سيئون(عدن الغد)خاص:

بالشراكة مع برنامج الأغذية العالميWFP نظم ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بوادي حضرموت دورة تدريبية في إدارة المخازن والسلامة المهنية، أمناء وحراسات  المخازن  والمستودعات العاملين بمشروع المساعدات الغذائية العامة GFA.

تطرق مدرب الدورة المساعد اللوجيستي بمكتب الائتلاف بوادي حضرموت الأستاذ عمر باكثير إلى مهام أمين المخزون (الفحص، الاستلام، الصرف والجرد) ومهام الحراسات  وقواعد حفظ وتخزين المواد، وأمن وسلامة المخزون وإعداد التقارير الدورية.

بينما تطرق المدرب أمين قبان إلى أهمية السلامة المهنية في المخازن ومراعاة رص المواد بطريقة سليمة وآمنه، موضحا آلية التعامل مع أنواع الحرائق واستخدام طفاية الحريق والتعامل مع أنواع الحرائق المختلفة.

وتأتي الدورة بعد تحويل المساعدات النقدية CBT بمديرية سيئون إلى مساعدات غذائية عينية، لتأهيل موظفي المخازن  فيها على القيام بأدوار ومهامهم على أكمل وجه .

ويستهدف مشروع المساعدات الغذائية بوادي حضرموت 15845 أسرة بمديريات سيئون وتريم والقطن وشبام والسوم ومديرية العبر.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: بوادی حضرموت

إقرأ أيضاً:

«الأغذية العالمي» يدخل «100» طن من المواد الغذائية إلى دارفور عبر «أدري»

منذ فتح المعبر الحدودي في 20 أغسطس، تمكن البرنامج من نقل أكثر من 1500 طن متري من المواد الغذائية الحيوية وإمدادات التغذية، وهو ما يكفي لنحو 130 ألف شخص.

الخرطوم: التغيير

تمكن برنامج الأغذية العالمي من إدخال شاحنات تحمل مائة طن متري الجمعة، عبر الحدود بين تشاد والسودان من خلال معبر أدري الذي تم فتحه مؤخرا، وذلك في أحدث جهود البرنامج لمكافحة خطر المجاعة في السودان، وخاصة في غرب دارفور.

ومنذ فتح المعبر الحدودي في 20 أغسطس، تمكن البرنامج من نقل أكثر من 1500 طن متري من المواد الغذائية الحيوية وإمدادات التغذية، وهو ما يكفي لنحو 130 ألف شخص.

وفي حديثه للصحفيين في نيويورك، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: “تم بالفعل تسليم بعض هذه المساعدات إلى مورني في غرب دارفور، وهي منطقة معرضة لخطر المجاعة، حيث تلقى أكثر من 22 ألف شخص حصصا غذائية طارئة”.

وأضاف: “تلقى ما يقرب من 4800 طفل وامرأة حامل ومرضع مكملات غذائية. أما بقية المساعدات فهي في طريقها إلى مجتمعات أخرى معرضة أيضا لخطر المجاعة في غرب دارفور، وهي في منطقتي كرينيك وسربا”.

وأشار دوجاريك إلى أن تقدم القافلة تباطأ بسبب سوء أحوال الطرق جراء الفيضانات والوحول، وذلك مع اقتراب ذروة موسم الأمطار.

وكانت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، أمنية محمد، قد زارت معبر (أدري) أواخر أغسطس الماضي، ووقفت على العملية الإنسانية وتواصلت مع ممثلي اللاجئين والنساء وقادة المجتمع.

كما دعت نائبة الأمين العام خلال الزيارة إلى أقصى قدر من التضامن والموارد لضمان أن تفي الاستجابة الإنسانية بولايتها وتدعم شعوب المنطقة، وحثت الأطراف على الاستثمار بشكل أكبر في إنقاذ الأرواح وسبل العيش.

الوسومآثار الحرب في السودان إقليم دارفور المجاعة في السودان المساعدات الإنسانية برنامج الأغذية العالمي معبر أدري الحدودي

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «الأغذية العالمي» يدخل «100» طن من المواد الغذائية إلى دارفور عبر «أدري»
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إغاثية متنوعة في مديرية العبر بمحافظة حضرموت
  • حجية الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان فى التشريع المصري.. دورة تدريبية للمحامين بقنا
  • سيئون.. دورة تدريبية حول “الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال العمل الإنساني
  • مصرف الشارقة الإسلامي ينظم ورشة لموظفي دائرة الأشغال حول الادخار وتصميم الحياة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الإعصار “دانيال” في ليبيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة
  • دورة تدريبية تناقش تعزيز مهارات التواصل المستقبلي للأطفال والشباب