موقع 24:
2024-09-19@18:06:33 GMT

في "رسالة".. كيم يبلّغ رئيس الصين تعهده بتعزيز العلاقات

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

في 'رسالة'.. كيم يبلّغ رئيس الصين تعهده بتعزيز العلاقات

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن الزعيم كيم جونغ أون تعهد بتعزيز علاقات التعاون مع الصين في رسالة إلى الرئيس شي جينبينغ.

وجاءت الرسالة رداً على التهاني التي أرسلها شي بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس كوريا الشمالية هذا الشهر، حيث أبدى الرئيس الصيني استعداده لتعزيز التواصل الإستراتيجي والتعاون على مستوى فرق العمل.

وقال كيم في الرسالة: "أعتقد.. أن العلاقات التي تتسم بالود والتعاون بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) والصين ستتطور بشكل مطرد، بما يتوافق مع متطلبات العصر الجديد ورغبة الشعبين في المستقبل". 

North Korean leader Kim Jong Un, in a letter to Chinese President Xi Jinping, has assured that he would promote cooperative relations with China.https://t.co/F7BrTCkqxw

— Mint (@livemint) September 24, 2023

وفي يوليو (تموز) الماضي، تعهد كيم بتطوير العلاقات مع الصين والوصول بها إلى "آفاق جديدة"، بعد لقائه الوفد الصيني الذي زار بيونغ يانغ للمشاركة في الاحتفال بذكرى انتهاء الحرب الكورية.

وتعد الصين من أهم حلفاء كوريا الشمالية وأبرز داعميها على الصعيد الاقتصادي، وقد توطدت العلاقة بينهما خلال الحرب الكورية في خمسينيات القرن الماضي.

وعزلت كوريا الشمالية نفسها عن العالم عام 2020 مع تفشي وباء كوفيد، لكن بعد 3 سنوات تبرز إشارات متزايدة إلى أن بيونغ يانغ تبدي مرونة أكثر بالنسبة إلى ضوابط الحدود.

فقد هبطت أول طائرة ركاب كورية شمالية في بكين الشهر الماضي، كذلك سمحت بيونغ يانغ لوفد من رياضييها بالمشاركة في مسابقة تايكواندو في كازاخستان في أغسطس (آب).

نداءات دولية إلى #الصين لمنع بيونغ يانغ من التحايل على العقوبات

https://t.co/YlEPtnCfix

— 24.ae (@20fourMedia) July 22, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كوريا الشمالية الصين کوریا الشمالیة بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطلق 160 بالونا محملا بالقمامة عبر حدود جارتها الجنوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الكورى الجنوبى إطلاق بيونج يانج نحو 160 بالونا محملا بالقمامة عبر حدود سول على مدار يوم أمس الأربعاء.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) اليوم الخميس - إنه في صباح اليوم، سقط نحو 30 بالونا في العاصمة "سول" ومقاطعة "جيونجي" الواقعة شمالي البلاد، وهي تحمل نفايات من الورق والأكياس البلاستيكية والزجاجات، ولا تحتوي على مواد خطرة.

ويعد الإطلاق الأخير هو الحادي والعشرين منذ بدء بيونج يانج في أواخر شهر مايو الماضي بإرسال بالونات محملة بالقمامة ردا على المنشورات المناهضة لها التي يرسلها منشقون كوريون شماليون من الجنوب إلى الشمال.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تختبر صواريخ باليستية جديدة
  • بيونغ يانغ تؤكد اختبار صاروخ بالستي مجهز برأس “كبير جدا”
  • كوريا الشمالية تطلق 160 بالونا محملا بالقمامة عبر حدود جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تقول إنها اختبرت صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • سيئول وطوكيو تتهمان بيونغ يانغ بإطلاق صواريخ باليستية متعددة
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • بعد بيونغ يانغ ودمشق.. شويغو يزور طهران
  • لافروف ونظيرته الكورية الشمالية يناقشان تطوير الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما
  • واشنطن ترحّب بعودة البعثة السويدية إلى بيونغ يانغ