افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، مدرسة كوم النجار من الحضانة إلى الثانوي بمركز بسيون، بحضور النائب سامح حبيب، المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، المهندس محمد سلامة مدير هيئة الأبنية التعليمية، الأستاذ إسلام النجار رئيس مركز ومدينة بسيون.
وعقب الافتتاح وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة بمشاركة بعض أطفال القرية والأهالي تفقد المحافظ ومرافقوه أقسام المدرسة والفصول الدراسية مشيدا بالتجهيزات التي تمت داخل المدرسة .


واستمع المحافظ إلى شرح من مدير هيئة الأبنية التعليمية بالغربية لمراحل العمل التي تمت وتجهيز المدرسة بأحدث الأثاث والأجهزة لافتا إلى أن مدرسة كوم النجار من الحضانة إلى الثانوي تم إنشاؤها على مساحة 4211مترا بإجمالي 24 فصلا دراسيا (2 فصول رياض أطفال و12 فصل ابتدائي و6 إعدادي و6 ثانوي) بالإضافة إلى الفراغات التكميلية والمعامل بتكلفة إجمالية بلغت 8.98مليون جنيه.

وأشار محافظ الغربية إلى أن افتتاح مدارس اليوم يأتي ضمن خطة الدولة لتوفير البيئة التعليمية المناسبة لأبنائنا الطلاب، والمساهمة في تخريج أجيال قادرة على مواكبة سوق العمل والتطور العلمي، كما سيساهم ال 24 فصل الموجودين في تخفيض الكثافة الطلابية بقرى مركز بسيون.

وأكد المحافظ  أن ما نشاهده يوميا من افتتاح للمدارس وللمشروعات القومية هو بحق إنجاز للدولة المصرية لم يحدث من قبل إلا في الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الهدف من إنشاء مدارس جديدة هو وصول الخدمة التعليمية لكافة الطلاب في المدن والقرى وتقليل كثافة الفصول وتقديم خدمة تعليمية متميزة لبناء جيل جديد مسلح بسلاح العلم والمعرفة.

IMG-20230924-WA0024 IMG-20230924-WA0020 IMG-20230924-WA0016

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم الجمهورية الجديدة الرئيس عبد الفتاح السيسي هيئة الأبنية التعليمية

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس ناهيا.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، انتظام سير العملية التعليمية بعدد من مدارس منطقة ناهيا بمركز ومدينة كرداسة.

وشملت جولة المحافظ مدارس (عمرو عبد الخالق الابتدائية، ناهيا الثانوية المشتركة، ناهيا الإعدادية الحديثة بنات، أمجاد للتعليم الأساسى، الندى للتعليم الأساسى).

وخلال تفقده للفصول الدراسية والمعامل استمع المحافظ لشرح من مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة حول محتويات كل مدرسة والمراحل التعليمية التى تتضمنها.
 كما تابع المحافظ إلقاء عدد من المدرسين للحصص الدراسية، واطمأن على أساليب وأدوات تفاعل الطلاب معها مؤكداً على ضرورة تسجيل عمليات الحضور والغياب للطلاب وفقاً للضوابط المحددة من خلال وزارة التربية والتعليم. 
 ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم ورئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة بالمتابعة الدورية للمدارس بنطاق المحافظة والتأكد من الإلتزام بجداول الصيانة ورفع الكفاءة، والتنبيه على مديرى الإدارات والمدارس بمتابعة سير العمل باليوم الدراسى وانتظام مواعيد بدء وانتهاء العمل بكل فترة دراسية على مدار اليوم تفاديا للازدحام.
 كما شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة كرداسة بضرورة المرور الدورى على المدارس ومنع أية تعديات ورفع أية مخلفات أو إشغالات بمحيطهم  فورا لتسهيل عملية دخول وخروج الطلاب.

رافق المحافظ أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية واللواء خالد عصر رئيس مركز ومدينة كرداسة والأستاذ أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة والمهندس هشام زين العابدين رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق بالجيزة.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس ناهيا.. صور
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • تعرف على آخر تعديل لمدارس الثانوي في دمياط
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن كفاءة الطرق والرؤية البصرية
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه