نشر الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023، تفاصيل ما جرى في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم فجر اليوم.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن "قوات الجيش من وحدة إيغوز، ويهلوم، وغولاني، والهندسة، وحرس الحدود والشاباك، نفذوا عملية أمنية في مخيم نور الشمس الليلة".

وأوضح ان "القوات عثرت على مبنى بداخله غرفة تستخدم للتحكم وتوجيه العناصر المسلحة لتنفيذ العمليات وقامت بتدميره، كما دمرت القوات عشرات العبوات الجاهزة، والعديد من مكونات تصنيع العبوات".

وأشار إلى أنه "جرى نشاط للآليات الهندسية التابعة للجيش في منطقة المخيم من أجل الكشف عن العبوات المدفونة تحت الطرقات خلال العملية أصيب جندي من الجيش بجروح متوسطة، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي وتم إبلاغ عائلته".

واستشهد فلسطينيان اثنان فجر اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم نور شمس شرق محافظة طولكرم بالضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشابين أسيد أبو علي "21 عاماً" وعبد الرحمن أبو دغش "32" عاماً بعد إصابتهما بالرصاص في الرأس، خلال عدوان الاحتلال على طولكرم.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بأعداد كبيرة، ترافقها جرافات عسكرية، وسط إطلاق نار كثيف، وشرعت بتجريف الشارع الرئيسي والبنية التحتية في المخيم، فيما اعتلى قناصة الاحتلال أسطح منازل المواطنين.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم دون اعتقالات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، بلدة فرعون، جنوب طولكرم، وفقًا لما أعلنته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا".

الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وذكرت مصادر محلية أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت البلدة من جهتها الغربية، وتمركزت في محيط مدرسة البنات، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وعلى صعيد آخر، أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الاثنين، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مخبزا للنازحين في منطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، معظمهم من النساء والأطفال.

 كما أدان المجلس الوطني اعتداء مستعمرين على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية بمنطقة المعرجات، شمال غرب مدينة أريحا.

ووصف المجلس هذه الجرائم بأنها استمرار لسياسة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، معتبرًا إياها انتهاكًا صارخًا للقيم الإنسانية والمواثيق الدولية.

وأكد أن جريمة قصف المخبز تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بهدف تدمير الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى مجزرة أخرى ارتكبت في المنطقة نفسها يوم الثلاثاء الماضي، حين قصفت قوات الاحتلال خيام النازحين، ما أدى إلى استشهاد 40 مواطنا وإصابة العشرات.

مقالات مشابهة

  • حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم دون اعتقالات
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تحقيقه الأولي عن سبب فشل اعتراض صاروخ الحوثيين
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريره الأولي عن سبب فشل دفاعاته الجوية في اعتراض صاروخ الحوثيين
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • مواجهات مع الجيش الاسرائيلي شمال طولكرم
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم