موقع النيلين:
2024-06-27@11:26:41 GMT

حرب حميدتي .. القصة الكاملة مع عقار

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

حرب حميدتي .. القصة الكاملة مع عقار


حرب حميدتي – القصة الكاملة مع عقار
4
بقلم بكري المدني
كان الزمن يمضى والنائب يحكي -ساعتان مرت تقريبا وانا أحاول إلتقاط الكلمات فهذا تاريخ بلد وتوثيق مواقف رجال للأجيال القادمة –

بعد اللقاء العاصف مع حميدتى اقترح الجمع بينه والرئيس البرهان ورفض حميدتي ان يكون اللقاء في القصر او القيادة وهنا تدخل جبريل مصوبا موقف حميدتي فالرئيس لن يخرج من القصر او من القيادة للقاء حميدتي واتفق على ان يكون اللقاء ببيت الضيافة

ذهب الجميع من بعد ذلك للقاء البرهان للترتيب للقاء المقترح ولكنهم وجدوه مجتمعا مع (القحاتة)واستمر الإجتماع ساعة وكان الهدف من جمع البرهان مع حميدتي هو تجميد كل شيء والبحث عن حل للأزمة

قبل الوصول للزمان والمكان المحددين للقاء وبينما كان عقار يرتدى ملابسه للذهاب لبيت الضيافة وقعت الحرب وبقى عقار بعدها داخل منزله نحو 23يوم وكان المنزل يقع بين تقاطع نيران وقد دمر بالكامل ودمرت أيضا عرباته وأصيب 7من الأفراد وظل محاصرا حتى أرسل إليه جبريل عربات صغيرة قامت باجلائه هو وقائد الحرس ومدير مكتبه وثالث عبر شارع النيل ولقد تعرضوا لإطلاق نار مباشر قرب بري حتى اضطروا للتوقف وسال عقار القوة عن الضابط الذي معهم فعرفه واعتذر له وقادهم حتى المنشية ورجع بعد ان قال لهم (الله يكون في عونكم)-!
كان الجيش منتشرا في المنشية حيث وصل عقار منزل جبريل وبقي معه 7 أيام تقريبا وبعدها خرج للحصاحيصا عند تاجر من أهل جبريل ومنها لسنار حيث سبق الجميع الى هناك القائد مناوي لعمارة التوم هجو

في الطريق كان البرهان قد اتصل بعقار ودارت أحاديث ومقترحات حول نقل العاصمة حتى استقر الرأي على بورتسودان وكان البرهان قد كلف عقار بالذهاب الى كينيا حيث روتو الرئيس ووصل عقار الدمازين أولا ومنها لرئاسة الجيش الشعبي في منطقة أولو وبالبر حتى مدينة الرنك بجنوب السودان حيث أرسلت إليه طائرة صغيرة اوصلته جوبا التى قابل فيها الرئيس سلفاكير –

في الأثناء أيضا كان الفريق اول كباشي قد اتصل بعقار وخاطبه لأول مرة بالسيد النائب -ولما استغرب عقار سأله ان كان الرئيس لم بخبره بالقرار بعد فقال لا ولكن البرهان اتصل لاحقا وأخبره راجيا منه القبول حتى ترسى الأمور فطلب هنا عقار مهلة للتشاور مع قادة الحركة والجبهة الثورية فرفض الهادي إدريس والطاهر حجر بينما قفل الشهيد خميس ابكر تلفونه وقطع التواصل مع المجموعة اما جبريل فلقد وافق حتى -لا يركب زول تاني في الموقع!
قبل عقار التكليف على الرغم من عزمه السابق الاستقالة والذهب لإدارة مركز الدراسات الإستراتيجية وقد منحه وقتها البرهان بالفعل عدد من العربات لنقل كتبه ومراجعه من إقليم النيل الأزرق للخرطوم ولكن الحرب قطعت كل شيء وبدلا عن مدير للمركز أصبح عقار نائبا للرئيس وأدى القسم اسفيريا أمام البرهان –
#أواصل

بقلم بكري المدني

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

عاجل| التفاصيل الكاملة حول انقلاب بوليفيا

 

انقلاب بوليفيا.. تصدرت محركات البحث خلال الدقائق القليلة الماضية، وجاء ذلك بعدما أعلن قائد الجيش البوليفي،خوان خوسيه زونيغا، مساء اليوم،  أن جميع القوات في حالة تعبئة واستنفار وتطالب بتغيير كامل للحكومة.
الأمر الذي ندده به الرئيس البوليفي لويس آرسي بالتعبئة غير النظامية لبعض وحدات جيش البلاد، واتهم الزعيم السابق للدولة الواقعة في منطقة الأنديز جنرالا كبيرا بالتخطيط لانقلاب.


