الوطن:
2024-10-02@04:01:34 GMT

«خريجي الأزهر» بمطروح تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

«خريجي الأزهر» بمطروح تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

نظم فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، بالتعاون مع إدارة التنمية بمديرية الشباب والرياضة، اليوم، ندوة تثقيفية للشباب تحت عنوان «دروس وعبر من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم»، بمسرح الشباب والرياضة بمدينة مرسى مطروح، خلال فعاليات احتفالات مطروح بذكرى المولد النبوي الشريف.

الرسول قدوة المؤمنين في تسامحه وأخلاقه

وبدأت الندوة بكلمة الشيخ سامي عبيد، مدير شؤون الإدارات بمديرية أوقاف مطروح، وعضو المنظمة، بالتأكيد على أن المولد النبوي الشريف ليس مجرد ذكرى، بل هو دروس وعبر من سيرة خير البشر صلى الله عليه وسلم، نذكر أنفسنا بها في ذكرى مولده، كي نقتدي بها، ونسير على هديها، فالرسول هو قدوة المؤمنين في تسامحه وأخلاقه.

تسامح وأخلاق الرسول أدخلت كثيرين الإسلام

وأكد عضو المنظمة أن تسامح وأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم الحسنة في التعامل مع المخالفين، مهما اختلفت عقيدتهم، كان لها الأثر في دخول أفواج من الناس في دين الله، وهذا درس يلزمنا أن نتعلمه ونحن في ظلال المولد الشريف، أن الأخلاق هي رأس مال الإنسان، وعندما يتمثل بها في تعامله مع الناس تسود الألفة في المجتمع وتنتبذ الكراهية.

إرساء مبدأ التسامح في الإسلام

ومن جانبه، أوضح الشيخ صابر الشرقاوي، مدير إدارة شؤون القرآن بأزهرية مطروح، وعضو المنظمة، أن ميلاد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بالنسبة للعرب هو ميلاد أمة، لأنه أرسى فيهم أسس التسامح ليصبحوا أمة رائدة بين الأمم، وأرسى فيهم قيم العدل والمساواة ومفهوم الحرية التي تعلي من شأن الفرد ولا تنتقص حق الجماعة والمجتمع، فكان الدين الذي دعا إليه دينا قيما، قال تعالى: «ذلك الدين القيم»، مؤكدا تمسك الرسول بمبادئ الكرامة الإنسانية والحرية والمساواة بين الناس وكانت على سلم أولوياته، لأنها نظمت العلاقات الاجتماعية بينهم، فحقنت الدماء وصانت الأعراض وحفظت الأموال، وأسست فيهم جيشا متدربا يعمل على حماية دعوتهم ودولتهم، وتحقيق الأمن والطمأنينة لهم.

الاقتداء بالنبي في الحياة

وفي نهاية الندوة أكد أعضاء المنظمة ضرورة الاقتداء بالنبي والتمسك بمبادئه، والتسامح مع الآخرين، واحترام حرية الإنسان في اختيار دينه والشعائر التعبدية لكل منهم وتحقيق التكافل بين أبناء الدولة الواحدة، لأن التسامح هو الأساس الذي تبني عليه الدولة القوية أركانها وتتحقق فيها مصالح الأفراد جميعا وتسود فيها العدالة الاجتماعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي مرسي مطروح الأزهر الشريف موعد المولد النبوي سيدنا محمد صلى الله علیه وسلم

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يسلم أجهزة تعويضية لعدد من ذوي القدرات والهمم

قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الثلاثاء بتسليم أجهزة تعويضية  بعدد ١٠ كراسى متحركة  ومشاية لعدد من ذوى القدرات والهمم بمطروح مهداة من مؤسسة سيناء للخير والتنمية. الاقتصادية،بحضور الدكتورة دار السلام حسين مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح،والدكتورة سعدية محمود المدير التنفيذي لمؤسسة سيناء للخيروالتنميةالاقتصادية،وذلك لمساعدتهم فى تيسير  الحركة  وتخفيف العبء عن ذويهم  .
ووجه محافظ مطروح الشكر والتقدير لجهود مؤسسة سيناء للخير والتنمية وما تساهم به مع  محافظة مطروح في إطار المشاركة المجتمعية الفاعلة لتقديم مزيد من الخدمات والحياة الكريمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • محافظ مطروح يسلم أجهزة تعويضية لعدد من ذوي القدرات والهمم
  • استمرار الاحتفالات بميلاد النبي "صلى الله عليه وسلم" بأوقاف الفيوم.. صور
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • "تكريم الرسول للمرأة" ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد
  • وقفات مَع وفاةِ النبيّ صلى الله عليه وسلم
  • كيف تصدى شيخ الأزهر للتشكيك في السنة النبوية والنيل من الهوية الدينية؟
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور