موقع 24:
2024-09-17@09:32:18 GMT

شي: نسعى لتعزيز "الشراكة" الإستراتيجية مع سيؤول 

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

شي: نسعى لتعزيز 'الشراكة' الإستراتيجية مع سيؤول 

وسط تصاعد التوترات المتعلقة بروسيا والولايات المتحدة وكوريا الشمالية.. قال الرئيس الصيني شي جينبينغ خلال لقائه، أمس السبت، مع رئيس وزراء كوريا الجنوبية هان داك-سو، إن بلاده عازمة على العمل مع كوريا الجنوبية لتعزيز الشراكة الإستراتيجية التي ستتطور مع الوقت.

وأفاد تلفزيون الصين المركزي، بأن شي أجرى محادثات مع هان في مدينة هانغتشو شرقي الصين قبل حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية.

ويأتي هذا الالتزام بالتعاون قبل انطلاق المحادثات الثلاثية المقررة بين الصين واليابان وكوريا الجنوبية في سيؤول يوم 26 سبتمبر (أيلول) الجاري، وهي القمة الأولى التي يرأسها كبار مسؤوليهم منذ 4 سنوات.

Chinese President Xi Jinping said Saturday he will seriously consider a visit to South Korea when he met with South Korean Prime Minister Han Duck-soo on the sidelines of the Asian Games, an official said.https://t.co/ymti4PrvXO

— The Korea Times (@koreatimescokr) September 23, 2023

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، أمس السبت، أن شي أبلغ هان بأنه يرحب بالقمة في الوقت المناسب وأنه سيدرس بجدية مسألة زيارة كوريا الجنوبية.. ولم يذكر البيان الصيني تعليق شي على القمة أو ما إذا كان سيزور سيؤول.

وقال شي إن الصين تولي اهتماماً كبيراً للاستعداد الإيجابي لكوريا الجنوبية للالتزام بالتعاون، وطلب من كوريا الجنوبية أن تسير معها في المسار نفسه للحفاظ على اتجاه التعاون الودي.. وقال إن البلدين يمكنهما تعميق التعاون متبادل المنفعة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الصين كوريا الجنوبية کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تدشن شركة «نكست إيرا» لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص الأربعاء

تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمى حفل تدشين شراكة بين الوزارة والقطاع الخاص المصري، ممثلا في شركة «نكست إيرا للتعليم»، الأربعاء المقبل، وذلك في إطار سعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتنفيذ سياسة الدولة المصرية نحو تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحسين جودة التعليم والارتقاء بما يتوافق مع معايير الجودة العالمية.

دمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

ويهدف الحدث إلى تدشين شركة «نكست إيرا للتعليم» وإبراز دورها الريادي في إعادة تعريف التعليم في مصر وعرض رؤية مشتركة بين الوزارة والشركاء لتطوير التعليم من خلال دمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وتوقيع اتفاقيات شراكة استراتيجية مع الجماعات والمؤسسات الأكاديمية العالمية.

تطوير العملية التعليمية

وتندرج الشراكة المثمرة بين القطاعين العام والخاص في مجال التعليم ضمن رؤية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمى التي تهدف إلى تحقيق تطوير جذري في المنظومة التعليمية، إذ يملك الوزير رؤية مستقبلية ثاقبة لمجال التعليم، ويدرك حجم التحديات التي تواجهه والفرص الكامنة فيه، حيث تمكن من وضع استراتيجيات مبتكرة تساهم في تطوير العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها، وكان له دور محوري في تحويل رؤية القيادة السياسية إلى واقع ملموس، مما أحدث نقلة نوعية في هذا المجال الحيوي، كما يسعى الدكتور عاشور من خلال هذه الشراكة إلى الاستفادة من خبرات وقدرات القطاع الخاص لخلق بيئة تعليمية مبتكرة تواكب متطلبات سوق العمل المتغيرة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وتمثل الشراكة بين وزارة التعليم العالى والقطاع الخاص، ممثلة في شركة نكست إيرا للتعليم، خطوة بالغة الأهمية نحو تحقيق نقلة نوعية في منظومة التعليم العالي، فمن خلال تضافر جهود القطاعين العام والخاص، يمكن الاستفادة من الخبرات المتراكمة لكل منهما، وتسخير الموارد المتاحة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وتكتسب الشراكة بين القطاعين العام والخاص أهمية بالغة لما تحمله من إمكانيات هائلة لتطوير منظومة التعليم العالي في مصر، من خلال الارتقاء بجودة التعليم وخلق جيل جديد من الخريجين المؤهلين لسوق العمل العالمى، كما تساهم هذه الشراكة في تعزيز مكانة مصر كوجهة جاذبة للطلاب الدوليين، وايضا تساهم فى أهداف التنمية المستدامة التي تهدف إلى بناء مجتمع معرفي قائم على الابتكار والإبداع.

مقالات مشابهة

  • المستشار الألماني في أوزبكستان لتعزيز الشراكة بمجال الطاقة
  • كوريا الشمالية ترسل 50 بالونا محملة بالقمامة إلى جارتها الجنوبية
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • محملة بالقمامة.. كوريا الشمالية تُرسل لجارتها الجنوبية 50 بالونًا
  • «التعليم العالي» تدشن شركة «نكست إيرا» لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص الأربعاء
  • السفير المصري في كوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من وزارة التعليم العالي
  • تريندز” وجامعة كوريا يستعرضان آفاق التعاون البحثي خلال ندوة في سيؤول
  • كوريا الجنوبية تطلق "الصديق" للوقاية من الانتحار
  • كوريا الجنوبية لم تستورد النفط الإيراني في آب
  • كوريا الجنوبية تسجل صفر واردات من النفط الإيراني في أغسطس