عين ليبيا:
2024-10-02@00:46:59 GMT

الإقلاع عن التدخين.. الفوائد والطرق

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

التدخين هو عادة سيئة لها العديد من المخاطر الصحية، بما في ذلك الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان، كما أنه يسبب الإدمان، مما يجعل من الصعب الإقلاع عنه.

الإقلاع عن التدخين مفيد لصحتك بشكل كبير، سواء على المدى القصير أو الطويل، تشمل الفوائد الصحية للإقلاع عن التدخين ما يلي:-

انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية: ينخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بنسبة 50% بعد عام واحد من الإقلاع عن التدخين.

انخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة: ينخفض خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 50% بعد 10 سنوات من الإقلاع عن التدخين. تحسين الدورة الدموية: تحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم بعد الإقلاع عن التدخين. تحسين التنفس: يسهل التنفس بعد الإقلاع عن التدخين. تقليل رائحة الفم: تزول رائحة الفم الكريهة بعد الإقلاع عن التدخين. تحسين الحالة المزاجية: يحسن الإقلاع عن التدخين الحالة المزاجية. زيادة الطاقة: تزداد الطاقة بعد الإقلاع عن التدخين.

هناك العديد من الطرق للإقلاع عن التدخين، بما في ذلك ما يلي:-

التوقف عن التدخين فجأة: هذه الطريقة هي الأكثر فعالية، لكنها قد تكون صعبة. تقليل عدد السجائر تدريجياً: هذه الطريقة أقل فعالية، لكنها قد تكون أسهل في المتابعة. استخدام الأدوية أو العلاجات التي تساعد على الإقلاع عن التدخين: هناك العديد من الأدوية والعلاجات التي يمكن أن تساعدك على الإقلاع عن التدخين، مثل بدائل النيكوتين والعلاج السلوكي.

فيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك على الإقلاع عن التدخين:-

قرر أنك تريد الإقلاع عن التدخين: اتخاذ قرار الإقلاع عن التدخين هو الخطوة الأولى. حدد تاريخًا للإقلاع عن التدخين: سيساعدك تحديد تاريخ محدد على الالتزام بإقلاعك عن التدخين. تخلص من جميع السجائر والأدخنة الأخرى من منزلك وسيارتك: سيساعدك هذا على تجنب الإغراء. ابحث عن الدعم من الأصدقاء والعائلة: يمكن أن يساعدك الدعم من الآخرين على البقاء على المسار الصحيح. ابحث عن مجموعات دعم أو برامج الإقلاع عن التدخين: يمكن أن توفر هذه المجموعات الدعم والمشورة.

الإقلاع عن التدخين ليس بالأمر السهل، ولكنه ممكن، إذا كنت تفكر في الإقلاع عن التدخين، فهناك العديد من الموارد المتاحة لمساعدتك.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إدمان الإقلاع عن التدخين صحة فوائد نصائح طبية خطر الإصابة العدید من

إقرأ أيضاً:

محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي

شمسان بوست / لحج:

اطَّلَع محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم الإثنين، ومعه نائب وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور محمَّد ثابت، على سير الأعمال الإنشائية الجارية في مشروع حديقة ملاهي لحج العامة الجديدة، بمنطقة جَلَاجِل بمديرية تُبَن.



واستعرض المحافظ تُركي، المراحل الفنية الهندسية، التي مر بها تنفيذ مشروع الحديقة، باعتباره أول وأكبر متنفَّس صحي ترفيهي حكومي لأبناء المحافظة وزائريها، حُرِمَت لحج منه في السابق.. مؤكداً أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، تبذل قصارى جهودها، من أجل رؤية مشروع الحديقة للنور، وهو بمرفقات الاستجمام المتعدِّدة، وفي صدارتها الألعاب الرياضية.



وتفقَّد محافظ لحج، ونائب وزير الأشغال العامة، الاعمال الحالية في مشروع الشَّق والسَّفلتة للحديقة، واستمعا من المهندس صالح الخُضَيزِي، إلى نسبة إنجازه المئوية البالغة 80 بالمائة، بطول إجمالي يبلغ 12 ألف متر مربع، وبتكلفة تصل إلى 325 مليون ريال يمني، وتنفِّذه شركة الخُضَيرِي للمقاولات العامة والتجارة والتطوير العقاري.. كما اطَّلَع المحافظ تُركي، ونائب الوزير ثابت، على أعمال مشروع رصف باحات الحديقة ببلاط الإنترلوك، وبيَّن المهندس خالد الشَّرفي، أن مستوى أداء العمل بالمشروع، بلغ 45 بالمائة، بمساحة إجمالية تصل إلى 18 ألف متر مربع، وبتكلفة 358 مليون ريال، وتنفِّذه مؤسسة الشَّرفي للمقاولات العامة والطرق.



من جانبه، أعرب نائب وزير الأشغال العامة، عن سعادته الغامرة لما لمسه من عزم قوي وإصرار متين لدى قيادة محافظة لحج، لإنجاز مشروع الحديقة، التي ستسوعب زوَّارها من المحافظة وخارجها، وتمثِّل رافداً اقتصادياً تنموياً كبيراً لها.. مشيداً بالبنية التحتية التي تتمتَّع بها.. ولفت إلى ضرورة الاهتمام بمرافقها الملحقة، لتكون في خدمة الجمهور.


في سياق متصل، ناقش محافظ محافظة لحج، اليوم، مع نائب وزير الأشغال العامة والطرق، مصفوفة المشاريع الحديثة وقيد التنفيذ والمتعثِّرة والمنشود إحرازها في قطاع الطرق بالمحافظة، ولا سيَّما في محور شبكة الطرق الرئيسة السريعة الدولية، سواء في مساهمة الوزارة في إعادة تأهيل وصيانة عدداً منها، أو إصلاح مقاطعها خاصة طريق عدن – لحج.



وثمَّن المحافظ تُركي، الإسناد النوعي الذي تقدِّمه وزارة الأشغال للمحافظة، في مجال الطرق، لكونه شريان حياة المواطنين، وعصب اقتصاد الوطن.



بدوره، أكد النائب ثابت، أن وزارة الأشغال العامة والطرق، ستواصل دورها المحوري الأساس المنوط بها، وستضع احتياجات محافظة لحج نصب أعينها، وعرضها للمنظمات الدولية الداعمة، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.  

مقالات مشابهة

  • أهمية الرياضة في حياة الإنسان: تعزيز للصحة الجسدية والعقلية
  • عاجل.. إسرائيل تعيد فتح المجال الجوي وتستأنف عمليات الإقلاع والهبوط في الساعات المقبلة
  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين
  • احذر.. 100 جنيه غرامة التدخين في المواصلات العامة
  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي
  • بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما
  • أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 30-9-2024 في محافظة المنيا
  • كيف تحصن نفسك بأذكار الصباح والمساء؟.. الفوائد والطريقة الصحيحة
  • السيسي لخريجي أكاديمية الشرطة: «خلوا بالكم من الوزن.. وابتعدوا عن التدخين»