موقع 24:
2024-10-05@00:41:32 GMT

93 عاماً من الإنجاز

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

93 عاماً من الإنجاز

العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية تعتبر نموذجية للعلاقات السوية بين الدول، ووثق هذه العلاقات روابط اللغة والدم والمصير المشترك.

اليوم الوطني الـ 93 للمملكة يعد يوماً وطنياً في الإمارات

ومع إعلان قيام اتحاد الإمارات، كانت المملكة أحد الداعمين الكبار لتأسيس الدولة، لذا حرص المغفور له المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مع أخيه ملك المملكة العربية السعودية حينذاك الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، طيب الله ثراهما، إلى وضع أسس دعائم العلاقة الأخوية بين البلدين، وتواصل نمو العلاقات عاماً بعد عام، ويتعهدها صاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بكل الرعاية والاهتمام، والدفع بها قدماً لتحقيق الأهداف المشتركة للبلدين والمنطقة والعالم، لذا فإن تواصل القيادتين، وحرصهما على التباحث، وتبادل الرؤى، وتنسيق الجهود، أثمر عن مواقف مشتركة في كثير من القضايا عربياً وعالمياً.

اليوم الوطني ال 93 للمملكة يعد يوماً وطنياً في الإمارات، للاحتفاء بإنجازات أشقاء صنعوا المجد مع قيام السعودية، ويحتفلون به كيوم وطني إماراتي، وهو ما تناوله الشيخ محمد بن زايد، عبر منصة "إكس" بقوله: "نشارك المملكة العربية السعودية أفراحها الوطنية ونتمنى لها المزيد من التنمية والتقدم والرخاء"، كما تناول أهمية هذه الاحتفالية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بقوله عبر منصة "إكس": "نسأل الله أن يديم خيرهم وأمنهم وعزهم.. وأن يديم الأخوّة والمحبة بين الشعبين الشقيقين.. كل عام وأنتم بخير.. وشعبكم إلى خير.. وراية مجدكم خفاقة عالية"، كما نشر سموه رسالة تهنئة من أبناء دولة الإمارات حكومة وشعباً إلى المملكة وشعبها الشقيق.

هذا التميز في علاقات البلدين تناوله الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، بقوله عبر "إكس": "نعتز بعمق العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع الإمارات والسعودية وبالإنجازات التنموية والحضارية التي حققتها المملكة على جميع الصعد".

لهذه العلاقة الأخوية سرٌّ كشفه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، بقوله "الإماراتي سعودي والسعودي إماراتي"، لذا فإن محاولة النيل من متانتها سيواجه من قبل القيادتين بكل تجاهل، لما يجمعهما من أخوّة وتقدير ومحبة على الدوام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة

 

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، خلال اتصال هاتفي، مع جيك سوليفان مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة الأميركية .. العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات خاصة التنموية وأكدا الحرص المشترك على تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في ضوء نتائج الزيارة التاريخية الأخيرة التي قام بها صاحب السمو رئيس الدولة للولايات المتحدة.

ورحب الجانبان في هذا السياق بتسمية دولة الإمارات شريكاً دفاعياً رئيسياً للولايات المتحدة.
وناقش الجانبان – خلال الاتصال الهاتفي – عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها المستجدات في منطقة الشرق الأوسط خاصة الوضع في غزة ولبنان وضرورة العمل على التوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة ومنع تصاعد الصراع فيها إلى جانب مواصلة تكثيف المساعدات الإغاثية الإنسانية العاجلة إلى غزة ولبنان والسودان.


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة
  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان تنمية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين
  • محمد بن زايد والسيسي يؤكدان عمق العلاقات الأخوية
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • محمد بن زايد وعبدالفتاح السيسي يؤكدان عمق العلاقات الأخوية
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • منصور بن زايد يبحث العلاقات الأخوية مع أمير قطر
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين