أقام زوج دعوي نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، اتهمها فيها بالخروج عن طاعته والتشهير بسمعته وحرمانه من أبنائه طوال شهور، وأضاف الزوج فى دعواه:"رفضت كافة الحلول الودية لحل الخلافات بيننا، وذلك بعد هجرها منزل الزوجية برفقة أطفالي، ودفعتني طوال شهور بسداد مبالغ مالية كبيرة، وعندما أعترض ثارت ولاحقتني بقضايا حبس".

  وأشار الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:" تحصلت على نفقات شهريه تجاوزت 70 ألف جنيه، وبالرغم من ذلك اتهمتني بالبخل، وحرمتني من حقي في رؤية أبنائي، ودمرت حياتي، واشترطت لرجوعها لمسكن الزوجية الحصول على تعويض مني، ووصلت الخلافات بيننا لاستدعائها بلطجية والتعدي على بالضرب".   وطالب الزوج بدعواه إثبات خروج زوجته عن طاعته وإسقاط حقوقها الشرعية، بسبب اعتراضه علي سلوكها، ورفضها العودة لمسكن الطاعة، وتحمل مسئولية أطفاله، وقيامها بطلب الطلاق للضرر، واتهامه بتبديد منقولاتها كذبا.   ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة .   ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية،  يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز      

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

شخص يتهم زوجته بالنشوز ويطالبها بسداد 700 ألف جنيه.. اعرف التفاصيل

"خرجت من منزل الزوجية بعد شهرين من الزواج، تدهورت حالتي الصحية، وتم اصطحابي للمستشفى من قبل عائلتي بعد أن كاد زوجي أن يقضي على وانهال على بالضرب، وأجبرني على توقيع كمبيالات بـ 700 ألف جنيه، ليبتز شقيقي لسداد المبلغ له".. كلمات جاءت على لسان إحدي الزوجات في شكواها ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، بعد خلافات نشبت بينهما وتطورت لطلبها الطلاق للضرر، وبلاغات متبادلة، وجنحة ضرب ضد زوجها.

 

وأشارت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "بعد شهرين انهار زواجنا، وقررت الهروب من عنف زوجي، والبحث عن أي وسيلة للنجاة من عنفه، وإصراره على إيذائي، لأذوق العذاب بعد أن أصبحت مطالبة بسداد 700 ألف جنيه في ظل أصرار زوجي لابتزاز عائلتي وشقيقي طمعا في ما يملكونه من مال".

 

وأضافت: "ربنا ينتقم منه ادعي أنني ناشز رغم أنه من طردني من منزله، وشهر بي، ودمر حياتي، ليطالبني بسداد مبالغ مالية كبيرة مقابل الانفصال عني، وعندما اعترض شهر بسمعتي، وقام بإقامة دعوي قضائية ضدي بسبب تعنته، وتسببه لي بالضرر المادي والمعنوي وفقا للمستندات التي تقدمت بها للمحكمة".

 

ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية،  يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.
 







مقالات مشابهة

  • اختفاء مواطنة خليجية في السعودية.. وفتح تحقيق عاجل
  • زوج يتهم زوجته بالتزوير والتحايل للحصول على نفقات شهرية تخطت 50 ألف جنيه
  • "تطلقوا بسبب التكييف" أغرب حالات الطلاق في مصر خلال النصف الأول من 2024
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • شخص يتهم زوجته بالنشوز ويطالبها بسداد 700 ألف جنيه.. اعرف التفاصيل
  • «عندما لا توثق الزوجة حقها»
  • كويتي يترك زوجته بدورة مياه مطار في السعودية ويستقل الطائرة بدونها
  • أثار غضب عائلتها.. كويتي يترك زوجته داخل مرحاض بمطار سعودي ويسافر بدونها
  • تركها في دورة مياه بالمملكة ..كويتي يتخلى عن زوجته بعد خلاف بينهما
  • 6 حالات لرفع دعوى طلاق للضرر