الحرة:
2024-10-03@05:07:55 GMT

بإعلان نشره.. محمد بن راشد يبحث عن وزير شاب

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

بإعلان نشره.. محمد بن راشد يبحث عن وزير شاب

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن شاغر وظيفي غير اعتيادي عبر حسابه بموقع "إكس" (تويتر سابقا).

وقال الشيخ محمد بن راشد: "أبحث عن شاب أو شابة من المتميزين.. يمثلون قضايا الشباب.. وينقلون آراءهم.. ويتابعون الملفات الحكومية التي تهمهم.. ليكون وزيرا/ وزيرة للشباب معنا في حكومة الإمارات".

وحقيبة الشباب في الإمارات مسندة حاليا لوزارة الثقافة، التي يترأسها الشيخ سالم بن خالد القاسمي. ولم يذكر الإعلان إن كانت الإمارات ستنشئ وزارة مستقلة للشباب أم لا.

إلى أبنائنا الشباب والشابات في دولة الإمارات ..

أبحث عن شاب أو شابة من المتميزين .. يمثلون قضايا الشباب .. وينقلون آراءهم .. ويتابعون الملفات الحكومية التي تهمهم .. ليكون وزيراً/وزيرةً للشباب معنا في حكومة الإمارات ..

نريده ملمّاً بقضايا وطنه، واعياً لواقع مجتمعه، ميدانياً في…

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) September 24, 2023

وفي 2016، عينت شما بنت سهيل المزروعي في منصب وزيرة دولة لشؤون الشباب، لتصبح في ذلك الوقت وهي في عمر 22 سنة، أصغر وزيرة في العالم.

وأضاف محمد بن راشد: "نريده ملما بقضايا وطنه، واعيا لواقع مجتمعه، ميدانيا في عمله، عقلانيا في طرحه، شجاعا وقويا في تمثيل بلده، شغوفا لخدمة تراب وطنه".

وتابع: "نطلب ممن يجد في نفسه الكفاءة والقدرة والأمانة ليكون وزيرا للشباب، الكتابة لنا في مجلس الوزراء عبر ContactUs@moca.gov.ae".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يبحث مع أمير قطر بحث تعزيز التعاون المشترك

استقبل صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، في الديوان الأميري في العاصمة القطرية الدوحة، سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى قطر.

ورحّب صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق وتبادلا الأحاديث الودية التي تعكس عمق العلاقات الثنائية ومتانة الروابط الأخوية التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.

كما جرى خلال اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات الاستراتيجية ذات الاهتمام المتبادل.

وفي بداية اللقاء، نقل سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان إلى صاحب السمو أمير قطر، تحيات أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة 'حفظه الله'، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وتمنياتهم لسموّه بموفور الصحة والسعادة ولدولة قطر وشعبها الشقيق دوام التقدم والرقي والازدهار.

من جانبه، حمّل أمير دولة قطر الشقيقة سمو ولي عهد أبوظبي نقل تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الشقيق المزيد من التقدم والرفعة والتطور في ظلّ قيادة سموه الحكيمة.

وأكّد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وشعباً، على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة قطر والارتقاء بها إلى آفاق أرحب من التعاون في مختلف المجالات الحيوية؛ مُعرباً سموّه عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق خلال هذه الزيارة، متمنياً سموّه لدولة قطر الشقيقة وشعبها دوام التقدم والنماء.

حضر اللقاء كل من الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي؛ ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار؛ وخليفة شاهين المرر، وزير دولة؛ وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية؛ ومحمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة؛ ومنصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة؛ وسيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي؛ والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر؛ وعددٌ من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • مناقشات مثمرة بالمنتدى العربي للإسكان والتنمية الحضرية
  • محمد بن راشد: فخورون باختيار عمر العلماء في قائمة «تايم 100 نكست»
  • بعد اختياره ضمن قائمة "تايم"..عمر العلماء: نعاهدكم على مضاعفة العمل لرفع اسم الإمارات
  • محمد بن راشد: نفخر باختيار عمر العلماء ضمن قائمة TIME العالمية
  • ولي عهد أبوظبي يبحث مع أمير قطر بحث تعزيز التعاون المشترك
  • محمد بن راشد يهنئ الصين بذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية
  • وزير الشباب يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء لاستاد القاهرة
  • الريسي: تتويج الإمارات بلقب مونديال القدرة دافع لمزيد من الإنجازات
  • فرسان الإمارات يخطفون الأضواء في ختام مونديال سردينيا للقدرة
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي