قالت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير إن الرئيس جو بايدن كان "يتحدث من قلبه" عندما كرر نفس القصة مرتين في حفل لجمع التبرعات ليلة الأربعاء في مدينة نيويورك.

وأشار تقرير عن الحدث نشرته جمعية المراسلين في البيت الأبيض، إلى أن بايدن تحدث عن كيف ألهمه تجمع العنصريين البيض في شارلوتسفيل في أغسطس 2017، ورد فعل الرئيس السابق دونالد ترامب عليه، للترشح في الانتخابات الرئاسية للعام 2020.

إقرأ المزيد بايدن يروي قصة ترشحه للرئاسة الأمريكية وينسى ذلك مكررا إياها حرفيا بعد دقائق

وحسب التقرير، فقد "روى بايدن بعد دقائق قليلة هذه القصة كاملة مرة أخرى، وحرفيا تقريبا".

وعندما سئلت جان بيبر ما إذا كان ذلك يثير قلقا بالنظر إلى الشكوك المتزايدة لدى غالبية الأمريكيين في قدرة بايدن، البالغ من العمر 80 عاما، على الأداء بفعالية خلال ولاية ثانية، قالت ضاحكة: "أحيانا أكرر أنا نفس الحديث أيضا وأعيد سرد قصة ما".

وأضافت: "لكني أعتقد أنه من المهم أن نلاحظ أن الرئيس كان يتحدث في حفل لجمع التبرعات، وكان يتحدث من صميم قلبه.. كان يتحدث عن سبب قراره (بالترشح)".

وتابعت: "عندما تسمع الرئيس يتحدث عن ذلك، يكون الأمر دائما عاطفيا بشكل لا يصدق بالنسبة له.. لقد مر بوقت عصيب للغاية عندما قرر المشاركة في السباق".

White House Press Sec. Karine Jean Pierre downplays any concerns about Biden retelling a story, minutes apart at the same event, about Charlottesville inspiring his 2020 campaign:

“Sometimes we speak as well from here and retell a story ... He was speaking from his heart.” pic.twitter.com/9OsvxZjFFO

— The Recount (@therecount) September 22, 2023

يذكر أن بايدن اعتزم عدم الترشح للرئاسة عام 2016 بسبب فقدانه ابنه بو الذي توفي بعد صراع مع سرطان الدماغ في 2015.

وسبق أن قال بايدن مرارا إن تعليق ترامب حول "أشخاص طيبين للغاية" والذي يبدو أنه ساوى فيه بين مجموعة أعضاء "كو كلوكس كلان" والنازيين الجدد وأنصار نظرية تفوق العرق الأبيض الذين تظاهروا في شارلوتسفيل وبين المحتجين المناهضين لهم، شجعه على العودة إلى السياسة.

المصدر: "ديلي ميل"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البيت الأبيض التمييز العنصري جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بايدن يوضح موقفه من إمكانية مهاجمة إسرائيل للمنشآت النووية الإيرانية

(CNN)-- قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، إنه لا يؤيد هجومًا إسرائيليًا على المواقع النووية الإيرانية، للرد على ضربة طهران الصاروخية الباليستية، مساء الثلاثاء.

ورد بايدن عندما سُئل عن احتمال شن إسرائيل هجومًا انتقاميًا على مواقع مرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني: "الجواب هو لا".

وأشار بايدن إلى أن الولايات المتحدة ستناقش مع الإسرائيليين كيف يمكنهم الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني.

وقال إن جميع أعضاء مجموعة الدول السبع، الذين تحدث معهم في مكالمة هاتفية في وقت سابق الأربعاء، اتفقوا على أن إسرائيل يجب أن "ترد بشكل متناسب".

واعتبر الرئيس الأمريكي أن "إيران بعيدة كل البعد عن المسار".

في سياق متصل، أعلن البيت الأبيض أن فرض عقوبات جديدة على إيران قيد الدراسة في أعقاب الهجوم الإيراني. 

وقال البيت الأبيض في بيان: "اليوم، انضم الرئيس بايدن إلى مكالمة مع مجموعة السبع لمناقشة هجوم إيران غير المقبول على إسرائيل والتنسيق بشأن الرد على هذا الهجوم، بما في ذلك فرض عقوبات جديدة".

وينتظر العالم رد إسرائيل على هجوم إيران، مع وجود مخاطر عالية على إدارة بايدن وسط مخاوف من تصعيد الصراع الإقليمي قبل 34 يومًا فقط من الانتخابات. وقال بايدن إن الولايات المتحدة تظل "داعمة بالكامل" لإسرائيل، وأن هناك "نقاشًا نشطًا" بشأن الرد المناسب.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • بايدن يتحدث حول ضربات إسرائيلية محتملة ضد إيران
  • بايدن يتحدث عن نقاشات بشأن ضربات إسرائيلية محتملة ضد منشآت نفطية إيرانية
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • بايدن يتحدث عن ضربات إسرائيلية محتملة ضد منشآت نفط إيران
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • بايدن يوضح موقفه من إمكانية مهاجمة إسرائيل للمنشآت النووية الإيرانية
  • رويترز:البيت الأبيض يؤيد العاملين في الموانئ مع دخول إضرابهم يومه الثاني