نادي مدريد لكرة القدم.. هو الاسم الأصلي للعملاق الأبيض، والذي حمله عند تأسيسه عام 1902، بيد أنه أضيف لاحقا إلى اسمه كلمة "ريال" والتي تعني "الملكي" باللغة الإسبانية.

وبالإضافة إلى "البلانكوس"، فإن هناك 6 فرق أخرى في الليغا تبعته لاحقا في وضع التاج الملكي في شعارها، وهي ريال سوسيداد، وريال بيتيس، وريال بلد الوليد، وسيلتا فيغو، وريال مايوركا، وإسبانيول.

ريال مدريد غاضب من الحكم الذي سيقود الكلاسيكو ضد برشلونة اختير الحكم الإسباني اليخاندرو خوسيه هيرنانديز ليقود مباراة "الكلاسيكو" بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة في 18 ديسمبر الجاري، غير أن الفريق الملكي غير راض عن هذا الاختيار.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن ريال مدريد اختار أن يضم "شعاره النبيل" حروف  "M" و"C" و"F"، وهي الأحرف التي تشير إلى الاسم الأصلي للنادي Madrid Football Club (نادي مدريد لكرة القدم).

وأول شعار ظهر للنادي لم يكن له محيط خارجي، بل كان عبارة عن حروف ثلاثة متشابكة دون أي نوع من الدعم أو العناصر المصاحبة لها.

وفي عام 1908 جرى وضع هذه الأحرف الثلاثة في دائرة مجوفة (درع) كانت حوافها موشاة باللون الأزرق.

وفي عام 1920، منح الملك ألفونسو الثالث عشر، لقب الملكي (ريال) للنادي، تقديرا للعمل الذي قام به "الميرنغي" في الترويج لمدينة مدريد في جميع أنحاء العالم.

ومنذ تلك اللحظة، تم تغيير اسم النادي إلى نادي ريال مدريد لكرة القدم، أو (نادي مدريد الملكي لكرة القدم).

وتغير شعار ريال مدريد مرة أخرى تحت رعاية  نفس الملك، حيث حافظ على نفس الشكل والألوان، بيد أنه أضيف إليه التاج.

لكن خلال فترة الجمهورية الإسبانية الثانية (1931-1936) اضطر النادي إلى سحب الشارة التي منحها له ألفونسو الثالث عشر، بسبب الحرب التي شنت على كل ما يمت للملكية بصلة.

وخلال عهد الجمهورية، أضاف النادي الوشاح الأرجواني إلى الشعار، وهو عبارة عن خط أرجواني عريض يعبر الدرع من أعلى الزاوية اليمنى نحو الزاوية اليسرى السفلية.

وعام 1941، بعد انتهاء الحرب الأهلية، أعاد رئيس النادي، أنطونيو ألفاريز، التاج إلى الشعار.

وآخر تغيير حدث في الشعار، كان عام 1998، خلال ولاية رئيس النادي الأسبق، لورينزو سانز، حيث تحول لون الوشاح الأرجواني إلى اللون الأزرق، بعد اتفاق مع شركة "أديداس" الراعية للنادي الملكي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: ریال مدرید لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

جماعة طنجة تنتصر للإرث التاريخي بالمصادقة على إستكمال تأهيل ساحة الثيران

زنقة20ا طنجة: أنس أكتاو

عقد مجلس جماعة طنجة، يوم الخميس 04 يوليوز 2024، برئاسة منير ليموري، رئيس المجلس الجماعي، دورة استثنائية، خصصت للدراسة والتصويت على مقررات تهم الشؤون المالية واتفاقيات تتعلق بمشاريع لدعم مسار التنمية المحلية.

واستهل المجلس، مناقشة جدول اعماله المتضمن لـ 23 نقطة، بالدراسة والتصويت على مقررات تتعلق بتعديل الميزانية الجماعية برسم السنة المالية 2024، وتحديد مبلغ المنحة الإجمالية المخصصة للمقاطعات الأربع برسم السنة المالية 2025، وإجراء تحويلات بحساب النفقات من المبالغ المرصودة لمقاطعات مغوغة والسواني وطنجة-المدينة برسم السنة المالية 2024.

وفي مجال التأهيل العمراني والتنمية الحضرية، صادق المجلس على ملحق اتفاقية شراكة تتعلق بترميم وتأهيل المعلمة التاريخية لمصارعة الثيران، واتفاقية شراكة من أجل توسيع شبكة كاميرات المراقبة بالفضاء العام وتنظيم حركة السير والجولان.

كما تمت المصادقة على مشاريع اتفاقيات تتعلق بتهيئة وتوسيع وتجهيز مستشفى الأمراض العقلية الرازي، وربط المنازل الناقصة التجهيز بشبكتي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل بحي المرس الدهاري، وهيكلة المنظومة الرقمية لجماعة طنجة.

واشتمل جدول الأعمال أيضا على مشاريع مقررات تتعلق بتخطيط حدود الطرق العامة، واقتناء أو نزع ملكية البقع الأرضية بهدف إحداث ساحات عمومية.

كما تمت المصادقة على اعتماد دفتر الشروط التقنية لأشغال شبكة الانارة العمومية بالتجزئات والمجمعات السكنية، وتحيين مقرر يتعلق بدفتر التحملات الخاص بالاحتلال المؤقت للشواطئ، وفيما تم ارجاء النظر في تحيين مقرر يتعلق بدفتر التحملات المنظم لاستغلال السوق الأسبوعي بمنطقة سيدي احساين.

وصادق المجلس أيضا، على اتفاقيات شراكة مع جمعيات وأندية رياضية قصد الحصول على الدعم المالي برسم سنة 2024، ويتعلق الأمر بكل من نادي أجاكس طنجة لكرة القدم، وجمعية نادي فتيات البوغاز لكرة القدم النسوية، وجمعية نادي شباب بن ديبان لكرة القدم، وجمعية نادي شباب علم طنجة لكرة القدم.

واختتم المجلس الجماعي مداولاته بدراسة عريضة بالتوقف الكلي عن استخدام الأسلاك الشائكة في تسييج العشب بالحدائق العمومية بمدينة طنجة.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية
  • طارق رضوان: عقوبات "كاف" مغلظة وغير مبررة ضد الزمالك
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • جماعة طنجة تنتصر للإرث التاريخي بالمصادقة على إستكمال تأهيل ساحة الثيران
  • سلطان بن حمدان بن زايد: العين يعلن التعاقدات الجديدة قريباً
  • دي ستيفانو.. الأسطورة التي غيرت تاريخ ريال مدريد
  • عروض انتقال مدهشة من دوري روشن وأضنة لـ تياغو سيلفا
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • ريال مدريد يزاحم باريس سان جيرمان لضم صفقة دفاعية جديدة