أكد عضو مجلس الدولة، منصور الحصادي، على ضرورة تقسيم أولويات العمل في مدينة درنة المنكوبة إلى ما قبل وقوع الكارثة والآن.

وقال الحصادي، عبر حسابه على  موقع “X”: إن مرحلة “ما قبل وقوع الكارثة نتركه للقانون والقضاء والتحقيقات”.

وأضاف أما “المرحلة الآنية فتنقسم إلى عدة نقاط؛ 1-الإنقاذ، الانتشال، التعرف، التوثيق، الدفن، 2- التهيئة، 3- تقديم الخدمات الأساسية، 4-استدامة وصول المياه، الغذاء، الدواء، مستلزمات الأطفال.

وتابع؛ 6-الكهرباء، الاتصالات،  7- الاهتمام بالفئات الضعيفة؛ «الأطفال، النساء، الكبار، المعاقين”، 8-العمل بشكل علمي بالتعاون مع المنظمات الدولية المختصة لعودة الطلاب  إلى مقاعد الدراسة.

وأكمل الحصادي؛ 9- مرحلة التأهيل والبناء ومواجهة الأضرار والإعمار، 10- إنشاء جهاز خاص بذمة مالية مستقلة وميزانية مستقلة، ويصدر بقانون، لضمان حقوق درنة، 11- مكتب تنفيذي للجهاز من أهالي درنة من ذوي الخبرة والنزاهة، 12- الاستعانة بالخبرات الدولية فى التنفيذ والإستشارات والإشراف.

وختم موضحًا باقي الأولويات؛ 13- وضع خطة واستراتيجية للتأهيل والإعمار مع خارطة إعمار واضحة بمراحل ووعاء زمني. 14- حماية التأهيل والبناء والإعمار من الفساد. 15- إبعاد درنة عن التجاذبات السياسية.

الوسومالحصادي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الحصادي

إقرأ أيضاً:

«التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة

وصلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى مقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تطوير برنامج تكافل وكرامة

وأكدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، من خلال العمل على تطوير برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، فضلا عن التوسع في عدد من مشروعات وبرامج الوزارة المختلفة التي تهدف إلى توفير فرص عمل وإتاحة تمويلات مختلفة لشرائح متنوعة من محدودي الدخل، بالإضافة إلى تقديم كل الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والأيتام والمرأة المعيلة.

برامج التمكين الاقتصادي للمواطنين الأولى

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن برامج التمكين الاقتصادي للمواطنين الأولى بالرعاية ستحظى بمزيد من الاهتمام، خاصة أن المشروعات متناهية الصغر تعد من أهم الأدوات التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، حيث ستعمل الوزارة على توفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة الفئات الأولى بالرعاية، ومواصلة دعم الحرفيين، والأسر المنتجة، وعمال مصر، وفئات العمالة غير المنتظمة.

كما أكدت أنه سيكون هناك تعاون وتنسيق مع كل الوزارات ومؤسسات الدولة من أجل التكامل والشراكة في تقديم خدمات ذات جودة للمواطنين ودعم جهود التنمية.

التعاون والتنسيق مع التحالف الوطني

وأوضحت أنه سيكون هناك مزيد من التعاون والتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسات المجتمع المدني خلال الفترة المقبلة، نظراً للدور المهم الذي تلعبه تلك المؤسسات في عملية التنمية التي تشهدها البلاد، بالإضافة إلى الثقة الكبيرة والدعم الذي توليه القيادة السياسية في المجتمع المدني الذي أثبت قدرا كبيرا من النجاح خلال الفترة الماضية، وهو ما يجب العمل عليه خلال المرحلة المقبلة والاستفادة من الإمكانيات والقدرات الهائلة للمجتمع المدني وقدراتهم في الوصول إلى المواطن في قرى ومراكز الجمهورية، حيث يعد المجتمع المدني شريكاً رئيسياً لوزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ مختلف المشروعات والبرامج المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • ياسر البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: التعديل الوزاري خطوة مهمة لتطوير العمل الحكومي
  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة
  • أول تعليق من محافظ المنوفية بعد أداء اليمين الدستورية
  • وزير التعليم العالي يعلن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة»
  • خبير: تعيين نواب لرئيس الوزراء خطوة مهمة لدفع العمل التنفيذي وإعداد كوادر جيدة
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”