طالبت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، اليوم الأحد، المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر والبقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية، على خلفية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية.

وشددت المديرية - في بيان نقلته قناة "الإخبارية" السعودية - على "أهمية الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية التي تتراوح ما بين المتوسط والغزيرة على معظم مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأحد وحتى يوم الخميس المقبل".

وكان المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية قد توقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة، تثير الأتربة، على مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

احتفال السعودية باليوم الوطني الـ93

كانت المملكة العربية السعودية احتفلت بـ اليوم الوطني السعودي الـ93 تحت شعار «نحلم ونحقق»، والذي يعكس اقتراب تحقيق أحلام وطموحات المملكة في كافة المجالات والتطورات التي حدثت في المملكة الفترة الماضية.

قصة اليوم الوطني السعودي

تعود قصة الاحتفال بـ اليوم الوطني السعودي إلى عهد الملك عبد العزيز آل سعود، حيث قرر في يوم الخميس الموافق 21 جماد الأول لعام 1351 هجري الموافق حينها 23 سبتمبر 1932م، تغيير اسم الدولة من «مملكة الحجاز ونجد» إلى «المملكة العربية السعودية».

ومنذ ذلك الوقت، يحتفل السعوديون باليوم الوطني سنويًا في هذا اليوم تعبيرًا عن فخرهم وانتمائهم للدولة ومنجزاتها، كما أنه من أهم المناسبات التي يشهدها المقيمون في المملكة العربية السعودية كل عام، حيث يتم منحهم إجازة لعدة أيام.

ويقام موسم اليوم الوطني السعودي احتفالا باليوم الوطني للمملكة، وبدأ تطبيق مبادرة الموسم للمرة الأولى في العام 2019، بعد 14 عامًا من إقرار إجازة رسمية لليوم الوطني في العام 2005.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمطار غزيرة اليوم الوطني السعودي الدفاع المدني السعودي الابتعاد عن السيول الأمطار الرعدية المملکة العربیة السعودیة الیوم الوطنی السعودی

إقرأ أيضاً:

وكيل الحرس الوطني يترأس اجتماعا لبحث “خطة الأمطار” لإسناد أجهزة الدولة المعنية

ترأس وكيل الحرس الوطني الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي اليوم الأربعاء اجتماعا مع القادة والضباط لاستعراض جاهزية الحرس الوطني للموسم التدريبي 2025/2024 والاطلاع خطة الأمطار لإسناد أجهزة الدولة المعنية.

وأكد الفريق الرفاعي في بيان صحفي صادر عن الحرس أهمية تفعيل بروتوكولات التعاون مع جهات الدولة والعمل على استمرار التدريب والتحصيل العلمي لمنتسبي الحرس وفق المعايير المتبعة في المؤسسات العسكرية.

ونقل للقادة والضباط تحيات نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح مشيدا بالجهود المبذولة لاستكمال التجهيزات للموسم التدريبي.

وأضاف أن الحرس الوطني يسعى إلى ضمان تحقيق الأنشطة التدريبية لأهدافها انطلاقا من بنود الوثيقة التوجيهية للحرس الوطني 2025 (حماية وسند) التي تولي التدريب اهتماما كبيرا.

ودعا الجميع على تسخير الجهود للمحافظة على الجاهزية وتذليل جميع العقبات لتحقيق أهداف الخطط الموضوعة للموسم التدريبي والتأكيد على الشفافية في الإجراءات الإدارية ومتابعة تنفيذ المهام.

المصدر كونا الوسومالأمطار الحرس الوطني

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج المائية.. إستراتيجية جديدة لكسب المال
  • السودان: السيول والفيضانات خلفت 179 وفاة و235 إصابة
  • شاب يفقد حياته غرقاً أثناء محاولته عبور السيول بدراجته النارية
  • الأحد.. 5 أيام احتفالية بالمعلم في مدارس المملكة
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج المائية.. لحظات رومانسية مع الحبيب
  • وكيل الحرس الوطني يترأس اجتماعا لبحث “خطة الأمطار” لإسناد أجهزة الدولة المعنية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة
  • معارض وأركان تفاعلية في احتفالية "طويق" و"التطوعي" باليوم الوطني.. الجمعة