بوابة الوفد:
2024-10-03@04:19:38 GMT

فعاليات وأنشطة الكنائس فى أسبوع

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

أبرز أنشطة البابا تواضروس فى كنيسة العذراء بالإسكندرية

 

ألقى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، الأربعاء الماضى، العظة الروحية خلال الاجتماع العام بكنيسة السيدة العذراء والقديس البابا كيرلس عمود الدين فى منطقة كليوباترا، استكمالاً لسلسلة «صلوات قصيرة قوية من القداس»، وتناول فيها الإصحاح الـ18 من إنجيل المعلم لوقا من إعداد (14:9)، وأشار فيها إلى إحدى الطلبات التى ترفعها الكنيسة فى القداس الغريغورى، وتعرف بـ«رحمة للتائبين».

أبرز أنشطة البابا تواضروس فى كنيسة العذراء بالإسكندرية

جاء هذا بعد ساعات من افتتاح قداسته مبنى خدمات «الحمامة الحسنة» بحضور الأنبا باڤلى الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه، والأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غربى الإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية، بالإضافة إلى عدد من كهنة وأحبار القطاعات بالمحافظة.

 

تفاصيل ختام نهضة «القديس برسوم العريان»

يترأس القمص ميخائيل جرجس وكيل عام مطرانية حلوان، الأربعاء المقبل، ليلة عيد الصليب وختام نهضة القديس برسوم العريان بديرة فى المعصرة، ويتخلل الاحتفال دورة «زفة أيقونة القديس» من الخامسة والنصف مساءً.

ومن المقرر أن يتخلل اللقاء إقامة التسبحة ورفع البخور والتمجيد، كما يتضمن تقديم عروض روحية لفرق الكورال والترانيم تليها العظة الروحية من الثامنة حتى التاسعة مساءً.

يأتى برنامج النهضة لهذا العام برعاية وصلوات قداسة البابا تواضروس الثانى، الذى ولى الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، مسئولية إدارة شئون الدير بالمعصرة والتعامل على كافة الإجراءات الرعوية والمالية والإدارية حرصًا منه على متابعة الأوضاع الرعوية بمطرانية حلوان والدير فى الفترة الحالية بعدما تعرض الأنبا بيسنتى أسقف الإيبارشية، لوعكة صحية كبيرة.

 

أبرز أنشطة البابا تواضروس فى كنيسة العذراء بالإسكندرية

الكاثوليكية تختتم فعاليات مؤتمر «إيماننا أماننا»

ترأس الأنبا توما حبيب، مسئول اللجنة الأسقفية للشباب، بالكنيسة الكاثوليكية، الخميس الماضى، مؤتمر اللجنة لهذا العام تحت شعار «إيماننا أماننا» والذى أقيم فى الفترة من 19 حتى 21 سبتمبر الجارى بسوسنة الوادى فى وادى النطرون.

بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهى، بمشاركة عدد من الآباء الكهنة، مسئولى لجان الشباب بالإيبارشيات الكاثوليكية المختلفة، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الأسقفية للشباب، وألقى الأب رومانى فوزى، كلمة روحية بعنوان «التحديات الإيمانية فى الكتاب المقدس»، واختتم المؤتمر بمسرح محمد صبحى، لحضور عرض مسرحية الفنان محمد صبحى، بعنوان «عيلة اتعملها بلوك»، بحضور الأب بطرس دانيال الفرنسيسكانى.

 

رئيس الإنجيلية يشهد نشاطاً رعوياً مكثفاً بالصعيد

شهد الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية، منذ أيام أنشطة مكثفة خلال جولته الرعوية الثانية لصعيد مصر، وتخللت الجولة لقاء رئيس الإنجيلية مع اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، كما ترأس فعاليات تنصيب القس عونى سمير لكنيسة عزبة أيوب بالمنيا والقس ميلاد عبدالتواب لكنيسة تناغة بأسيوط، واجتمع بعدد من قسوس مجمع سوهاج قبل ساعات من مشاركته بالحفل الختامى لمهرجان الإنجيل بكنيسة بسوهاج.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكنائس البابا تواضروس كنيسة العذراء الإسكندرية كنيسة العذراء قداسة البابا البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان

استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، ظهر اليوم، الأب ريمون جرجس الزائر العام للرهبان الفرنسيسكان، والأب مراد مجلع الرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان بمصر، والأب باخوم عويضة سكرتير الزائر العام، يرافقهم الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما.

تفاصيل لقاء البابا والرهبان

ونقل الأب ريمون لقداسة البابا في بداية اللقاء تحيات غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وتناول اللقاء حوارًا حول الدور الهام لمدارس الفرنسيسكان في المجتمع المصري.

وأشار الوفد إلى احتفال الفرنسيسكان بمرور 800 سنة على القديس فرانسيس الأسيزي، وهو أحد قديسي الكنيسة الكاثوليكية، ومؤسس الرهبنة الفرنسيسكانية.

البابا يستقبل وفدًا من كنائس جنوب إفريقيا

كما التقى البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، صباح اليوم، وفدًا من كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط والكنائس اللوثرية الأمريكية، يرافقهم الدكتور القس أندريا زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

وأعرب أعضاء الوفد خلال اللقاء عن اهتمامهم بدعم جهود السلام في الشرق الأوسط، وخصوصًا في قطاع غزة، مشيرين إلى أن مؤسسة كنائس من أجل السلام تعمل مع رؤساء الكنائس من أجل الوصول إلى هذه الغاية.

وقدّم البابا للوفد نبذة عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وانتشارها الحالي حول العالم، مشيرًا إلى علاقة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الطيبة مع الحكومة المصرية والأزهر الشريف وكافة الكنائس. 

كما عبر البابا عن تقديره لجهود الوفد في تعزيز السلام في المنطقة، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية الحكمة في القيادة والمسؤولية لتحقيق نتائج مستدامة.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يعيد الدعوة لشراء "الكرازة" و"وطني"
  • البابا تواضروس يدعو لشراء مجلة الكرازة ووطني
  • وفد الرهبنة الفرنسيسكانية يزور البابا تواضروس الثاني
  • بث مباشر| البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية من مدينة نصر
  • البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان
  • رئيس الطائفة الإنجيلية ووفد كنائس جنوب إفريقيا يلتقون البابا تواضروس
  • تفاصيل لقاء البابا تواضروس ورئيس الإنجيلية في العباسية
  • اليوم.. البحوث الإسلامية يختتم فعاليات "أسبوع الدعوة" بلقاء حول الأخوة الإنسانية
  • مسابقات شطرنج وأنشطة ترفيهية في أول أسبوع دراسة بجامعة بنها (صور)