تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي تستضيف القاهرة غدا المؤتمر الدولى ال 53 للنيماتودا.

مجال الافات النيماتودية 

وقال الدكتور فهيم قورة رئيس الموتمر ورئيس جمعية النيماتولوجي في أمريكا الاستوائية إن المؤتمر يناقش كل ما هو جديد في مجال الافات النيماتودية وأيضا أساليب مكافحتها والتعرف عليها وأضرارها وكذلك الجديد في هذا المجال بخصوص أنواع النيماتودا الضارة لكل المحاصيل الزراعية وكذلك النافعة والتي تستخدم في مكافحة الحشرات.

الزراعة تنظم يوم حصاد لاصناف الأرز السوبر مبكرة النضج وعالية الإنتاجية والمقاومة

واضاف "قورة" أن الموتمر الدولي الثالث والخمسين لجمعيه علوم النيماتودا في أمريكا الاستوائية يعقد لأول مره خارج أمريكا وأوروبا ولاول مره في مصر وأفريقيا وآسيا والشرق الأوسط. 

وسوف يعقد المؤتمر لمدة 5 ايام في احد الفنادق الكبرى بالقاهرة بحضور نخبة من أساتذة وعلماء النيماتولوجي من كل انحاء العالم ، بالإضافة إلى الأساتذة والباحثين المصريين سوف يشاركون في فاعليات هذا الحدث العالمي لأول مره علي ارض مصر.

وسوف يتضمن الموتمر 16 حلقة نقاشية ويوم حقلي وزيارات ميدانية لبعض المشاتل والمشروعات الزراعية مع حضور شركات زراعية وكيماوية عالمية من داخل مصر وخارجها لعرض منتجاتهم وما هو جديد في هذا المجال.

الزراعة تكشف موعد انخفاض سعر البصل في السوق (شاهد)

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أوروجواي تطيح بـ أمريكا خارج «كوبا أمريكا 2024»

ودَّع منتخب أمريكا منافسات بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، بعد خسارته أمام منتخب أوروجواي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الثلاثاء، على ملعب "أرووهيد ستاديوم" بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة للمسابقة.

وبفوزه في لقاء اليوم، أنهى منتخب أوروجواي دور المجموعات في صدارة المجموعة الثالثة، بعدما حقق العلامة الكاملة، عقب الفوز في المباريات الثلاث بالمجموعة على كل من: بنما بنتيجة ٣-١، وبوليفيا بنتيجة ٥-٠، وأمريكا بنتيجة ١-٠.

أحرز هدف أوروجواي الوحيد في مباراة اليوم، مدافعه ماتياس أوليفيرا في الدقيقة ٦٦.

ورفع هذا الفوز رصيد منتخب أوروجواي إلى ٩ نقاط في صدارة المجموعة، فيما توقف رصيد المنتخب الأمريكي عند ٣ نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث، حيث تفوق عليه منتخب بنما الذي احتل المركز الثاني بعدما انتصر اليوم على بوليفيا بنتيجة ٣-١، ليرتفع رصيده إلى ٦ نقاط.

وفي الدور ربع النهائي، سيلتقي منتخب أوروجواي مع وصيف المجموعة الرابعة والذي سيتحدد غدًا الأربعاء، وسيكون أحد المنتخبات الثلاثة: كولومبيا، والبرازيل، وكوستاريكا.

مقالات مشابهة

  • أوروجواي تطيح بـ أمريكا خارج «كوبا أمريكا 2024»
  • مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الوضع في غزة
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء محافظات القاهرة والمنوفية والدقهلية
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء المحافظات
  • منى عبد الوهاب تقدم المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين
  • غدا.. مجلس الامن الدولي يعقد جلسة بشأن إعمار غزة
  • رقم سلبي يجمع رونالدو وميسي لأول مرة في يورو 2024 وكوبا أمريكا
  • ممفيس ديباي خارج أسوار أتلتيكو مدريد
  • كوريا الشمالية تتعهد باتخاذ إجراءات «ساحقة» ضد جارتها الجنوبية وأمريكا واليابان!
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي