لبنان ٢٤:
2024-10-05@15:48:42 GMT

تحرُّك جديد.. ماذا فعل باسيل؟

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

تحرُّك جديد.. ماذا فعل باسيل؟

تساءلت مصادر سياسيّة مُتابعة عن الموقف الذي سيُبديه رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل من المبادرة القطريّة على صعيد الملف الرئاسي لاسيما أنَّ تلك المحاولة التي يقودها الموفد القطري أبو فهد جاسم آل ثاني باتت واضحة المعالم من خلال الجولات التي حُكِي عنها.   وأوضحت المصادر أنَّ "الوطني الحر" ما زال بعيداً حالياً عن التعليق على تلك المبادرة بانتظارِ إكتمال معطياتها، لكنها أشارت إلى أنّ ذلك لا يمنع أن يتحدث أي طرفٍ ضمن "التيار" قريباً وبـ"إيجابية" عمّا تقوم به قطر رئاسياً وذلك لسببين: الأول وهوَ أنَّ هناك مصلحة لدى باسيل بالتقارب مع قطر، والثاني رغبته في عدم الوقوف كـ"حجر وعقبة" أمام أيّ حل يأتي من دولة خليجية وازنة لها دورٌ كبير على صعيد ملف الغاز في لبنان".

    ولفتت المصادر المُقربة من "قوى الثامن من آذار" إلى أنَّ حضور باسيل يوم أمس حفل الإستقبال بمناسبة "اليوم الوطني السعودي" يحملُ دلالة لافتة عنوانها "الإنفتاح" على دول الخليج أكثر من الفترة السّابقة، وتقول: "حينما أقامت السفارة السعودية مؤتمراً قبل أشهر بمناسبة توقيع إتفاق الطائف، أوفد باسيل ممثلين له ولتياره إلى المؤتمر هما النائبان آلان عون وسيزار أبي خليل. أما اليوم، فإن باسيل بادر بنفسه وحضر الحفل وهذه رسالة سياسيّة غير عادية منه وتشيرُ إلى أنَّه بات مندمجاً بالمشهدية التي يُفترض أن يكون لدول الخليج البصمة الأساسية فيها رغم تراجع الدور الفرنسي على صعيد الحل الرئاسي".    المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.. رسالة من وزير التعليم للمعلمين

وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للمعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.

وقال الوزير في رسالته: أتقدم بخالص التهنئة والتحية والتقدير والاحترام للمعلم المصري، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم الذي يوافق يوم ٥ أكتوبر من كل عام.

و أضاف وزير التعليم: وإذ أؤكد تقديري للمعلم المصري صاحب الرسالة السامية والعماد الأساسي الذي تضع الدولة على عاتقه بناء الأمة وإعداد أجيال تقود المستقبل.

وتابع عبد اللطيف: كما أتوجه برسالة إعزاز وتقدير لكل معلم يقدم رسالة العلم لأبنائنا الطلاب ويغرس بداخلهم القيم والمبادئ بكل إخلاص وتفاني ويمهد لهم الطريق لمستقبل أفضل، مؤكدا دعم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والدولة المصرية بمختلف جهاتها ومؤسساتها للمعلم المصري وحرصها على تقديم كافة سبل الدعم له لتقديم رسالته على الوجه الأمثل وليحيا حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • بولس ساتي يشارك في اليوم الوطني الألماني بحضور رئيس وزراء بافاريا الألمانية
  • بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.. رسالة من وزير التعليم للمعلمين
  • التوافق قريب وحراك باسيل لن ينفع
  • ماذا نعرف عن “المسيّرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل وأوقعت عشرات من جنودها بين قتيل وجريح؟
  • باسيل يلتقي أبو فاعور موفدا من تيمور جنبلاط في البترون
  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية المانيا الاتحادية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • القانونية النيابية: ما يسمى بالعيد الوطني اليوم لا أساس ولا قيمة له
  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود
  • باسيل يتحرك سياسيا.. لا فرنجية ولا عون
  • تفويض كامل.. هكذا يتحرّك بري على صعيد جبهة الجنوب