قال وزير الخارجية البيلاروسي سيرغي ألينيك، أمام الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن العقوبات الغربية تستهدف، بشكل مباشر أو غير مباشر، جميع الدول الأخرى في العالم تقريباً، ويجب رفعها على الفور.

وقال ألينيك إن "التدابير القسرية الأحادية الجانب التي يفرضها الغرب تستهدف بقية العالم، بشكل مباشر أو غير مباشر، ويجب رفعها على الفور.

. وهذا ما يقتضيه المنطق السليم والمصالح المشتركة للبشرية جمعاء"، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية للأنباء.

Belarus supports the proposal to expand the UN Security Council by adding new permanent members from Asia, Africa and Latin America, Belarusian Foreign Minister Sergey Aleynik has told the UN General Assembly:https://t.co/Sm1oNQobuu pic.twitter.com/HuU1QU5uKJ

— TASS (@tassagency_en) September 24, 2023

وأضاف أن الدول الغربية تفرض عقوباتها الأحادية الجانب في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح ألينيك "يتعين على الدول التي تضع الحواجز أن تقوم بإزالتها.. وهذا لا ينطبق على الأمن الغذائي فحسب، بل على جميع مجالات الشؤون العالمية أيضاً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بيلاروسيا الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية

القاهرة- دعت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها، وخاصة تلك التي تستهدف المناطق المدنية.

ودان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، في بيان الاثنين30سبتمبر2024، الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان والتي أودت بحياة مئات الأشخاص، وخلفت نحو مليون نازح، مشددا على أن استباحة سيادة البلد على هذا النحو قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع، وفق وكالة قنا القطرية.

واعتبر أبو الغيط أن الحل الدبلوماسي ما زال ممكنا وفق قرار مجلس الأمن رقم 1701، والذي أعلنت الحكومة اللبنانية أكثر من مرة التزامها به، معربا عن تضامن الجامعة العربية مع لبنان وشعبه في الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • أبحاث تكشف التأثير الإيجابي للمهاجرين على ميزانيات الدول الغربية
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • حزب الله: علي كركي اغتالته اسرائل وكان مسؤولا بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب بكافة محاورها منذ 8 أكتوبر
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • وزير الخارجية: أولويتنا القصوى وقف حمام الدم بشكل فوري وإدخال المساعدات إلى غزة
  • لافروف يوجه تحذيرا إلى الدول الغربية
  • مصر تدعو مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • وزير خارجية بيلاروسيا: نموذج الأمن العالمي الحالي في طريقه للانهيار