يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي في الثامنة مساء اليوم الأحد، حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا عندما يستضيف فريق سان جورج الإثيوبي على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب دور الـ32 من البطولة الإفريقية التي يحمل المارد الأحمر لقبها عقب التتويج بالنجمة الـ11 على حساب الوداد المغربي.


ويدخل الأهلي المباراة متسلحا بحيرات نجومه وبمعنويات كبيرة بعد الانتصار الأخير الذي حققه في مسابقة الدوري الممتاز على حساب النادي المصري البورسعيدي برباعية  أعادت للمارد الأحمر اتزانه بعد خسارة السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري.


واستعد الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر جيدا لتلك الموقعة، رافضا الاستهانة أو الاستهتار بالمنافس لا سيما وأن لقاء الإياب أيضا سوف يقام بالقاهرة وهو ما يعزز ويسهل فرص الأهلي في التأهل إلى الدور التالي، ولكن المدير الفني يرفض كل هذه الافتراضيات مشددا على أن كرة القدم لا تعرف المستحيل، فهي ساحرة بجلدها المدور الذي لا يتوقعه أحد.

ويفتقد الأهلي في لقاء اليوم عددًا من الأوراق الرابحة حيث يغيب الثلاثي الأجنبي رضا سليم للإيقاف بسبب تعرضه للطرد مع فريقه السابق الجيش الملكي المغربي وأنتوني موديست لعدم القيد في القائمة الأولى وبيرسي تاو للإصابة التي تعرض لها في مباراة المصري بالدوري، كما يستمر غياب محمود متولي وعمرو السولية للإصابة. 
واستقر المدير الفني بشكل كبير على التشكيل الذي يخوض به مباراة اليوم، وقد لا يختلف كثيرا عن التشكيل الذي لعب به مباراة المصري الأخيرة في الدوري، حيث يبدأ بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد هاني ورامي ربيعة وعلي معلول، وفي الوسط أليو ديانج وإمام عاشور مع أحمد نبيل كوكا أو مروان عطية، في وجود الثلاثي الهجومي حسين الشحات ومحمود كهربا وأحمد عبدالقادر. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأهلي وسان جورج دوري أبطال أفريقيا الاهلي بطل أفريقيا

إقرأ أيضاً:

تصنيف الأندية بدوري أبطال أفريقيا.. ما هو مسار الأهلي وبيراميدز بدور المجموعات؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الجمعة، رسميًا تصنيف الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والذي يشهد تواجد الأهلي وبيراميدز من مصر.

الأهلي وبيراميدز يتأهلان لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا

وبعد عروض قوية في الأدوار التمهيدية، نجح النادي الأهلي في التأهل إلى دور المجموعات بعد فوزه على فريق جور ماهيا الكيني، فيما تأهل نادي بيراميدز بعد فوزه على الجيش الرواندي. 

وبذلك يكون الأهلي وبيراميدز ضمنا مقعديهما في دور المجموعات، مما يزيد من قوة حظوظ الكرة المصرية لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا موسم 2024-2025.

موعد قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا

ومن المقرر، أن تقام قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 7 أكتوبر الجاري، حيث يقسم «كاف» الـ16 فريقًا إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة فريقًا من كل تصنيف، ويتأهل الأول والثاني من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تصنيف الأندية المتأهلة إلى 4 تصنيفات، على أن تضم كل مجموعة فريقًا من التصنيف الأول وآخر من التصنيف الثاني ثم فريق من التصنيف الثالث وأخيرًا فريق بالتصنيف الرابع.

الأهلي على قمة التصنيف

وبفضل تتويجه بلقب النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، جاء الأهلي على رأس التصنيف الأول، مما يمنحه فرصة أكبر لتجنب مواجهة الفرق القوية في دور المجموعات. 

أما بيراميدز فجاء في التصنيف الثاني، مما يجعله في مواجهة تحد أكبر في دور المجموعات، لكي يتأهل لدور الثمانية.

الأهلي وبيراميدز تصنيف الأندية في دوري أبطال أفريقيا

التصنيف الأول: الأهلي (مصر)، الترجي (تونس)، ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا)، مازيمبي (الكونغو الديمقراطية).

التصنيف الثاني: بيراميدز (مصر)، الرجاء البيضاوي (المغرب)، يانج أفريكانز (تنزانيا)، شباب بلوزداد (الجزائر).

التصنيف الثالث: أورلاندو بيراتس (جنوب أفريقيا)، الهلال (السودان)، الجيش الملكي (المغرب)، ساجرادا (أنجولا).

التصنيف الرابع: مولودية الجزائر، مانيما يونيون (الكونغو الديمقراطية)، دجوليبا (مالي)، استاد أبيدجان (كوت ديفوار).

تصنيف الأندية في دوري أبطال أفريقيا

ويدخل الأهلي دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا وعينه على لقب هذا الموسم وهو عازم على الدفاع عن لقبه، حيث يعتبر البطل التاريخي للأميرة السمراء برصيد 12 لقبًا. 

مقالات مشابهة

  • تصنيف الأندية بدوري أبطال أفريقيا.. ما هو مسار الأهلي وبيراميدز بدور المجموعات؟
  • اليوم.. قمة تاريخية بين الأهلي والزمالك في دوري السيدات
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في ديربي دوري الكرة النسائية اليوم والقنوات الناقلة
  • مشاهدة مباراة ريال مدريد وليل بث مباشر في دوري أبطال أوروبا اليوم
  • مشاهدة مباراة ليفربول وبولونيا بث مباشر في دوري أبطال أوروبا اليوم
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة التعاون والقوة الجوية في منافسات دوري أبطال آسيا اليوم بدون تقطيع hd
  • بث مباشر مشاهدة مباراة ليفربول وبولونيا اليوم (يلا شوت) في دوري أبطال أوروبا
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة ريال مدريد وليل يلا شوت اليوم في دوري أبطال أوروبا
  • لايبزيج يتحدى يوفنتوس في دوري الأبطال
  • لوكاتيلي وجونزاليس يقودان اليوفنتوس أمام لايبزيج الألماني في دوري أبطال أوروبا اليوم