استشهد شابان فلسطينيان، اليوم الأحد، خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم "نور شمس"، شرق طولكرم بشمال غرب الضفة الغربية المُحتلة.

8 شهداء فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين اشتية يلغي زيارته للسعودية بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

وقالت مصادر فلسطينية إن الشابين أسيد جبعاوي (21 سنة)، وعبد الرحمن سليمان أبو دغش (32 سنة) استشهدا جراء إصابتهما بالرصاص الحي في الرأس.

 

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المخيم بأعداد كبيرة، ورافقتها جرافات عسكرية، وسط إطلاق نار كثيف، وشرعت بتجريف الشارع الرئيسي والبنية التحتية في المخيم، فيما اعتلى قناصة الاحتلال أسطح منازل المواطنين الفلسطيينيين بالمُخيم.

وفي سياق متصل أفادت وسائل الإعلام العبرية، مساءالسبت، أن تقديرات الاحتلال الإسرائيلي تشير إلى أن التوتر مع حدود غزة سيستمر من يومين إلى ثلاثة أيام.

 

ونقل المراسل العسكري للقناة الـ13 العبرية ألموج بوكير عن مصدر أمني قوله من وجهة نظر أصحاب القرار، أحداث الأسبوع الماضي عند الحدود بسيطة وبالتالي رد الجيش كان متناسبًا، وطالما لم تتطور الأحداث إلى إطلاق الصواريخ فإن القرار هو عدم التصعيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استشهاد شابين استشهاد شابين فلسطينيين رصاص الاحتلال الإسرائيلي طولكرم الاحتلال الإسرائيلى عدوان الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم عدة مدن بالضفة الغريبة.. واشتباكات في نابلس وبيت لحم (شاهد)

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، فجر الأربعاء، وشنت حملة دهم وتفتيش في المدينة، حيث داهمت منزل عائلة الشهيد عمار العنبوسي.

وقالت كتائب شهداء الأقصى طلائع التحرير-نابلس: "يتصدى مقاتلونا لاقتحام قوات العدو الصهيوني لمنطقة رأس العين في مدينة نابلس، ويستهدفون القوات المقتحمة بوابل كثيف من الرصاص، ويخوضون اشتباكات عنيفة معها".

#فيديو| اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في حي المخفية بمدينة نابلس، فجر اليوم. pic.twitter.com/zMGfLAocDR — Mohamed hicham benwahoud OMRM (@Hichambenw91627) July 9, 2024

بدورها، أكدت سرايا القدس - كتيبة نابلس: "تصدينا لقوات الاحتلال في محاور القتال في شارع كشيكة ومنطقة رأس العين".

وأضافت: "استهدفنا القوات المقتحمة بزخات كثيفة من الرصاص، وفجرنا عبوة ناسفة حققت إصابة مباشرة في صفوف آليات العدو".

كما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال داخل مخيم الدهيشة في بيت لحم.

▪ تغطية صحفية: " جانب من الاشتباكات المستمرة بين مقـــاومين وقوات الاحتلال في مخيم الدهيشة ببيت لحم." pic.twitter.com/mbc3itQrde — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 10, 2024

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنة "علمون" شمال غرب القدس؛ خشية من عملية تسلل.



وصعدت قوات الاحتلال عملياتها في الضفة الغربية خلال الأيام الأخيرة، حيث نفذت فجر أمس الثلاثاء اقتحاما واسعا في مدينة طولكرم ومخيماتها، ودمّرت أجزاء كبيرة من البنية التحتية وممتلكات المواطنين، فيما تصدت المقاومة للاقتحام، وخاضت اشتباكات مسلحة، وفجّرت عددا من العبوات الناسفة.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من الآليات باتجاه طولكرم، وفرضت حصارا مشددا، فيما شرعت بعمليات تجريف وتدمير، تزامنا مع تحليق متواصل ومكثف لطائرات الاستطلاع دون طيار.



وتنفذ جرافات الاحتلال عمليات تخريب منذ الساعة الثانية فجرا، طالت تجريف البنية التحتية في حارة المحجر ومنطقة الجورة في حارة المنشية، وجبل الصالحين، إلى جانب تخريب الممتلكات العامة والخاصة من منازل ومحال تجارية على طول شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم.

واقتحمت آليات الاحتلال والجرافات العسكرية مخيم نور شمس، مرورا بشارع السكة ودوار اكتابا، وتمركزت قرب حارة المسلخ، تزامنا مع الاقتحام المستمر للمدينة ومخيم طولكرم، ودفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية باتجاهه، وفرضت حصارات مشددا عليه.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية بشكل عشوائي في محيط مخيم نور شمس، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من المخيم بعد إصابة أحد محولات الكهرباء المغذية له، وسط سماع أصوات انفجارات داخل المخيم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 4 شهداء وعدد من الإصابات أغلبهم من الأطفال في قصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات
  • الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • استشهاد فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب جنين شمالي الضفة
  • كيف ترك الاحتلال مخيم نور شمس بعد 18 ساعة من الاقتحام؟ / شاهد
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح
  • إصابة شاب بجروح خطيرة برصاص الاحتلال في طولكرم
  • الاحتلال يقتحم عدة مدن بالضفة الغريبة.. واشتباكات في نابلس وبيت لحم (شاهد)
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال قرب مدينة رام الله اليوم
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة وتواصل الاعتقالات