اندلعت الحرائق من جديد في الأمازون وهذه المرة في منطقة أوتازيس، حيث تعيش قبائل “مورا”، وجاء ذلك خلال تقرير عرضته فضائية العربية.

والتهمت الحرائق الشجر في الغابات وتسببت بأضرار كبيرة للمحاصيل والسكان يخشون أن تمتد إلى منازلهم 

ويهدد الدخان الناتج عن الحرائق أولئك المصابين بأمراض تنفسية وقد يسبب ضيقًا في التنفس لكبار السن.

 

وفي سياق متصل، عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا عن معاناة اختفاء الأشجار في البرازيل، بعنوان "غابات الأمازون تعاني اختفاء كميات كبيرة من الأشجار".
وقال التقرير: "في وقت تعصف فيه تقلبات الطبيعة الحادة والمتناقضة بالعديد من دول العالم؛ تستمر المساعي الدولية لحماية رئة البشر والحفاظ على التوازن البيئي والمناخي لكوكب الأرض".

وأضاف: "الأمازون، تلك البقعة الخضراء في أمريكيا الجنوبية التي تمثل جدار الحياة، باتت على مدار السنوات الأخيرة كابوسا يؤرق العالم بفعل اختفاء كميات كبيرة من الأشجار واندلاع الحرائق المفتعلة على نطات واسعة، وهو ما يشكل تهديدا على التنوع البيولوجي ويترك تأثيرات بالغة على عملية التبخر وهطول الأمطار بالعديد من بلدان القارة الجنوبية".

وتابع: "استشعارا بالخطر تستضيف مدينة بيليم البرازيلية قمة إقليمية للمرة الأولى منذ 14 عاما لإنقاذ غابات الأمازون في مسعى لاتخاذ إجراءات عاجلة للحد من تدمير أكبر غابة مطيرة على وجه الأرض".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمازون حرائق حرائق الغابات العربية

إقرأ أيضاً:

مقتل نائب قائد سرية للاحتلال بقصف من لبنان.. وخسائر كبيرة في أسبوع (شاهد)

أعلن جيش الاحتلال، مقتل ضابط كبير برتبة رائد، في القصف الذي شنه حزب الله من ساعات صباح اليوم الخميس، على مواقع الاحتلال ردا على اغتيال القائد العسكري في الحزب محمد نعمة ناصر.

وقال جيش الاحتلال إن القتيل، ضابط برتبة رائد، يدعى إيتاي غاليا ويشغل قائد سرية في الوحدة 8679، التابعة للواء المدرع يفتاح، وقتل بعد استهداف الموقع الذي كان فيه بصاروخ من لبنان.

وترتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال، الذين أفصح عنهم، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في الجبهة الشمالية، إلى 26 ضابطا وجنديا، رغم تأكيدات حزب الله أن الاحتلال يخفي العديد الحقيقي للقتلى، وفقا لما يرصده في الميدان جراء استهداف المواقع العسكرية.

ووفقا لما أفصح عنه الاحتلال، فقد قتل 12 جنديا، خلال الأيام السبعة الماضية، في 3 جبهات وجندي واحد في الأراضي المحتلة عام 1948.

ووفقا للإحصائية، فقد قتل في قطاع غزة سواء معارك الشجاعية ومحور نيستاريم ورفح 8 ضباط وجنود.

أما في جبهة الضفة الغربية، فقد سجل مقتل 2 من جنود الاحتلال، فيما قتل جندي في الجليل الأعلى في عملية طعن.

وسجل مقتل ضابط برتبة رائد، في جبهة جنوب لبنان، بعد استهداف موقعه.





وأعلن حزب الله اللبناني، الخميس، عن إطلاق أكثر من 200 صاروخا من مختلف الأنواع باتجاه مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في حين تحدثت وسائل إعلام عبرية عن رصد  إطلاق مئات من القذائف الصاروخية والمسيرات خلال الساعات الأخيرة نحو الاحتلال، وذلك بالتزامن مع دوي صافرات الإنذار بمناطق واسعة من شمال الأراضي المحتلة.

وشن جيش الاحتلال، الخميس، قصفا مدفعيا عنيفا على محيط بلدات كفرشوبا وراشيا الفخار وكفر حمام في جنوب لبنان.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أنه "هاجم أهدافا لحزب الله في مناطق شيحين وبلاط وشبعا بجنوب لبنان ليلة الأربعاء/ الخميس"، وقال إنه قواته قصفت أيضا منطقة شبعا.

في المقابل، قال حزب الله إنه استهدف بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع، خمسة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

والمواقع المستهدفة، هي "مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة إييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن"، بحسب بيان الحزب اللبناني.

وأوضح الحزب أن العملية جاءت "في إطار الرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة ‏صور".

مقالات مشابهة

  • عودة الغروب باللون الأحمر اعتبارا من اليوم.. وهذا السبب
  • محلل فني: مباريات «يورو 2024» أمس الأقوى في العالم
  • السيطرة على الحرائق بمناطق جنوب لبنان
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل للأسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل أسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • مقتل نائب قائد سرية للاحتلال بقصف من لبنان.. وخسائر كبيرة في أسبوع (شاهد)
  • هل يتم إلغاء الدوري هذا الموسم ؟ (شاهد)
  • الحرائق تلتهم غابات تومسون شمال كاليفورنيا لليوم الثالث
  • الدجاج المقلي يتسبب في مقتل مدون شهير .. فيديو