شفق نيوز/ قال المحاضرون المجانيون في السليمانية اليوم الأحد، ان حكومة الإقليم ومنذ نحو 10 أعوام لم تقم بتعيين اي محاضر أو أي معلم في مؤسسات وزارة التربية.

وقال ممثل المحاضرين المجانين محمد كمال خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز؛ أنه "بعد مرور عشرة أيام على بدء العام الدراسي الجديد لغاية الآن هنالك 58 ألف معلم لم يدخلوا قاعات الدراسة وكذلك هنالك نحو 800 ألف طالب لم يذهبوا للمدارس، بسبب مشاكل مالية واقتصادية متتالية".

واضاف أنه "منذ نحو 10 سنوات لم تقم حكومة إقليم كوردستان بتعيين معلم واحد على ملاكات وزارة التربية بسبب خلافاتها الداخلية من جهة وخلافاتها مع بغداد من جهة أخرى".

وطالب ممثل المحاضرين المجانين أبعاد قضية تعيبين وتثبيت المحاضرين المجانيين من مشاكل حكومة إقليم كوردستان مع بغداد وحل مشكلة العام الدراسي بتعيين وتثبيت المحاضرين المجانيين الذين قضوا سنوات من الخدمة المجانية للعملية التعليمية في كوردستان.

وأكد أن إضرابهم واحتجاجاتهم المدنية ستستمر لحين حل مشكلة بتثبيتهم على الملاك الدائم، مهددين بالتصعيد المدني في حال تم إهمال مطاليبهم هذه المرة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية حكومة اقليم كوردستان المحاضرون المجانيون

إقرأ أيضاً:

منقذ ماسبيرو

جاء قرار القيادة السياسية بتعيين الدكتور طارق سعده، نقيب الإعلاميين رئيسا للهيئة الوطنية للاعلام، خلفا لحسين زين بردا وسلاما علي الجميع في ماسبيرو تقريبا، وذالك الحاله الماديه التي يعيشها الجميع في ماسبيرو منذ فتره طويله.

حيث عاني الجميع من الإهمال وتدهورت احوال ماسبيرو بصوره لم يسبق لها مثيل، وعدم حصول اصحاب المعاشات علي حقوقهم ناهيك عن تواضع مستوق قنوات الهيء، بل وصل الامر لموت قطاعات هامه مثل قطاع الإنتاج.

كل هذا وحسين زين، كان يجلس في برج عاجي لا يشعر باحد وماسبيرو، اصبح موحشا الامل عاد للجميع بتعيين احد ابناء ماسبيرو الحقيقيين الدكتور طارق سعده رئيسا الهيئه، مهمته صعبه للغايه في عوده بعض البريق لهذا المبني العريق.

لابد ان يساعده الجميع في ماسبيرو، والاهم ان تقف الدوله بجانبه وتساعده علي النجاح في الإبقاء علي حياه ماسبيرو، الذي تدهورت احاوله تماما في السنوات الاخيره، مهما حدث ماسبيرو هو الاصل ولو كره الحاقدون والله يعينك يادكتور طارق علي مهمتك الصعبه وانت اهل لها بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • منقذ ماسبيرو
  • بسبب توحيد الغرامات.. انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية - عاجل
  • ياسر صادق يكشف عن تخبط في تعيين الحكام في دورة الترقي بسبب واقعة نادر قمر الدولة
  • جريمة من زمن فات.. قصة بائع فاكهة قتل صديقه بسبب خلافات
  • بسبب تغريدات ساخرة قبل 10 سنوات.. حكم على منتج سعودي أميركي بالسجن والمنع من السفر
  • حكومة البارزاني تقرر توحيد رواتب متقاعدي الإقليم مع أقرانهم في باقي المحافظات
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة استمرت 3 سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة دامت ٣ سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • زيدان لبارزاني:نحن في خدمة رغبات حكومة الإقليم
  • الزيارة الأولى منذ 6 سنوات.. لماذا يتصدر الأمن خارطة أجندة بارزاني في بغداد؟