طالبت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، اليوم الأحد، المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر والبقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية، على خلفية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية.

استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية في السعودية

وشددت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، في بيان نقلته قناة «الإخبارية» السعودية، على أهمية الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية التي تتراوح ما بين المتوسط والغزيرة على معظم مناطق المملكة العربية السعودية ابتداء من اليوم الأحد وحتى يوم الخميس المقبل.

هطول الأمطار على مكة المكرمة و المدينة المنورة

وكان المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية قد توقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة، تثير الأتربة، على مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكة المكرمة طقس السعودية هطول الأمطار السعودية سيول هطول الأمطار الرعدیة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات

 

الثورة نت/..
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • "الدفاع المدني" يوصي بالابتعاد عن تجمعات المياه خلال هطول الأمطار
  • "الدفاع المدني" يوصي بالابتعاد عن تجمعات المياه خلال هطول الأمطار - عاجل
  • محافظ الجيزة يوجه بتطهير بالوعات صرف الأمطار ومخرات السيول وشبكات الصرف
  • السودان: السيول والفيضانات خلفت 179 وفاة و235 إصابة
  • شاب يفقد حياته غرقاً أثناء محاولته عبور السيول بدراجته النارية
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات