أحدث الفنانة المصرية لقاء الخميسي حالة من الجدل بتصريحاتها الأخيرة حول الحجاب والدين، مبينة إلى أن المرء يرث دينه أكان مسيحيًا، أو مسلمًا، أو يهوديًا.

اقرأ ايضاًلقاء الخميسي عروسة بالأبيض في عيد ميلادهالقاء الخميسي ورأيها بالدين

وكشفت الخميسي، خلال حلولها ضيفة في برنامج "في العمق" مع الإعلامي تامر شلتوت"، أنها وجدت نفسها معتنقة الديانة الإسلامية، لافتةً إلى أن الدين بالوراثة، إذ لم تسأل عن أي دين توَّد الانتماء إليه، بل استيقظت لتجد نفسها مسلمة من والدها.

وشددت الخميسي أن بكلامها لم تهن دينها أو جنسيتها المصرية، فهي صريحة فيما فيه الكفاية، قائلة: "إحنا بنورث دينا، حد مبيورثش الدين من الأب، أنا مصرية بالوراثة ومسملة بالوراثة، وأخدت دين أبويا، ولم اسئل أنا عايزة أبقى إيه، هل ده لي علاقة من أني مصرية، هل دا تقليل من ديني؟! أنا واضحة بشكل كافي ومش مجبرة أقول حاجة ليها معنى تاني، إحنا واخدين دينا بالوراثة".

ولفتت الفنانة إلى أن المرء لا يجب أن يتعامل مع المسيحين بطريقة سيئة، لاسيما أنهم هم الآخرين استيقظوا ليجدوا أنفسهم معتنقين الدين المسيحي الذي ورثوه أيضًا من أبائهم، وبيَّنت أن أعز أصدقائها مسيحي.

اقرأ ايضاًلقاء الخميسي بالمايوه و برفقة عائلتها في وسط البحر

وعن رأيها بالحجاب، صرَّحت الخميسي قائلة: "النقاب غير مذكور في القرآن، وعمري ما قلت إنه مُبتدع، وربنا قال (وليضربن بخمرهن على جيوبهن)، هي حتة قماشة على الصدر".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ لقاء الخميسي لقاء الخمیسی

إقرأ أيضاً:

دينا الرفاعي: الكرة النسائية بدأت عهدا جديدا بمشاركة الاهلي والزمالك

وجهت الدكتورة دينا الرفاعي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرفة على الكرة النسائية، رسالة دعم لجميع أندية الكرة النسائية المصرية بعد الظهور المشرف في الجولة الأولى للدوري الممتاز هذا الموسم والتي شهدت مواجهة بين الأهلي والزمالك للمرة الأولى.

وقالت دينا الرفاعي أن الكرة النسائية المصرية بدأت عهدا جديدا بتواجد مكثف للأندية الشعبية بجوار أندية الكرة النسائية العريقة.

كما وجهت الرفاعي الشكر للشركة المتحدة وقنوات اون تايم سبورت وشبكتها الإعلامية على بث مباراة الأهلي والزمالك وفتح الباب أمام الكرة النسائية للانتشار واصفة الشركة المتحدة بأنهم شركاء النجاح في الكرة النسائية المصرية.

مقالات مشابهة

  • دينا ريحان تمثل مصر في معرض روسيا وأعضاء بريكس في بعد ثقافي - (صور)
  • دينا الرفاعي: الكرة النسائية بدأت عهد جديد بمشاركة الأهلي والزمالك والاندية الشعبية
  • دينا الرفاعي: الكرة النسائية بدأت عهدا جديدا بمشاركة الاهلي والزمالك
  • في عيد ميلاد شمس البارودي.. محطات الرحلة من الشهرة والمجد إلي الحجاب والاعتزال
  • الفنانة جيهان أنور لـ«الوطن»: ارتديت الحجاب منذ شهرين ولم أعتزل التمثيل
  • لهذا السبب... لم تدخل أبنة فيروز وبدر الدين جمجوم عالم التمثيل
  • الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني: أصول قصة «سندريلا» مصرية.. وأتمنى إنشاء مدرسة تمثيل في مصر
  • إلهام شاهين: «إحنا في المنطقة العربية نعيش على صفيح ساخن وقلوبنا موجوعة»
  • بعد ارتدائها الحجاب.. هل اعتزلت جيهان أنور التمثيل؟
  • لهذا السبب.. ميرنا نور الدين تتصدر تريند "جوجل"