توج المتسابق ايليا سليبوف بلقب بطولة "بلدية ظفار للرجل الحديدي صلالة" وذلك في ختام البطولة التي اختتمت بفندق الفنار بولاية صلالة بمحافظة ظفار برعاية سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، وشهدت البطولة مشاركة واسعة من 50 جنسية من داخل سلطنة عمان وخارجها، وجاءت إقامة البطولة في نسختها الثانية برعاية رسمية من بلدية ظفار وبالشراكة الرسمية مع وزارة التراث والسياحة ومنتجع هوانا صلالة وصحار الدولي.

واشتملت البطولة على عدة فعاليات متمثلة قي تمارين رياضية مشتركة قبل السباق لنقل الخبرات والتجارب وسباق للأطفال الذي شهد مشاركة واسعة من سن 15 سنة بمختلف الجنسيات من داخل سلطنة عمان وخارجها، وقرية للسباق والتي ضمت العديد من المناشط السياحية والترفيهية بالإضافة للحدث الرئيسي المتمثل في سباق الرجل الحديدي وهو سباق ثلاثي لمسافة 70,3 ميل أي ما يعادل 113 كيلومترا في عدة رياضات متمثلة في السباحة وركوب الدراجة الهوائية والجري.

وشهدت البطولة تنافسية كبيرة بين المشاركين من مختلف دول العالم، حيث توج المتسابق ايليا سليبوف بلقب الرجل الحديدي، بينما حل روري باك في المركز الثاني، ثم فنسنت فيليكس ثالثا، وعلى مستوى النساء جاءت المتسابقة جانينا رود أولا، والمتسابقة سلايد بيكر ثانيا، وجولين سونيفيلد ثالثا.

بطولة عالمية

وبعد الختام قال سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار: أقيمت البطولة بتنظيم من بلدية ظفار بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة، وتكمن أهميتها في كونها تعتبر بطولة عالمية للتعريف بسلطنة عمان في مختلف المجالات وهي فرصة واعدة لترويج السلطنة سياحيا، ونسعى خلال الأعوام القادمة ليتم تنفيذها بشكل أفضل بهدف إكسابها العديد من الإثارة وتشجيع مختلف الشباب العماني للمشاركة لما لها من أهمية للفرد.

وأضاف: تم خلال موسم الصرب إقامة عدة فعاليات عالمية ونسعى إلى إعادة النظر في توقيت إقامة بعض الفعاليات، وعلى سبيل المثال توقيت الرجل الحديدي الذي توقيته يواكب إقامة مجموعة من المسابقات العالمية وبالتالي يقلل من الإقبال للمشاركة في هذه البطولة العالمية في محافظة ظفار بحيث تقام بين فترة الصرب وفترة الشتاء بهدف استقطاب أكبر عدد من المشاركين من مختلف القطار العالم.

ترويح سياحي

من جانبة قال محمد بن خلفان العبيداني آلرئيس التنفيذي ومدير بطولة الرجل الحديدي: نقدم الشكر لجميع الجهات الداعمة والمساهمة في إنجاح البطولة. وأضاف: مشاركة 500 طفل من أطفال محافظة ظفار كانت واحدة من أهم النجاحات في هذه النسخة من البطولة مقارنة بالعام الماضي، بالإضافة إلى مشاركة ٥٠ جنسية من داخل سلطنة عمان وخارجها كذلك تغيير مسار السباق هذا العام منح المسابقة الإثارة والتنافسية، وما يميز بطولة الرجل الحديدي التنوع في مواسم إقامتها وهناك تطوير قادم في هذا الجانب ونأمل أن تشهد البطولة مشاركة أكبر عدد ممكن من أبناء محافظة ظفار.

وحول اختيار هوانا صلالة لإقامة البطولة قال: اختيار هوانا صلالة لاحتضان البطولة يأتي من باب توفر جميع المقومات الأساسية التي من خلالها يتحقق نجاح أي بطولة عالمية والحمد لله حققنا رؤية الترويج السياحي للمحافظة والنقاط المحورية التي تخدم رؤية ٢٠٤٠ والتنوع الاقتصادي من خلال الفعاليات المصاحبة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الرجل الحدیدی بلدیة ظفار

إقرأ أيضاً:

مكان إقامة وموعد مواجهتي السوبر السعودي 2024

تأكد بشكل رسمي إقامة منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2024 في مدينة أبها وبالتحديد على إستاد الأمير سلطان بن عبدالعزيز وذلك خلال الفترة من 13 حتي 17 أغسطس المقبل.

إقرأ أيضأ..

أحمد سالم يكشف حقيقة غياب جماهير الزمالك عن السوبر الإفريقي أمام الأهلي

وتشهد النسخة الحالية من بطولة السوبر السعودي مشاركة أربعة أندية وهم الهلال ، النصر، أهلي جدة والتعاون.

موعد مواجهتي نصف نهائي السوبر السعودي:

المباراة الأولي بين الهلال والأهلي وستكون يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس المقبل.

المباراة الثانية بين النصر والتعاون وستكون يوم الأربعاء الموافق 14 من الشهر ذاته.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة النهائي يوم السبت الموافق 17 أغسطس وذلك في تمام الساعة السابعة والربع مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 

مقالات مشابهة

  • مكان إقامة وموعد مواجهتي السوبر السعودي 2024
  • الأخضر يتوج بلقب غرب آسيا
  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • مؤمن سلميان يتوج مع الشرطه بلقب الدوري العراقي للمرة الثانية
  • تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار
  • ختام حملة غرس ٤ ملايين بذرة للأشجار البرية بمحافظة ظفار
  • 50 مشاركا في حلقة عمل «لغة الإشارة» بمحافظة ظفار
  • النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار