المسلة:
2024-06-29@11:17:39 GMT

ضبط أكثر من 50 بطاقة “فيزا كارت” في منفذ الشلامجة

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

ضبط أكثر من 50 بطاقة “فيزا كارت” في منفذ الشلامجة

24 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت مديرية منفذ الشلامجة الحدودي، الأحد، عن ضبط 55 بطاقة فيزا كارت معدة للتهريب.

وأوضح بيان ، أنه تم “القبض على متهمين عراقي وأجنبي الجنسية أثناء تبادلهما بطاقات فيزا كارت في بوابة المنفذ الرئيسية”.

وأضاف البيان، أنه “تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهمين إلى مركز شرطة جمرك الشلامجة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

أسنانه تركت “أثرا تاريخيا”

الولايات المتحدة – علّق إيفاندر هوليفيلد على ما فعلت أسنان غريمه مايك تايسون بأذنه اليمنى خلال مباراتهما الثانية في 28 يونيو عام 1997 قائلا إنه صدم لقضم تايسون أذنه ولم يكن يتوقع مثل هذا الأمر.

تايسون، استخدم أسنانه بدلا من قبضته الحديدية في ذلك الموقف الذي يعد أكثر اللحظات عنفا في تاريخ الملاكمة، وتحول لاحقا إلى علامة شهيرة في الحملات الدعائية.

كل الأضواء كانت مسلطة على تلك المباراة الثانية بين هذين الملاكمين في لاس فيغاس. حمى رياضية قوية جرى خلالها بيع 16 ألف تذكرة في يوم واحد، فيما اشترك في البث المباشر حوالي مليوني شخص، وتراوحت الإيرادات من هذه المباراة الشهيرة في المجمل بين 180 إلى 300 مليون دولار.

المباراة الثانية بين الخصمين اللدودين في ذلك الوقت لم تستمر أكثر من ثلاثة دقائق. خلال الجولتين استخدم هوليفيلد تكتيكه المفضل في الالتحام بغريمه لتكبيل يديه.

الجولة الثالثة بدأت بهجمات عنيفة من تايسون. التحم الملاكمان أكثر من مرة متعانقين. في إحداها وضع تايسون الذي طار صوابه من إصابته بكدمة تحت عينه من ضربة بالراس من خصمه، رأسه على مكتف هوليفيلد وأطبق بأسنانه على أذنه اليمنى. حاول هوليفيلد التراجع بقوة لتخليص أذنه. نجح في المحاولة الثانية وتراجع ممسكا برأسه وهو يلوى من الألم إلا أن قطعة من أذنه بقيت بين أسنان تايسون. الملاكم الغاضب لفض القطعة، وسارع حكم المباراة ميلز لين إلى حملها بمنديل إلى القسم المخصص لصاحبها.

الحكم فحص رأس هوليفيلد المدمى، وأراد استبعاد تايسون، إلا ان الطبيب بعد قيامه بالأمر ذاته قال إن الملاكم المصاب يمكن أن يواصل المباراة.

نقل الحكم ميلز لين نقطتين من رصيد تايسون إلى غريمه، ووجه له تحذيرا ثم سمح بمواصلة المعركة الرياضية.

مجددا تعرض تايسون لضربة من خصمه راي، ثار غضبه مجددا وانغرست أسنانه في إذن هوليفيلد، وهذه المرة العضة كانت من نصيب اليسرى، وقد مرت بسلام على النقيض من الأولى. رقص الملاكم المعضوض من الألم، وتواصلت المباراة بلكمات قوية من تايسون على رأس غريمه.

رفض هوليفيلد متابعة المباراة في الاستراحة. تمعن الحكم مجددا في أذني هوليفيلد، وقرر استبعاد صاحب الفعلة تايسون.

غضب تايسون بشدة وهجم على غريمه، وتمكن الحراس من إيقافه بصعوبة، فيما استمرت الفوضى لعدة دقائق.

حينها صرّح تايسون قائلا إنه كان مستعدا لقتل غريمه في تلك اللحظة وليس فقط قضم قطعة من أذنه، مشيرا إلى أنه على استعداد لتكرار فعلته ملقيا باللوم كله على سلوك خصمه والنطحات المتواصلة التي سددها إلى وجهه!

بسبب ما جرى، تم تغريم تايسون 3 ملايين دولار وتجريده من رخصة الملاكمة. الرخصة أعيدت إليه بعد عام.

أما أذن هوليفيلد اليمنى فقد خيطت القطعة التي قضمت منها مباشرة بعد المباراة في حجرة تغيير الملابس، وعادت إلى مكانها من دون تشوهات تقريبا.

تايسون أقر أخيرا في عام 2009 بأنه تصرف بطريقة رهيبة خلال تلك المباراة، وقدم اعتذارا رسميا لخصمه هوليفيلد ولكل العالم. الخصمان تصالحا لاحقا وربطتهما أنشطة مشتركة وعلاقة صداقة حميمة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “ملتي فيتامين”.. هل تقلل حقاً من خطر الوفاة المبكرة؟
  • شروط الحصول على كارت الخدمات.. الأوراق المطلوبة وخطوات استخراجه
  • “30 كذبة في 90 دقيقة”.. من” كذب أكثر” ؟
  • أسنانه تركت “أثرا تاريخيا”
  • “إسعاد شرطة دبي” تقدم 10757 عرضاً لحاملي البطاقة وأقاربهم من الدرجة الأولى
  • ترامب وبايدن .. سجال في “معركة الشيخوخة”
  • خفض رسوم تدبير العملة خارج مصر بنسبة 50%
  • الخبير الجواهري: منفذ الخليج هو الأكثر أماناً وأقل تكلفة لتصدير النفط العراقي
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • إسرائيل تهدّد بإعادة لبنان “إلى العصر الحجري” في حال اندلاع حرب مع حزب الله