صدى البلد:
2024-10-03@04:12:56 GMT

وزير الخارجية الإيراني يسخر من تصريحات نتنياهو

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

سخر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان من أهمية التهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، خلال كلمته أمام الجمعية العام للأمم المتحدة.

وقال عبد اللهيان، لوكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية اليوم الأحد إن "إسرائيل تعاني من أزمات متراكمة ولا أحد يعير أهمية لتصريحات وتهديدات نتنياهو".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني في تصريحاته  أن "إسرائيل تعيش أضعف فتراتها، وما تفوه به نتنياهو في الجمعية العامة للأمم المتحدة ليس سوى مزحة".

وأضاف: "أحد المسؤولين المشاركين في أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة قال لي إن نتنياهو يجلب معه رسومات طفولته إلى الأمم المتحدة ليرويها للمشاركين!".

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسرائيلي يشن هجوما لاذعا ضد جوتيرش بعد الهجوم الإيراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش شخص غير مرغوب فيه في إسرائيل وممنوع من دخول دولة الاحتلال.

وقال كاتس عبر حسابه بمنصة "إكس" "لقد أعلنت اليوم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش،  شخصًا غير مرغوب فيه في إسرائيل ومنعته من دخول البلاد".

وأضاف الوزير الإسرائيلي أنه "من لا يستطيع أن يدين بشكل لا لبس فيه الهجوم الإيراني الشنيع على إسرائيل، كما فعلت كل دول العالم تقريبا، لا يستحق أن تطأ قدمه الأراضي الإسرائيلية".

وتابع كاتس "هذا هو الأمين العام الذي لم يدين حتى الآن المذبحة والفظائع الجنسية التي ارتكبها قتلة حماس في السابع من أكتوبر، كما لم يقود أي جهود لإعلانهم منظمة إرهابية" وفق زعمه.

وأشار وزير الخارجية الإسرائيلي إلى أن الأمين العام سوف يُذكر باعتباره وصمة عار في تاريخ الأمم المتحدة،ة وستواصل إسرائيل الدفاع عن مواطنيها والحفاظ على كرامتها الوطنية، مع أو بدون أنطونيو جوتيريش.

وشنت إيران هجوما ضد إسرائيل أمس الثلاثاء باستخدام عشرات الصواريخ الباليسيتة وهو الثاني خلال شهور قليلة، حيث شنت طهران الهجوم الأول المباشر ضد تل أبيب، في 13 أبريل الماضي ردا على تدمير السفارة الإيرانية في دمشق، خلال غارة إسرائيلية في الأول من أبريل 2023.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسرائيلي يمنع الأمين العام للأمم المتحدة الدخول لأراضيه (تفاصيل)
  • عاجل - الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: الأمين العام للأمم المتحدة شخصية غير مرغوب فيها
  • السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يشن هجوما لاذعا ضد جوتيرش بعد الهجوم الإيراني
  • وزير الخارجية يلتقي في الحديدة المنسق المقيم للأمم المتحدة ورئيس بعثة أونمها
  • وزير الخارجية يلتقي في الحديدة المنسق المقيم للأمم المتحدة
  • بيان دولة الإمارات أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين
  • أردوغان يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضج إسرائيل