نشرت الإذاعة الإسرائيلية "كان" تقريرا، يفيد بأن القيادة الأمنية في إسرائيل قلقة من اتفاق تطبيع محتمل مع السعودية، محذرة من أن يتيح اتفاق مماثل لها قدرات نووية.

إقرأ المزيد جلعاد أردان: اتفاق التطبيع مع السعودية سيسهم في عزل الفلسطينيين وسيتركهم وحيدين

وأعرب مسؤولون أمنيون إسرائيليون لهيئة البث الرسمية "كان" عن مخاوفهم من إمكانية أن يسمح اتفاق مع السعودية لها بقدرات لتخصيب اليورانيوم، مؤكدين أن "رؤية رئيس الوزراء بنيامين  نتنياهو للسلام مع السعودية هي بالفعل شرق أوسط جديد"، لكنهم أعربوا عن قلقهم البالغ من أن يكون في إطار "الشرق الأوسط الجديد " هذا، قدرة للمملكة على تخصيب اليورانيوم، حتى لو كان هذا تحت مظلة أمريكية، وقالوا "في الشرق الأوسط يمكن أن يحدث كل شيء ويمكن أن يتبدل النظام وغدا تصبح هذه القدرات مع النظام الجديد".


وتطرق التقرير إلى خلافات بالرأي داخل جهاز الأمن بشأن الطلبات النووية السعودية.

ونقلت الإذاعة عن مسؤول مطلع على الاتصالات قوله:"هذه المرة، وخلافا للاتفاق مع الإمارات، يوجد عمل منظم في المقر.. أجرت القيادة الأمنية نقاشا بالموضوع السعودي مع وزير الأمن، لكن حاليا لم يجر أي نقاش هام في المجلس الأمني المصغر (الكابينيت) عن الموضوع". 

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قال الأربعاء الماضي في حديث لشبكة "فوكس نيوز" إن السعودية تقترب من تطبيع العلاقات مع إسرائيل، لكن القضية الفلسطينية تظل مهمة للمفاوضات.

وأكد بن سلمان أنه "إذا حازت إيران سلاحا نوويا فلا بد لنا من حيازته بالمثل"، مشددا على أنه "لا فائدة من حيازة الأسلحة النووية لأنه لا يمكن استخدامها".

بدوره، قال نتنياهو، الجمعة، إن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق سلام مع السعودية خلال الأشهر القليلة المقبلة، أو سيتم تأجيله لعدة سنوات.

المصدر: إسرائيل 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار السعودية اتفاق السلام مع إسرائيل الاسلحة النووية الخليج العربي الشرق الأوسط الملف النووي الإيراني بنيامين نتنياهو محمد بن سلمان مع السعودیة

إقرأ أيضاً:

"أكسيوس": الصواريخ الإيرانية على إسرائيل جاءت بعد تحذيرات أمريكية

أكد موقع "أكسيوس" الأمريكي، أن إطلاق الصواريخ الإيرانية تجاه إسرائيل جاء بعد ساعات من تحذيرات أمريكية من هجوم إيراني وشيك، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”

إطلاق الصواريخ الإيرانية تجاه إسرائيل 

واعترضت ‏الدفاعات الإسرائيلية، المسيرات والصواريخ الإيرانية في سماء تل أبيب، وتم إطلاق ما لا يقل عن 102 صاروخا من إيران وصفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل.

 

أعلن جيش الاحتلال، عن أن جميع المدنيين الإسرائيليين دخول في الملاجئ في ظل إطلاق الصواريخ من إيران على إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

أفادت “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها، بـأن سماء الجنوب اللبناني تضيء بصواريخ عدة في اتجاه اسرائيل، وكانت أطلقت إيران ما يزيد عن 100 صاروخ باليستي من الأراضي الإيرانية تجاه جميع أنحاء إسرائيل.

صواريخ باتجاه إسرائيل:

وشدد موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن جيش الاحتلال، على أن إيران أطلقت صواريخ باتجاه إسرائيل منذ قليل، وذلك حسبما جاء في بالتزامن مع تصاعد حدة العمليات العسكرية بين إيران وما يصفهم الخبراء السياسيين والدبلوماسيين “أذرع إيران” في المنطقة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم إطلاق صواريخ من إيران باتجاه إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • "أكسيوس": الصواريخ الإيرانية على إسرائيل جاءت بعد تحذيرات أمريكية
  • فلسطين واليمن في ماضي السعودية وحاضرها
  • إسرائيل تستعد لاجتياح وشيك للبنان وقلق أميركي من تكرار سيناريو غزة
  • السعودية تعرب عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع الأمنية في لبنان
  • مركز الملك سلمان يعزز شراكته مع البرنامج الإنمائي.. تقدير أممي للجهود الإغاثية والإنسانية السعودية
  • السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة القيادة بتقديم دعم مالي شهري للفلسطينيين
  • السعودية تقدم دعماً مالياً شهرياً لمساعدة الفلسطينيين
  • اتفاق بين «سلمان للإغاثة» و«OCHA» لدعم الأعمال الإنسانية في أوكرانيا
  • قضية فلسطين لا تهمني.. كشف تفاصيل لقاء جرى بين ولي العهد السعودي وبلينكن