صدى البلد:
2024-06-29@15:16:18 GMT

في ذكراه.. قصة وفاة زناتي حسني بعد والده بـ 3 أيام

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

يحل اليوم الأحد 24 سبتمبر، ذكرى رحيل الفنان زناتي حسني، الخامسة، إذ رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2018، تاركًا عدد من الأعمال الفنية التي لا تنسى. 

أعمال زناتي حسني

اشتهر زناتي حسني، بالأدوار الثانوية ومن أبرزها مثل مسلسل "ولاد تسعة"، و"أيوب"، و"عفاريت عدلي علام"، و"ريّح المدام"، و"يونس ولد فضة"، و"راس الغول"، و"دهشة".

لم يكتف زناتي حسني بعمله كممثل ولكنه كان حريصا على مصالح زملائه فى نقابة المهن التمثيلية حيث كان يحاول حل أزمة تشغيل الفنانين الذين يعانون من البطالة كما سعى من خلال البرلمان لاحكام قبضة النقابة على الأعمال الدرامية التليفزيونية ومعاملتها معاملة الافلام السينمائية والاستفادة من العائد الذي ستدره على النقابة فى الارتقاء بالخدمات التى يمكن ان تقدم للاعضاء في جميع المجالات بما فيها مشكلة التشغيل

ونجح فى الحصول على اوبريت "عناقيد الضياء" لصالح مكتب الكاسيت التابع للنقابة واتيحت من خلاله فرصة العمل لاكثر من 100 من الزملاء والزميلات علاوة على عائد مادى للمكتب بلغ حوالى 265 الف جنيه مما يوفر على النقابة ايجار المكتب ومصاريفه لمدة 4 سنوات على الاقل.

 

وفاة زناتى حسنى

رحل عن عالمنا الفنان زناتى حسنى، في 24 سبتمبر عام 2018، بشكل مفاجئ، وبعد وفاة والده بثلاث أيام فقط، وانتاب الوسط الفنى حالة من الحزن الشديد بعد رحيله على الرغم من أنه لم يكن صاحب أداور مؤثرة للغاية لا أنه كان من الأصدقاء الأوفياء ويحب عمله ويخلص للدور الذى يقدمه على الشاشة.

 

أخر أعمال زناتى حسنى

قدم زناتي حسني، العرض المسرحي الوطني "عبور وانتصار"، ضمن مهرجان العروض الذى يقدمه المسرح القومي للأطفال خلال عام 2018.

"عبور وانتصار" هو عرض وطني استعراضي يتناول فترة نكسة يونيو عام 1967 حتى العبور العظيم في 6 أكتوبر عام 1973، وتهدف المسرحية من خلال أحداثها إلى تنمية الروح الوطنية لدى الشباب والكبار الذين لم يعيشوا يوم الانتصار، وتوضح كيف استطاعت القوات المسلحة المصرية أن تحول الهزيمة إلى نصر كبير.

كما توضح المسرحية كيف كان الشعب المصري مؤمنًا ومساندًا لقواته المسلحة، وعلى يقين من أن رجاله الأوفياء سوف يقومون بتطهير سيناء من أذناب الاحتلال وعبورهم إلى الضفة الشرقية للقناة.

المسرحية من تأليف وإخراج محمد الخولي، وبطولة الفنانين ناصر سيف، منير مكرم، مونيا، عادل الكومي، عبدالسلام الدهشان، محمد دياب، إيهاب مبروك، عادل شعبان، زناتي حسنى، نوال سمير، أيمن بشاي، حسن نوح، إيمان سالم، سعيد المختار، محمد عبدالفتاح، والطفل أحمد عصام.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية نوستالجيا 80/ 90 غدا

يشهد مسرح قصر ثقافة بورسعيد، غدا في التاسعة مساء، الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80 / 90"، برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني.

العرض يقدم بالمجان ويهدف لاسترجاع ذكريات الماضي والتعريف بالتجارب الفنية المصرية الشهيرة في فترتي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، التي ارتبطت بشكل كبير في أذهان الكثيرين، من خلال تقديم جرعة مكثفة من المشاهد والاسكتشات الفنية والفقرات الغنائية سواء للأعمال الدرامية، السينمائية، المسرحية، الأغاني، البرامج التليفزيونية، والمواد الإعلانية مع إعادة توزيعها بشكل جديد.

"نوستالجيا 80 / 90" إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، رؤية وإخراج تامر عبد المنعم، بطولة فرقة السامر المسرحية، استعراضات فرق بورسعيد والحرية وسوهاج وروض الفرج للفنون الشعبية، أداء تمثيلي خالد محروس.

