خلال السنوات القليلة الماضية، شهد قطاع السياحة، الذي يعد من أهم المقومات الاقتصادية التي تسهم بصورة مباشرة في زيادة الدخل القومي لمصر، تطورا كبيرا من خلال اهتمام القيادة السياسية بالمدن الساحلية وتطوير المنشآت السياحية بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى التسويق الخارجي الذي تقوم به وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بمصر.

الحريري: مؤتمر المناخ كان له أثرا إيجابيا على السياحة

وقال غريب الحريري، وهو أحد العاملين بقطاع السياحة في محافظة جنوب سيناء، إن هناك تطورا ملحوظا في الفترة الحالية بقطاع السياحة، خاصة بعد الانتهاء من مؤتمر المناخ الذي شهد حضور جميع رؤساء العالم، وخرجنا أمام العالم بمظهر مشرف، ما كان له أثرا فعالا على السياحة.

شرم الشيخ تطورت في عهد الرئيس السيسي

وتابع «الحريري» في حديثه مع «الوطن»، أن شرم الشيخ شهدت أعمال تطوير في قطاعات عدة، منها الطرق وبناء المدارس والمستشفيات، وفي مجال الرياضة تم تطوير مركز التنمية الشبابية بالهضبة.

وأكد أنه دعما لكل أشكال التطوير بمدن محافظة جنوب سيناء، يجب أن نكمل المسيرة مع رئيسنا، وندعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية «محتاجينك تكمل معانا من أجل أهل سيناء».

تطور قطاع الطرق في عهد الرئيس السيسي

كما شهد قطاع الطرق تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، والتي تعتبر الشريان الرئيسي للبنية التحتية لأي دولة، لتسهم بدورها في رفع الاقتصاد القومي، بالإضافة للمساهمة الفعالة في بناء المدن الجديدة والنهوض بالمجال الصناعي والسياحي والزراعي والتجاري، وهو ما نال استحسان المواطنين.

وقالت أسماء مصطفى، من محافظة القليوبية، وتقيم بمدينة شرم الشيخ، حيث يعمل زوجها، «نحن من محافظة القليوبية وظروف عمل زوجي تلزمنا بالإقامة في شرم الشيخ، ولكننا نذهب لمحافظة القليوبية في الإجازات، وكنا نمكث في الطريق سابقا لأكثر من 9 و10 ساعات حتى نصل لشرم الشيخ قبيل ازدواج الطرق، وذلك نظرا للازدحام، كما أن ضيق الطريق حينها كان يتسبب في الحوادث.

وأضافت «أسماء»، أنه في الوقت الحالي، تم إنشاء طريق مزدوج بعرض 3 حارات، وأيضا افتتاح أنفاق أخرى للتسهيل على المواطنين، فأصبح الطريق أسرع وأفضل، وتضاءل عدد حوادث السيارات، وأصبحت المسافة تستغرق 5 ساعات فقط.

وأكدت «أسماء»، أنه لولا وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ما كنا سنرى مثل هذه المشاريع العملاقة، لذا نطالبه بالترشح لاستكمال ما بدأه من إنجازات نشهدها على أرض الواقع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترشيح الرئيس الرئيس السيسي جنوب سيناء قطاع السياحة تنمية سيناء تطوير الطرق قطاع الطرق السياحة في شرم الشيخ السياحة في سيناء شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفيرة الأمريكية بالقاهرة "هيرو مصطفى جارج".

وأشار السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الوزير الأمريكي نقل للرئيس تحيات الرئيس "بايدن"، وتقديره للدور الحيوي الذي تقوم به مصر لاستعادة الاستقرار في المنطقة، وهو ما ثمنه  الرئيس، مؤكداً أهمية الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية في حماية مصالح الدولتين وتعزيز الأمن الإقليمي.

وتناول اللقاء في هذا الصدد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن كيفية تعزيز الجهود المشتركة، بين مصر والولايات المتحدة وقطر، للمضي قدماً في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وتيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية، وقد حرص الرئيس في هذا الإطار على التشديد على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام إدخال كميات ضخمة من المساعدات إلى أهالي غزة، الذين يعانون من كارثة معيشية وصحية، بالإضافة إلى ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وعدم مواصلة سياسات التصعيد ضد الفلسطينيين، وفي هذا السياق أكد الجانبان أن حل الدولتين يظل هو مسار تحقيق السلام والأمن المستدامين.

كما تطرق اللقاء إلى تطورات المشهد الإقليمي، حيث أكد الرئيس رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليمياً، مشيراً إلى ضرورة تحلي جميع الأطراف بالمسئولية، ومجدداً تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني التي تعرضت له، مشدداً على حرص مصر على أمن لبنان واستقراره وسيادته. وقد تم التوافق على تكثيف الجهود المشتركة بين مصر والولايات المتحدة بهدف التهدئة وخفض التصعيد، على النحو الذي يضمن استعادة السلم والأمن الإقليميين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق كذلك إلى جهود تطوير العلاقات الثنائية، حيث تم تأكيد الحرص المتبادل على استئناف الحوار الاستراتيجي، والترحيب بانعقاده خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي الجارية لمصر، وذلك على النحو الذي يحقق المصالح المشتركة للدولتين.

مقالات مشابهة

  • محافظة حقل تتوشح بالأخضر احتفاءً باليوم الوطني 94
  • بعد جدل الشيخ التيجاني هل اتباع الصوفية حرام ؟.. الإفتاء تجيب
  • “العالمي للتنقل الذكي” يستعرض الإنجازات الأخيرة في القطاع
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي.. صور
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • الرئيس السيسي يجدد تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني
  • وزير السياحة والآثار: دعم الطيران حقق زيادة ٥٪بشرم الشيخ والساحل الشمالي قصة نجاح
  • مواقف واحد للرئيس السيسي والملك عبدالله بشأن غزة والقضية الفلسطينية
  • الرئيس يعزي في وفاة الشيخ القفيلي
  • بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