انقلاب بوليفيا 


كشفت مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي جنودا مدججين بالسلاح ومركبات مدرعة يتجمعون في ساحة بلازا موريلو بالعاصمة البوليفية.


ضرب القصر الجمهوري 


حيث قامت دبابة بمدخل القصر الوطني في بوليفيا وجنود دخلوا المبنى في لاباز، ومعلومات عن محاولة انقلاب.

تغيير الحكومة 


صرح قائد الجيش البوليفي،خوان خوسيه زونيغا، مساء اليوم،  أن جميع القوات في حالة تعبئة واستنفار وتطالب بتغيير كامل للحكومة.

وأكد زونيغا، أن الجيش لا يزال يعترف بالرئيس آرس قائدا للجيش.


رفض الرئيس التحركات العسكرية 


وفي السياق، ندد الرئيس البوليفي لويس آرسي بالتعبئة غير النظامية لبعض وحدات جيش البلاد، واتهم الزعيم السابق للدولة الواقعة في منطقة الأنديز جنرالا كبيرا بالتخطيط لانقلاب.
مشيرا إلى أنه “ستكون هناك حكومة جديدة والجيش لا يزال يعترف بالرئيس”.

واتهم الزعيم السابق للدولة الواقعة في منطقة الأنديز جنرالا كبيرا بالتخطيط لانقلاب، وفقا لوكالة رويترز كما دعاء الرئيس بتعبئة العامة ضد الانقلاب العسكري الذي يقودها الجيش.


ماذا تعرف عن دولة بوليفيا؟

بوليفيا، أو رسميًا دولة بوليفيا متعددة القوميات، هي دولة في أمريكا الجنوبية وتعتبر خامس أكبر دول القارة مساحةً بعد البرازيل، والأرجنتين، وبيرو، وكولومبيا، تبلغ مساحتها 1،098،581 كيلومترًا مربعًا ووصل عدد سكانها في 2013 إلى 10،461،053 نسمة.

أهم مدنها سانتا كروز، و‌أورورو، و‌سوكري، و‌بوتوسي، و‌كوتشابامبا. عاصمتها الرسمية هي سوكري والعاصمة الفعلية هي لاباز.

في عام 1825، أعلنت بوليفيا استقلالها، وحملت اسم بوليفار. منذ ذلك الحين شهدت بوليفيا، منذ استقلالها، نحو 200 محاولة انقلاب، إلى أن استقر نظام الحكم المدني، نسبيًا، في الثمانينيات من القرن العشرين؛ غير أنها واجهت مشكلات صعبة، تمثلت في الفقر المدقع، والاضطراب الاجتماعي، وإنتاج المخدرات. في ديسمبر 2005، انتخب البوليفيون زعيم حركة «نحو الاشتراكية»، ايفو موراليس رئيسًا للبلاد، وهو أول رئيس ينال قدرًا كبيرًا من الصلاحيات منذ استعادة الحكم المدني، في عام 1982. وقد وعد بإجراء تغييرات في الطبقة السياسية، تمكن الأغلبية الفقيرة من استلام السلطة.

مقالات مشابهة

  • صور: شندي.. شقيق الرئيس مستنفرا والرئيس من عامة الناس!!
  • انقلاب بوليفيا .. القصة الكاملة
  • القصة الكاملة لأسرع انقلاب عسكري في بوليفيا.. ماذا حدث؟
  • عاجل| التفاصيل الكاملة حول انقلاب بوليفيا
  • «المحامي السفاح».. القصة الكاملة لمنفذ مذبحة الأسرة بالصاروخ وإشعال النيران في أشلائهم
  • نائب البرهان يضع رسالة في بريد وزير الثقافة والإعلام
  • السر في الشعب المرجانية.. القصة الكاملة لغرق لانش سياحي في مرسى علم
  • البرهان وحميدتي
  • "مفيش حنفي" الزمالك يعاند الجميع ويصمم على موقفه بعدم لعب القمة (القصة الكاملة)
  • قبل الإطاري ما كان عندي مشكلة مع البرهان