تم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في إدلب بوساطة روسية تركية إثر هجوم شنته قوات النظام في آذار/مارس 2020.

قُتل مدنيان السبت في قصف صاروخي شنته قوات النظام واستهدف مخيمًا للنازحين في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا حسبما أفاد مسعفون.

اعلان

وأشارت منظمة "الخوذ البيض" (الدفاع المدني في مناطق سيطرة الفصائل المعارضة والجهادية في إدلب ومحيطها) في بيان إلى "مقتل مدنيين اثنين هما رجل مسن وامرأة وإصابة اثنين آخرين (طفل حاله حرجة ورجل) بقصف صاروخي لقوات النظام استهدف مخيمًا في منطقة الإسكان على أطراف مدينة سرمين في ريف إدلب الشرقي".

وتقع المنطقة المستهدفة قرب خط المواجهة بين قوات النظام وهيئة تحرير الشام، الجماعة الجهادية التي تسيطر على مناطق واسعة في محافظة إدلب.

شاهد: بعيدا عن الحرب والظروف المعيشية الصعبة.. متابعة كرة القدم متنفس لسكان إدلبالمرصد: مقتل زوجين وابنهما وإصابة آخرين في غارات جوية روسية على إدلبإدلب: ست طلعات جوية روسية تقتل ثمانية عناصر من هيئة تحرير الشامغارات روسية على إدلب تسفرعن مقتل مدنيين اثنين

وأفاد مراسل في وكالة فرانس برس موجود في المكان بأن صاروخًا أطلِق من مناطق يسيطر عليها النظام وسقط على خيمة متسببًا باحتراقها، فيما قال المسعفون إنهم أخمدوا الحريق.

وبعد القصف، بدأ سكان المخيم بالفرار وسط حال من الذعر وبينهم نساء وأطفال.

وتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في إدلب بوساطة روسية تركية إثر هجوم شنته قوات النظام في آذار/مارس 2020.

ولا يزال وقف إطلاق النار صامدا بشكل عام رغم الانتهاكات المتكررة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل شرطي وإصابة آخر في هجوم في شمال كوسوفو مقتل فلسطينيين اثنين بنيران القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة وصول ثاني سفينة قمح أوكراني إلى اسطنبول منذ انتهاء العمل بالاتفاق الدولي سوريا سوريا - سياسة سوريا - نزاع اعلانالاكثر قراءة فيديو: من هي الفنانة الخمسينية التي سرقت الأضواء بفستانها الأسود في حفل عشاء الملك تشارلز الثالث قصة حب وخيانة فريدة من نوعها في فيلم"الخادمة" أمطار في السويد تتسبب بانهيار طريق سريع وبحفرة سقطت فيها حافلة وعديد السيارات التحرش الجنسي: كسر حاجز الصمت فيلم "رايد"... الأم العازبة التي تقرر أن تصبح صديقة لابنها اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next وصول ثاني سفينة قمح أوكراني إلى اسطنبول منذ انتهاء العمل بالاتفاق الدولي يعرض الآن Next وفق شروط محددة.. الجيش السوداني يعلن استعداده للتفاوض مع "الدعم السريع" يعرض الآن Next عاجل. مقتل شرطي وإصابة آخر في هجوم في شمال كوسوفو يعرض الآن Next عاجل. مقتل فلسطينيين اثنين بنيران القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next للمرة الثانية في أقل من عامين.. زرع قلب خنزير في جسم إنسان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الشرق الأوسط ضحايا أزمة إنسانية روسيا الهجرة الحرب في أوكرانيا صناعة إسرائيل قوات عسكرية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا الشرق الأوسط ضحايا أزمة إنسانية روسيا الهجرة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سوريا سوريا سياسة سوريا نزاع فرنسا الشرق الأوسط ضحايا أزمة إنسانية روسيا الهجرة الحرب في أوكرانيا صناعة إسرائيل قوات عسكرية فرنسا الشرق الأوسط ضحايا أزمة إنسانية روسيا الهجرة یعرض الآن Next قوات النظام فی إدلب

إقرأ أيضاً:

مقتل امرأة وإصابة شخص بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون

موسكو-سانا

قتلت امرأة وأصيب شخص آخر اليوم بقصف لقوات النظام في كييف استهدف الأحياء المدنية في مقاطعة خيرسون.

ونقلت وكالة تاس عن رئيس حكومة المقاطعة أندريه ألكسينكو قوله: إن القوات الأوكرانية قصفت بقذائف هاون قرية جورنوستايفكا، حيث سقطت إحدى القذائف على عائلة ما تسبب بمقتل امرأة وإصابة زوجها بجروح خطيرة.

وأعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف في وقت سابق اليوم إصابة 9 مدنيين جراء القصف الأوكراني على المقاطعة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • ألمانيا.. القبض على 5 أشخاص بتهمة ارتكابهم جرائم حرب في سوريا
  • مقتل فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مقتل 429 مدنيا في سوريا تحت التعذيب منذ مطلع 2024.. بينهم عشرات الأطفال
  • مقتل 100 شخص على الأقل وإصابة العشرات جراء التدافع في مناسبة دينية بولاية أوتار براديش
  • مقتل امرأة وإصابة شخص بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • أ ف ب: مقتل 4 أشخاص بشمال سوريا خلال احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • رئيس داغستان: مقتل 22 شخصًا جراء الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد مؤخراً