إعداد التصور الموسيقي وإعادة التوزيع محمد مصطفى، ديكور محمد جابر، ماكياج إسلام عباس، مصمم أزياء رنا عبد المجيد، إضاءة عز حلمي، مخرج مساعد محمد النبوي، مخرج منفذ أحمد شعراوي، تصميم الاستعراضات محمد أبو صالح، نصر الدين محمد، العربي محمد، ومحمد الرز، وتقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية.

وقد لاقت الدراما الاستعراضية إقبالا ونجاحا جماهيريا كبيرا خلال احتفالات عيد الأضحى، ومن المقرر أن تقام مرة أخرى لمدة 5 ليال بمسرح السامر بالعجوزة في التاسعة مساء بدءا من 2 يوليو المقبل، وتنطلق بعدها إلى الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط بقصر ثقافة الأنفوشي بدءا من 18 يوليو، ومنها إلى عدد من المحافظات الساحلية ضمن العروض الفنية الخاصة بالمبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا".

ختام المهرجان الختامي 

ويشهد مسرح السامر بالعجوزة، في الثامنة مساء بعد غد السبت، حفل ختام وإعلان جوائز الدورة 46 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية، الذي أقيم برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، ونظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، منذ 8 يونيو الحالي على مسرحي السامر، وقصر ثقافة روض الفرج.

يتضمن حفل الختام فقرات فنية، وفقرة تكريم لمسرحيين ونقاد وللمشاركين في إعداد وتنفيذ المهرجان، ثم إعلان نتائج مهرجان التجارب، ونتائج المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية.

المهرجان تنظمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تم اختيارها من قِبل لجان التحكيم بالأقاليم الثقافية الستة، من إجمالي 116 عرضا هذا الموسم.

والعروض التي قدمها المهرجان هي جميلة" لفرقة قومية بورسعيد، "دوار بحر" لفرقة عين حلوان، "الثأر ورحلة العذاب" لفرقة قومية المنصورة، "انترو ميتزو" لفرقة قومية كفر الشيخ، "شجرة الحياة" لفرقة قومية الأقصر، "التحول" لفرقة قصر ثقافة أبنوب، "الطاحونة الحمراء" لفرقة القاهرة، "كيد البسوس" لفرقة سمالوط، "اللعبة" لفرقة سوهاج القومية، "السد" لفرقة قصر ثقافة قنا، "مريد" لفرقة قومية قنا، "كيبوتس" لقصر ثقافة الزقازيق، "ملحمة السراب" لفرقة الشرقية القومية، "إلكترا" لفرقة القاهرة القومية، "ابن الايه" لفرقة بيت ثقافة الشيخ زايد بالإسماعيلية"، "الحياة حدوتة" لفرقة بورفؤاد المسرحية، "يا عزيز عيني" لفرقة طنطا المسرحية، "السد" لفرقة قومية البحيرة"، "اتجاه واحد" لفرقة قومية الإسماعيلية، "طبيب رغم أنفه" لفرقة قومية المنوفية، "ثورة الفلاحين" لفرقة قصر ثقافة غزل المحلة، "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة قصر ثقافة ببا، "الحضيض" لفرقة قصر ثقافة الأنفوشي المسرحية.

وتستكمل فعاليات المهرجان اليوم وغدا بعروض "مركب بلا صياد" لفرقة قومية الفيوم، "اه يا ليل يا قمر" لفرقة أسوان القومية، "متلازمة الذاكرة الزائفة" لفرقة ديروط.

وتكونت لجنة التحكيم من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة المخرج السعيد منسي مدير المهرجان، كما صدر عنه نشرة يومية، برئاسة تحرير الشاعر والناقد يسري حسان. وشهد المهرجان على مدار أيامه إقبالا وتفاعلا كبيرا من الجمهور.

مقالات مشابهة

  • فرقة ديروط تقدم "متلازمة الذاكرة الزائفة" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مهرجان القومي للمسرح يكرّم الفنانة سلوى محمد علي على مجمل أعمالها
  • في ذكراه|| العقاد.. عاقد المعارف والأدب
  • "مركب بلا صياد" عرض لفرقة قومية الفيوم المسرحية
  • مسرح السامر يشهد عرض آه يا ليل يا قمر لقومية أسوان
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90".. الليلة
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية نوستالجيا 80/ 90 غدا
  • رسالة مؤثرة من نجل طارق الوحش بعد ساعات من رحيل والده.. «ضهري وسندي وصاحبي»
  • شاطئ البوريفاج ينظم مهرجان "إسكندرانى منتج "
  • عمرو دياب وحماقي وتامر حسني| نجوم مصرية في حفلات كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024