بالوقوف وراء حرائق الإقليم
  • اليكتي يرفض اتهامات البارتي بالوقوف وراء حرائق الإقليم ويعتبرها محاولة لاختلاق حرب أهلية
  • حزب طالباني:ملامح إيجابية لحل أزمة تشكيل حكومة كركوك
  • تأجيل مؤتمر الاتحاد الاشتراكي بإقليم تطوان وسط تخبط بسبب المشاكل