شفق نيوز:
2024-07-02@00:38:08 GMT

أطباء: الشخير يهدد القلب والدماغ

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

أطباء: الشخير يهدد القلب والدماغ

شفق نيوز/ يعاني واحد من كل 5 بالغين تقريبا من الشخير ومخاوف توقف التنفس أثناء النوم مما قد يسبب مشاكل في حياتهم اليومية.

وإذا تركت الحالة دون علاج، فإن المصابين يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 بالمئة، وأكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 60 بالمئة.

وقال الطبيب ديفيد جارلي، من عيادة "بيتر سليب": "على المدى الطويل، يكون الأشخاص الذين يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والاكتئاب والسكتة الدماغية وارتفاع خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة 140 بالمئة".

وأضاف: "يمكن أن يؤدي أيضا إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني والخرف في وقت مبكر من الحياة". وتعتبر السمنة وشرب الكحول والتدخين والنوم على الظهر وقصور الغدة الدرقية عوامل تزيد من فرص التعرض للحالة. والشخير أكثر شيوعا عند الرجال ويزداد الخطر مع التقدم في العمر.

وقال جارلي: "هناك ما لا يقل عن 8 ملايين بريطاني يعانون من الحالة، وهذا العدد آخذ في الارتفاع، من المهم مراقبة العلامات التي تشمل الشخير بصوت عالٍ، واللهاث بحثا عن الهواء أثناء نومك، والاستيقاظ بفم جاف أو صداع في الصباح وصعوبة النوم".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي القلب

إقرأ أيضاً:

استشاري: طبقات البشرة البيضاء أكثر عرضة لأورام الجلد بعكس الداكنة

قال استشاري جراحة الجلد والليزر وزراعة الشعر، د.خالد العبدالوهاب، إن طبقات البشرة البيضاء أكثر عرضة لأورام الجلد بعكس البشرة الداكنة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «السعودية» أنه يوجد 6 درجات في الجلد تبدأ بدرجات بيضاء أو فاتحة ثم تتدرج إلى الطبقة السادسة الداكنة.

ولفت العبدالوهاب إلى أن الطبقات السوداء في الجلد نادرا ما تتعرض للاحتراق وذلك بعكس الدرجات الأولى، وهي ميزة لذوي البشرة السمراء.

طبقات البشرة البيضاء أكثر عرضة لأورام الجلد بعكس البشرة الداكنة

د.خالد العبدالوهاب - استشاري جراحة الجلد والليزر وزراعة الشعر #صباح_السعودية | #قناة_السعودية pic.twitter.com/plg74lNuLs

— صباح السعودية???????? (@SabahAlsaudiah) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • 5 عادات تدمر القلب أكثر من غيرها.. عدم الحركة أبرزها
  • القلق وداء باركنسون.. ما العلاقة؟
  • العتمة أثناء النوم تحميك من هذا المرض الخطير!
  • متى يتسبب النوم في الإصابة بمرض السكري؟
  • متى تتسبب الأسنان في الإصابة بالسمنة المفرطة؟.. أطباء يكشفون مفاجأة جديدة
  • النشاط البدني يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية
  • استشاري: طبقات البشرة البيضاء أكثر عرضة لأورام الجلد بعكس الداكنة
  • أيها الستيني.. هذا الصمام يهدد حياتك ! انتبه
  • 8 أسباب للإصابة بسرطان الثدي
  • متى تسبب الوحدة الوفاة بالسكتة الدماغية؟.. أطباء يحذرون من كارثة